تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم الاحد،  حيث يشهد انخفاض في درجات الحرارة وانكسار للموجة شديد الحرارة علي اغلب الانحاء.

واوضحت الارصاد انه يسود طقس شديد الحرارة رطب  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى و  جنوب سيناء وجنوب البلاد  وحار رطب علي السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الاحد،  نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى  والسواحل الشمالية وجنوب سيناء و تكون مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80 الي 90 % للعظمي ومن 35:50% للصغري.

درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 30 درجة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد حالة الطقس درجات الحرارة القاهرة الکبرى

إقرأ أيضاً:

طقس الإسماعيلية.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

تشهد محافظة الإسماعيلية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة للأسبوع الثالث على التوالي، حيث بلغت درجة الحرارة، اليوم الأحد، العظمى 39 درجة مئوية والصغرى 24.

 ويسود طقس شديد الحرارة نهاراً، مائل للحرارة رطب ليلاً، مع رياح نشطة  بسرعة تتراوح 28 كم / س.فيما تصل درجة الرطوبة لنحو60 % مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة. 

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد، مع بدء أيام العمل الرسمية بعد انقضاء إجازة نهاية الأسبوع هدوءا نسبيًا مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس الا في مناطق المصالح الحكومية والمؤسسات العامة الخدمية والبنوك، وبدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

طقس الإسماعيلية


ويحرص أهالي الإسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس، كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الأسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك  محافظة الإسماعيلية شواطئ ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 في مصر
  • حالة الطقس في القاهرة اليوم.. أجواء مشمسة صافية والعظمى تسجل 35 درجة
  • أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف عن طقس القاهرة اليوم الإثنين 12 أغسطس
  • شديد الحرارة وأمطار.. تفاصيل الطقس حتى السبت المقبل
  • حرارة شديد واستمرار الأمطار.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس الاثنين
  • الأرصاد الجوية: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة
  • 4 ظواهر جوية تسيطر على الطقس خلال الـ 72 المقبلة.. الأرصاد تعلن التفاصيل
  • طقس الإسماعيلية.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • حالة الطقس في القاهرة.. الأرصاد تكشف حقيقة وصول الأمطار الرعدية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس في العلمين والسواحل الشمالية اليوم: أجواء ساحرة