أعلن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، إصابته برصاصة في الجزء العلوي من الأذن اليمنى عقب محاولة اغتياله خلال تجمع انتخابي حاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا.

محاولة اغتيال ترامب

وذكرت قناة «الحرة» الأمريكية، أن ترامب أعرب في بيان له، عن شكره لجهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة، وجميع سلطات إنفاذ القانون، على استجابتهم السريعة لإطلاق النار الذي وقع في بتلر بولاية بنسلفانيا، كما أعرب عن تعازيه لعائلات القتلى وتضامنه مع المصابين.

وكان ترامب، قد غادر مستشفى باتلر ميموريال في وقت سابق من اليوم متجها إلى بيتسبرج، وذلك بعد خضوعه لفحوصات عقب إصابته في إطلاق نار خلال مخاطبته تجمعا انتخابيا حاشدا ببنسلفانيا.

اقرأ أيضاًبلينكن يدعو إلى إدانة «العنف السياسي» عقب إطلاق النار على ترامب

هجوم جبان.. أول تعليق من جورج بوش على محاولة اغتيال ترامب

بعد إطلاق النار عليه.. أول تعليق من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ابناء ترامب الرئيس ترامب ايفانكا ترامب بارون ترامب ترامب ترامب الان ترامب وبايدن حالة ترامب دونالد ترامب دونالد ترامب الابن قضية ترامب محاكمة الرئيس دونالد ترامب محاكمة ترامب محاولة اغتيال ترامب مناظرة بايدن وترمب ميلانيا ترامب

إقرأ أيضاً:

سبب وحيد يدفع إيران إلى تأجيل الرد على اغتيال إسماعيل هنية

في وقت ينتظر فيه العالم الرد الإيراني على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، قال ثلاثة مسؤولين إيرانيين كبار إن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة نتيجة للمحادثات هو السبب الوحيد الذي سيمنع إيران من الرد المباشر على إسرائيل، بحسب ما أعلنته «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وكالة رويترز.

وكانت إيران، تعهدت برد قوي ضد إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في وقت سابق من يوليو الماضي، أثناء زيارته لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، في وقت يزداد فيه التوتر في الشرق الأوسط، كما نشرت البحرية الأمريكية سفنًا حربية وغواصات تحسبًا للتصعيد.

طهران ستشن هجومًا مباشرًا في حال فشلت محادثات غزة يوم الخميس

وبحسب أحد المصادر، وهو مسؤول أمني إيراني كبير، قال إن إيران، إلى جانب حلفائها، ستشن هجومًا مباشرًا إذا فشلت محادثات غزة أو إذا شعرت بأن إسرائيل تطيل أمد المفاوضات، لكن المصادر، لم تذكر المصادر المدة التي ستسمح بها إيران للمحادثات بالتقدم قبل الرد، بحسب «رويترز».

استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

ومن المقرر أن تستأنف مفاوضات وقف إطلاق النار والصفقة الجديدة في القاهرة أو الدوحة يوم الخميس 15 أغسطس، بعد البيان الثلاثي المشترك بين مصر والولايات المتحدة وقطر.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة
  • سبب وحيد يدفع إيران إلى تأجيل الرد على اغتيال إسماعيل هنية
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • مقابلة ترامب وماسك.. حديث حول محاولة الاغتيال والهجرة والترحيل
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي