تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إدانة مصر لحادث الاغتيال الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل له.

وقال الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “تابعت بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، وإذ أؤكد إدانة مصر للحادث، أعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب، واستكمال الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية”.

وتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس السبت، لمحاولة اغتيال، بعد إطلاق نار عليه أثناء تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا، أدى إلى إصابته في أذنه ومقتل شخص أخر كان بجواره وإصابة أخر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي الحملات الانتخابية الرئيس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني

تطورات عديدة تشهدها الانتخابات الأمريكية قبل انطلاقها في نوفمبر المقبل، إذ لاتزال عمليات التجسس والاختراق ومحاولات الاطلاع على الأوراق والمعلومات السرية مستمرة حتى الآن، فقد كشفت حملة الرئيس السابق دونالد ترامب، أمس السبت عن تعرضها لعملية اختراق أمني، لأحد المواقع الإلكترونية للحملة من قبل إيران.

وذكر ترامب في منشور له على شبكة «تروث سوشيال»: «لقد أبلغتنا شركة مايكروسوفت للتو أن أحد مواقعنا الإلكترونية العديدة قد تعرض للاختراق من قبل الحكومة الإيرانية، وهذا ليس بالأمر المقبول»، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

كما قال ستيفن تشيونج المتحدّث باسم حملة ترامب: «تمّ الحصول على تلك الوثائق بشكل غير قانوني من مصادر أجنبيّة معادية للولايات المتحدة، بهدف التدخل في الانتخابات الأمريكية ونشر الفوضى في حملتنا الديمقراطية».

وأعلنت صحيفة «بوليتيكو» أمس السبت أنّها تلقت رسائل إلكترونية من حساب مجهول يحتوي على وثائق من داخل عملية حملة ترامب، وأن تلك المعلومات تخص جاي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس في حال فوز ترامب بانتخابات في نوفمبر القادم.

استطلاعات الرأي تكشف تقدم هاريس على ترامب

وفي سياق متصل، فقد أظهرت نتائج استطلاع جديدة أقامتها صحيفة «نيونيورك تايمز»، تفوق هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، على دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، بفارق 4 نقاط بنسبة تصل إلى 50% مقابل 46%، في 3 ولايات وهم في ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، وبذلك يكون ترامب قد خسر نسبة أصوت كثيرة في تلك الولايات الثلاث.

ويمثل ذلك تقدما ملحوظا لهاريس، مع تراجع مؤشرات ترامب بعد أن كانت مرتفعة طوال العام الحالي، على الرئيس الحالي جو بايدن المرشح الرئاسي المنسحب لصالح هارس.

معلومات جديدة بشأن عملية اغتيال ترامب

كشف ترامب عن تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتيالة الفاشلة في يوم 13 يوليو الماضي، خلال مؤتمر صحفي في مار-أ-لاجو، الجمعة الماضية، وقال: «إنه تحدث مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأسبوع الماضي، بشأن محاولة الاغتيال، وأنه يعتقد أن العملاء يقومون بعمل جيد للغاية، في التحقيق حول إطلاق النار».

يذكر أن توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا، قد أطلق النار على دونالد ترامب أثناء تجمع انتخابي في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا، لكن لحسن الحظ أن الطلقة لم تصب سوى أذن ترامب اليمنى، وقد قامت قوات الحرس السري بقتل كروكس على الفور.

وقال عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي لـ «ترامب» إن كروكس حصل على أعلى من 1500 درجة في اختبار السات، وهو امتحان كفاءة للقبول في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن هناك أيضًا علامات تشير إلى أن المسلح كان يعاني من اضطراب غير مشخص، وذلك بحسب «القاهرة الإخبارية»، وفقًا لما نقلته عن شبكة «إيه بي سي نيوز».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ترامب: نأمل في أن يتحسن الوضع مجددا مع الرئيس الروسي
  • دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران