تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد، بجلسة محاكمة اليوتيوبر حمدي ووفاء على خلفية اتهامهما بالاتجار في «البيتكوين».

كان أشرف فرحات المحامي، قد تقدم في وقت سابق، ببلاغ إلى النائب العام السابق المستشار حمادة الصاوي، ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء واتهمهما بالاتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد، أيضاً قيامهما بعمليات ابتزاز إلكتروني.

وقال البلاغ، إن حمدي ووفاء دشنا حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية، من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام من خلال قناتهما، مقابل الحصول على المال.

وأوضح البلاغ الذي تقدم به المحامي أشرف فرحات أن المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، نصت على حظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها، أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقاً للقواعد والإجراءات التي يحددها.

وتابع أنه من حيث الشرع، خرجت أعلى سلطة للفتوى في مصر وهي دار الإفتاء المصرية، لتقول رأي الدين في الأمر مثار الجدل، وأعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعاً كونه يضر الاقتصاد الوطني، وخرج البنك المركزي محذراً من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها عملة البيتكوين أكثر من مرة، موضحاً أن مخاطرها مرتفعة ويغلب عليها التذبذب في القيمة، نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة، حسب بيان للبنك.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام السابق، بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء المتضمن الإدعاء باتهامهما بارتكاب جريمة الإتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد، بالإضافة إلى ارتكاب جرائم ابتزاز إلكتروني وكلفت نيابة الشؤون المالية والتجارية بالتحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضاًاليوم.. سماع مرافعة النيابة بمحاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر

اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الاتجار الاتجار في البيتكوين الحكم اليوتيوبر حمدي ووفاء حمدي ووفاء حوادث حوادث الأسبوع محاكمة محكمة يوتيوبر الیوتیوبر حمدی

إقرأ أيضاً:

استكمال محاكمة محمود عبد الفتاح الشهير بـ «نمر الخلافة».. بعد قليل

تستكمل اليوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024، الدائرة الثالثة جنايات أول درجة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، إعادة محاكمة المتهم محمود عبد الفتاح محمود محمد الشهير بـ «نمر الخلافة».

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران محمد نبيل شفيق وسكرتارية محمد هلال.

وكانت قد أمرت المحكمة بالجلسة السابقة، بتغريم المتسبب في عدم تنفيذ قرار المحكمة مبلغ 1000 جنيه، وقضت دائرة مغايرة في وقت سابق ببراءته من تهمة تكوين خلية تتبع داعش في القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام والمعروفة بـ"داعش السلام"’.

ووجهت النيابة العامة، وجهت للمتهم محمود عبد الفتاح محمود محمد الشهير بـ«نمر الخلافة»، تهمة الاشتراك مع آخر حُكم عليه بتكوين خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت قد أحالت الدائرة الثانية إرهاب، قد أحالت الدعوى إلى الدائرة الثالثة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، قبل أن يتم تحديد جلسة الثلاثاء الموافق 12 مارس، لنظر الدعوى، مع استمرار حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وذلك بعدما قضت دائرة مغايرة ببراءة «نمر الخلافة»، من تهمة تكوين خلية تتبع داعش في القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام، المعروفة بـ«داعش السلام».

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| مصرع المطرب الأسواني محمد فوزي في حادث بالصحراوي.. أمن الدولة العليا تؤيد الحكم على خلية تنظيم القاعدة

اعرف طريقك.. كثافات مرورية عالية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

مصرع شخص بلدغة ثعبان أثناء عمله بأرضه الزراعية في المنيا

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. نظر محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بالقاهرة لـ3 سبتمبر
  • تراجع مستمر.. العملات المشفرة تنهار أمام الدولار الأمريكي
  • استكمال محاكمة محمود عبد الفتاح الشهير بـ «نمر الخلافة».. بعد قليل
  • ذا كارنسي جورنال: لهذه الأسباب.. تزايد إقبال الليبيين على التعامل بـ البيتكوين المشفرة
  • بعد قليل.. محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
  • محاكمة 3 متهمين في قضية خلية الشروق.. بعد قليل
  • اليوم.. نظر محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بالقاهرة