سواليف:
2024-08-13@23:30:17 GMT

بدء صرف رديات طلبة المنح والقروض الجامعية

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

#سواليف

قال مدير وحدة تنسيق #القبول_الموحد في وزارة #التعليم_العالي والبحث العلمي الناطق الإعلامي للوزارة مهند الخطيب، إن الوزارة ستبدأ اليوم الأحد بصرف المرحلة الأولى من #المستحقات و #الرديات_المالية لطلبة #المنح_والقروض الداخلية للعام الجامعي 2023-2024.

وبين الخطيب ، أن الرديات للمرحلة الأولى تبلغ قيمتها أربعة ملايين دينار، موضحاً أنه يمكن للطلبة استلام مستحقاتهم المالية باستخدام البطاقة الجامعية أو من خلال بطاقة الأحوال المدنية من فروع بنك القاهرة عمان، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد، علماً أن الوزارة ماضية بالإجراءات الخاصة بباقي مستحقات الطلبة عبر مراحل اللاحقة.

وأوضح أن الوزارة ستقوم اليوم بصرف المستحقات والرديات المالية للطلبة الذين تم ترشيحهم للحصول على منح (جزئية أو كلية) أو قروض من صندوق دعم الطالب للعام الجامعي 2023 -2024، وذلك وفقاً لما يلي: 1. المستحقات المالية للطلبة الذين تم ترشيحهم للحصول على منح جزئية أو قروض بواقع (45) ساعة معتمدة، وكانوا قد سددوا رسوم الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024 نقداً في الجامعات التالية: جامعة البلقاء التطبيقية/المركز، جامعة آل البيت، الجامعة الهاشمية، الجامعة الأردنية، الجامعة الأردنية/فرع العقبة، جامعة الحسين بن طلال، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الجامعة الألمانية الأردنية.

مقالات ذات صلة من هو مطلق النار على ترمب؟ -فيديو 2024/07/14 المستحقات المالية للطلبة الذين تم ترشيحهم للحصول على المنح الكاملة (أوائل ألوية، جيوب الفقر، الصندوق الأردني الهاشمي) للعام الجامعي 2023-2024، وكانوا قد سددوا رسوم الفصلين الدراسيين الأول، والثاني للعام الجامعي 2023-2024 نقداً في الجامعات التالية: جامعة البلقاء التطبيقية/المركز، جامعة الحسين بن طلال، الجامعة الأردنية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القبول الموحد التعليم العالي المستحقات المنح والقروض للعام الجامعی 2023 2024

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية بالفيوم

أعلنت جامعة الفيوم، فتح باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024/2025، على موقع الجامعة ووحدة(MIS)، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتورعاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ويستمر فتح باب التقديم  حتى يوم  الخميس 5 سبتمبر القادم.

للتسجيل يمكن الدخول إلى الرابط التالي:https://online-services.fayoum.edu.eg/darak/

 

برنامج تدريبي للقيادات الجامعية

افتتح  الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الجامعية للراغبين في الترشح لمنصب عميد (كلية -معهد)، والذي ينظمه مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة ، ويستمر في الفترة من 11 وحتى 13 أغسطس 2024، بمحاضرة تحت عنوان (إدارة الأزمات والمخاطر)، بحضور اط الدكتور صلاح إمام مدير المركز، وذلك اليوم الأحد .

 أشار الدكتور صلاح إمام أن البرنامج التدريبي يضم عدد من الجلسات تشمل إدارة الأزمات والمخاطر، والقضايا القومية ومكافحة الفساد، والجوانب القانونية في الجامعات، والتخطيط الاستراتيجي، وفن القيادة الجامعية والقيادة والإشراف وإدارة فريق العمل، والجوانب المالية والإدارية بالجامعات، التطوير المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعلاقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • جامعة السلطان قابوس تبدأ اختبارات القدرات للطلبة الجدد
  • جامعة طنطا تُعلن أسماء الحاصلين على جوائز أفضل رسالة ماجستير ودكتوراة للعام الجامعي 2023 / 2024
  • كلية الهندسة من 279 درجة.. اعرف تنسيق جامعة بدر للعام الجامعي الجديد
  • بدء صيانة وتجهيز كليات جامعة كفر الشيخ استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • فتح باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية بالفيوم
  • عاجل- جامعة القاهرة تعلن موعد فتح باب التحويلات للعام الدراسي 2024/2025
  • طلبة جامعة التقنية يزورون ماليزيا
  • اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات للعام الجامعي 2024/2025
  • جامعة أم القرى تطلب متعاونين للعام الجامعي 1446هـ.. إليك شروط التقديم
  • جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين للعام الجامعي 1446هـ