قال المسؤول الإعلامي لفرع التجمع اليمني للإصلاح في تعز، أحمد عثمان، إن "الهدف من إنشاء وثيقة فكرية لمواجهة الحوثيين هو هدف ثقافي توعوي.

 

وأضاف عثمان في تصريح لـ"العربي الجديد"  أن الوعي هو حجر الزاوية في معركة هوية وثقافة في المقام الأول، خصوصاً أن المعركة التي يخوضها الحوثي لها شقان: عسكري وثقافي، والثقافي هو الشق الأخطر والمستمر".

 

واعتبر أن "لدى الحوثي عقيدة عنصرية وهوية أمامية ترسخ نظرية السيد والعبد، وهي تعمل على نشر ذلك عبر الإعلام والتربية والدورات والمنابر المختلفة، بما يمثل خطورة على وعي الشعب والأجيال، وهو ما يوجب أهمية قيادة عملية تحصين ثقافي وفكري لتأسيس قيم الحرية والمساواة وحق الشعب في السلطة والثروة".

 

وأضاف عثمان أن للرؤية محددات، أهمها حشد المجتمع أمام أهداف الثورة وقيم الجمهورية والإعلاء من شأن المواطنة المتساوية، وأهمية حكم الشعب نفسه عبر تبادل سلمي للسلطة وتكافؤ الفرص.

 

وأشار إلى أن الرؤية تبنتها السلطة والأحزاب بمبادرة من المحافظ والأحزاب والمفكرين، كي تنفذ مفاهيمها الأساسية ومحاورها الوطنية عبر أنشطة تعليمية وتوعوية في منابر ووسائل الأحزاب الإعلامية والسياسية ومؤسسات ومكاتب السلطة المعنية التعليمية والإعلامية والشبابية، وهو الواجب الوطني الذي بسبب غيابه تمكّن الحوثي من التسلل عبر أجهزة الجمهورية.

 

وأكد عثمان أن رؤية "التجمع اليمني للإصلاح" هي من ضمن الرؤية الوطنية العامة التي اعتُمدت من الأحزاب والسلطة لكي تكون عبارة عن رؤية ثقافية ووثيقة عمل ثقافي مشتركة تحافظ على الهوية الجمهورية ومبادئ الحرية والمواطنة المتساوية وتكافؤ الفرص".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المكونات السياسية الحوثي التعليم

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من الزمالك على نتيجة تحليل مخدرات أحمد فتوح

علق عبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نتيجة تحليل المخدرات الذي خضع له اللاعب أحمد فتوح، اليوم، بعد الحادث الذي تعرض وتسبب في وفاة أمين شرطة بمدينة العالمين.

وقال عبد الواحد السيد في تصريحات صحفية: "نتائج التحاليل المتداولة لأحمد فتوح غير دقيقة، واللاعب سيخضع لتحاليل جديدة بمعرفة النيابة".

كما علق أحمد سالم المتحدث الرسمى لنادى الزمالك على أزمة أحمد فتوح، وكتب عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "أحمد فتوح في انتظار العرض علي النيابة حتي الآن ولا صحة لإصدار قرار بشأنه".

وتابع: "مجلس إدارة نادي الزمالك ينعي الفقيد و يدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر".

وأتم:"قام المجلس بتكليف فريق قانوني للدفاع عن اللاعب و الحضور معه امام جهات التحقيق، حيث يتواجد الكابتن عبد الواحد السيد في النيابة بمرافقة اللاعب انتظارا لما تسفر عنه التحقيقات".

وكان أحمد فتوح قد تعرض لحادث سير تسبب في وفاة أمين شرطة أثناء محاولته عبور طريق العالمين - مطروح، اليوم، وتم تحويل لاعب الزمالك للنيابة للتحقيق في الواقعة بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليه.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يُدين اقتحام وزيرين وأعضاء في الكنيست للأقصى
  • أتراك يعتدون على سائح خليجي برفقة عائلته.. فيديو
  • “ابشر بحفيد الكرار”
  • سموحة يهزم سيراميكا كليوباترا في الدوري الممتاز
  • داعية إسلامي: حب الوطن جزء من عقيدة المؤمن (فيديو)
  • الدبيبة: ماضون في بناء جيش قوي يقوم على عقيدة أساسها الله ثم الوطن
  • التصوير الجداري والتنوع وتكافؤ الفرص.. لقاءات بملتقى أهل مصر بالإسكندرية
  • في سبيل تدبير «الحوار الاجتماعي»
  • أول تعليق من الزمالك على نتيجة تحليل مخدرات أحمد فتوح
  • «المهندسين»: مشروعات السكك الحديدية تتيح فرص عمل لجميع الشعب الهندسية