يوليو 14, 2024آخر تحديث: يوليو 14, 2024

المستقلة/- أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

تفاصيل الارتفاع:

كمية الزيادة: ارتفعت صادرات العراق من 195 ألف برميل يومياً إلى 217 ألف برميل يومياً، أي بزيادة 22 ألف برميل يومياً. الترتيب: بهذا الارتفاع، احتلت العراق المرتبة الخامسة بين الدول المصدرة للنفط الخام إلى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

مصدر البيانات:

إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: تُصدر الإدارة بيانات أسبوعية عن حركة تجارة النفط الخام بين الولايات المتحدة والدول الأخرى.

أهمية البيانات:

مؤشر اقتصادي: تُعد بيانات صادرات النفط مؤشراً اقتصادياً هاماً للعراق، حيث تُساهم بشكل كبير في إيرادات الدولة. العلاقات الثنائية: تعكس الزيادة في صادرات النفط إلى الولايات المتحدة قوة العلاقات الثنائية بين البلدين. تأثيرها على السوق: قد تؤثر هذه الزيادة في الصادرات على أسعار النفط العالمية.

الدول المصدرة الأخرى:

كندا: ظلت كندا أكبر مصدر للنفط الخام للولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بمتوسط 3.889 مليون برميل يومياً. المكسيك: احتلت المكسيك المرتبة الثانية بمتوسط 417 ألف برميل يومياً. السعودية: جاءت السعودية في المرتبة الثالثة بمتوسط 239 ألف برميل يومياً. كولومبيا: احتلت كولومبيا المرتبة الرابعة بمتوسط 226 ألف برميل يومياً. البرازيل: جاءت البرازيل في المرتبة السادسة بمتوسط 217 ألف برميل يومياً.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: إلى الولایات المتحدة ألف برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

"أوبك" تخفض توقعاتها قليلا للطلب العالمي على النفط

خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بشكل طفيف خلال العامين الحالي والمقبل، في ظل البيانات الفعلية الواردة عن الربعين الأول والثاني، وتخفيف التوقعات بشأن نمو الطلب على النفط في الصين في 2024.

وقالت أوبك في تقريرها الشهري، الصادر الإثنين، إنها تتوقع حاليا أن ينمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري بنحو 2.1 مليون برميل يوميا، وهو أقل بمقدار 135 ألف برميل يوميا عن توقعات المنظمة في الشهر الماضي.

وذكرت أوبك أنه رغم خفض التوقعات، فإن معدل الطلب العالمي على النفط في 2024 يظل أعلى بكثير من المتوسط التاريخي البالغ 1.4 مليون برميل يوميا الذي شوهد قبل جائحة كوفيد.

وفيما يتعلق بالعام المقبل، خفضت المنظمة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 65 ألف برميل يوميا في 2025 ليصل إلى نحو 1.78 مليون برميل يوميا.

مقالات مشابهة

  • ليبيا الأولى إفريقيا في إنتاج النفط واحتياطاته
  • ارتفاع عجز الميزانية الأمريكية في يوليو إلى 244 مليار دولار
  • وكالة الطاقة تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2025
  • لسد النقص في احتياطي البترول أميركا تتخذ هذا القرار
  • أميركا تسعى لشراء 6 ملايين برميل أخرى من الذهب الأسود
  • أميركا تسعى لشراء 6 ملايين برميل أخرى من النفط للاحتياطي الاستراتيجي
  • أوبك تخفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط
  • "أوبك" تخفض توقعاتها قليلا للطلب العالمي على النفط
  • صادرات نفط العراق إلى أمريكا تسجل تراجعاً خلال الأسبوع الماضي
  • انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع