الحرة:
2024-08-13@20:52:13 GMT

عمره 20 سنة.. تحديد هوية مطلق النار على ترامب

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

عمره 20 سنة.. تحديد هوية مطلق النار على ترامب

قال مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان، الأحد، إنه حدد هوية ‭‭"‬‬الشخص المتورط" في محاولة اغتيال الرئيس السابق، دونالد ترامب، خلال تواجده في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.

وقال المكتب إن ذلك الشخص يدعى توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عاما.

وكان مراسل لشبكة "سي إن إن" الأميركية، قد قال في منشور على منصة "إكس" نقلا عن مصادر لم يكشف عنها، إن مكتب التحقيقات الفدرالي "حدد هوية" الشخص المشتبه في قيامه بإطلاق النار.

وأضاف المراسل أن المتهم، الذي لقي حتفه، "بلغ من العمر 20 عاما، وهو من ولاية بنسلفانيا".

الصور الأولى لترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال شوهد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، وهو يترجل من طائرته من دون مساعدة بعد ساعات من نجاته من محاولة اغتيال، حسب مقطع مصوّر نشرته نائبة مدير الاتصالات لفريقه على وسائل التواصل الاجتماعي في ساعة مبكرة الأحد.

من جانبها، نقلت قناة "إيه بي سي 7" في وقت سابق عن مسؤولين قولهم، إنه "يتم إجراء اختبار الحمض النووي" لتحديد هوية المشبه به، لأنه "لم تكن بحوزته بطاقة هوية".

وكان المدعي العام لمقاطعة بتلر في بنسلفانيا، ريتشارد غولدنغر، قد أكد عبر شبكة "سي إن إن"، أن المشتبه به في إطلاق النار "كان خارج المكان الذي أقيم فيه التجمع الانتخابي في الهواء الطلق"، في حين رجحت خبراء عسكريون لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية نوع السلاح المستخدم.

وقال غولدنغر: "لا أعرف كيف وصل إلى المكان.. لكنه كان في الخارج"، مضيفا أنه لا تتوافر لديه معلومات عن هويته.

كما تحدث غولدنغر لشبكة "إي بي سي نيوز" قائلا، إن مطلق النار كان متمركزا على مبنى محاذ لموقع التجمع الانتخابي. 

ديمقراطيون وجمهوريون يسارعون إلى إدانة إطلاق النار على ترامب سارعت شخصيات كبيرة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري إلى إدانة حادثة إطلاق النار التي وقعت خلال تجمع انتخابي حاشد للمرشح الرئاسي، دونالد ترامب، في ولاية بنسلفانيا، وفقا لما ذكر موقع "أكسيوس" الأميركي.

من جانبه، أعلن جهاز الخدمة السرية في بيان السبت أن المشتبه به "أطلق النار مرات عدة من موقع مرتفع". 

وأضاف أن عناصر من جهاز الخدمة السرية "حيدوا" مطلق النار.

وأكدت مراسلة مارثا راداتز مراسلة شبكة "أي بي سي نيوز" أن المعلومات التي تستند إلى مصادر من بينها خبير عسكري تشير إلى أن مطلق النار استخدم بندقية قنص من طراز "أيه أر-15"، حيث أطلق 8 طلقات.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مطلق النار

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة بشأن محاولة الاغتيال التي تعرض لها خلال حضوره فعالية انتخابية الشهر الماضي. 

وقال ترامب خلال محادثة نظمها إيلون ماسك عبر منصته "إكس"، عن الرصاصة أصابت أذنه: "كانت ضربة قوية ولم أشعر بهذه القوة أبدا، وعرفت على الفور أنها كانت رصاصة".

وردا على سؤال ماسك حول كيف كان إطلاق النار "بالنسبة لك"، رد ترامب: "لم يكن ممتعا".

وأضاف، أن الوضع في منطقة الشرق الأوسط يمكن أن يقود إلى حرب عالمية ثالثة، مبينا أن "إسرائيل ما كانت لتتعرض لهجوم لو كان رئيسا".



وأوضح، أنه تعامل مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وأسطوري، مبينا أن الزعماء مثل كيم جون أون يسمعون لصوت القوة.

وتابع، "بايدن وكامالا تسببا في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة، كما أن معدل ذكاء بايدن كان منخفضا.. ربما الآن بلا ذكاء من الأساس".

وأشار إلى أن الاقتصاد وقت إدارتي للبلاد كان جيدا، مبينا أن بايدن أنفق تريليونات من الدولارات بشكل غبي، حيث بلغ التضخم مستويات لم نصل إليها منذ سنوات.

وكشف إيلون ماسك الاثنين أن مقابلته المنتظرة مع دونالد ترامب على منصة أكس للتواصل الاجتماعي التي يملكها، قد تعرضت للعرقلة بسبب هجوم إلكتروني ضخم استهدف المنصة. 

There appears to be a massive DDOS attack on ????. Working on shutting it down.

Worst case, we will proceed with a smaller number of live listeners and post the conversation later. — Elon Musk (@elonmusk) August 13, 2024

وأضاف، "يبدو أن هناك هجمات موزعة لحجب الخدمة "DDOS" ضخمة على أكس نعمل على صدها".

وفي وقت سابق، استعاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، نشاطه على منصة "إكس".

وكانت المنصة، عندما كان يطلق عليها "تويتر"، قد حظرت حساب ترامب في 2021 بعد أحداث اقتحام مبنى الكابيتول، ثم أعاد ماسك تنشيط الحساب في 2022، لكن ترامب لم ينشر أي تعليقات على "إكس" منذ ذلك الحين سوى مرة واحدة. 



والاثنين، لوحظ أن الرئيس الجمهوري السابق بدأ في بث منشورات تتعلق بالترويج لحملته الانتخابية. 

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في كانون الثاني/ يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

وفي تموز/ يوليو الماضي، نشر ماسك بيانا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أعرب فيه عن دعمه لترامب في السباق الرئاسي المقرر عقد انتخاباته في الخامس من نوفمبر.



من جانبه، أفاد المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون بأنه أرسل تحذيرا إلى إيلون ماسك من المسؤولية عن "المحتوى الضار" عشية البث المرتقب لمقابلته مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

وذكّر المفوض الأوروبي ماسك بضرورة الامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات الرقمية فيما يتعلق بإزالة المحتوى الضار في الوقت المناسب، فضلا عن احترام حرية التعبير وضمان التعددية في عرض المعلومات.

وأضاف، "خدماتي وأنا شخصيا سنكون يقظين للغاية لأي دليل يشير إلى انتهاك قانون الخدمات الرقمية وسنستخدم على الفور جميع الأدوات المتاحة لنا.. لحماية مواطني الاتحاد الأوروبي من أي ضرر جسيم".

مقالات مشابهة

  • محامي سفاح التجمع عن قبوله الدفاع: "بلاش ازدواجية معايير"
  • تأجيل مُحاكمة"سفاح التجمع" لجلسة 15 أغسطس
  • دفاع "سفاح التجمع" يطلب رد المحكمة
  • عاجل - ترامب: التضخم بلغ مستويات لم نصل إليها منذ سنوات
  • عاجل - ترامب لـ "بايدن": أنفقت تريليونات من الدولارات "بشكل غبي"
  • عاجل - ترامب: إدارتي ساهمت في القضاء على داعش
  • بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي