سواليف:
2024-08-13@20:20:39 GMT

من هو مطلق النار على ترمب؟ -فيديو

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

#سواليف

جا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب بأعجوبة من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام أمريكية واطلع موقع “خبرني” عليها فإنه تم التعرف على المهاجم وهو “توماس ماثيو كروكس” البالغ من العمر 20 عامًا من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا.

ووفق الإعلام الأمريكي يقال إن كروكس أطلق عدة طلقات من موقع مرتفع على سطح مصنع، على بعد أكثر من 130 ياردة من المسرح الذي كان ترمب يخاطب فيه أنصاره.

مقالات ذات صلة ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال / شاهد 2024/07/14

وأصابت طلقات كروكس ترمب، وخدشت أذنه، وأودت بشكل مأساوي بحياة أحد المارة بينما أصابت اثنين آخرين بجروح خطيرة.

وأدى الرد السريع من فريق مكافحة القناصين التابع للخدمة السرية إلى إصابة كروكس بطلق ناري مباشر في الرأس، مما أدى إلى تحييد كروكس على الفور.

وتحقق السلطات، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي وسلطات إنفاذ القانون المحلية، في الدافع وراء تصرفات كروكس. وأكد المسؤولون في مؤتمر صحفي أنهم يتعاملون مع إطلاق النار على أنه محاولة اغتيال.

وتاليا فيديو لِمُطلق النار على ترمب توماس كروكس:

مطلق النار على #ترامب يقول اسمي توماس ماثيو كروكس،
أنا أكره الجمهوريين،
أكره ترامب "
أنعم بهذه الثقافة والحضارة الراقية

#مجزره_مواصي_خانيونس pic.twitter.com/FJBQ5PUXsR

— أنيس منصور (@anesmansory) July 14, 2024

فيديو متداول يظهر مقتل مطلق النار على #ترمب فوق سطح أحد المباني#العربية pic.twitter.com/yJS4O7oVmJ

— العربية (@AlArabiya) July 14, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ترامب ترمب العربية النار على

إقرأ أيضاً:

مسعود بزشكيان: حق الرد على المعتدي محفوظ وفقا لكل المعايير الدولية

قال الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الاثنين، إن دعم بعض الدول الغربية والولايات المتحدة للكيان الصهيوني، يشجعه على ارتكاب الجرائم والإبادة، ووفقا لكافة المعايير والأنظمة الدولية، فإن حق الدفاع والرد على المعتدي محفوظ للدولة التي تعرضت للاعتداء.

وشدد بزشكيان، خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس وزراء الفاتيكان بييترو بارولين، على أنه "، مشيرًا إلى أن "موقف إيران السياسي يؤكد على تعزيز السلم والأمن الدوليين وتجنب الحرب وسفك الدماء"، حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

 

جرائم الحرب التي يرتكبها الصهاينة

واعتبر الرئيس الإيراني “الإبادة الجماعية وقتل نساء وأطفال غزة المضطهدين والاغتيالات الجبانة في دول المنطقة، والاعتداء على المستشفيات والمدارس، التي يعيش فيها النازحون، جزءا من جرائم الحرب التي يرتكبها الصهاينة”.

 

الحرس الثوري الإيراني

وجدد الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق من اليوم الاثنين، التأكيد على أن إسرائيل ستتلقى الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك في الوقت المناسب.

واعتبر نائب مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري العميد علي محمد نائيني، أن "اغتيال هنية في طهران يعد انتهاكا واضحا لميثاق الأمم المتحدة"، مضيفا أن "الكيان الصهيوني ومع الإدانة العالمية وخاصة الدول الإسلامية فشل في تحقيق أهدافه من هذا الاغتيال".

ورأى نائيني أن "اغتيال هنية في طهران کان جزءا من عملية مركبة هدفها ضرب محور المقاومة وزعزعة أمن إيران"، مبينا أن "إسرائيل وفي محاولة بائسة منها للتعتيم على هزيمتها في مستنقع حربها بغزة تقوم باغتيال قادة المقاومة"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية.

 

 الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية

وأكدت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة، الجمعة الماضية، أن إيران تأمل بأن يكون الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، "محددًا بإطار زمني وأن يتم بطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل" في قطاع غزة.

وقالت البعثة في بيان لها: "أولويتنا هي التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وأي اتفاق تقبله "حماس" سنعترف به. لقد انتهك النظام الإسرائيلي أمننا القومي وسيادتنا بهجومه الإرهابي الأخير"، في إشارة إلى مقتل هنية.

وأضافت: "لدينا حق مشروع في الدفاع عن النفس. هذه مسألة لا علاقة لها على الإطلاق بوقف إطلاق النار في غزة، لكننا نأمل أن يكون ردنا في الوقت المناسب ويتم تنفيذه بطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل".

وتتزايد المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي واسع مع توعّد إيران وحلفائها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بطهران، في عملية نسبت لإسرائيل، واغتيال القيادي البارز في "حزب الله" فؤاد شكر، بضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مع تعزيز الولايات المتحدة وجودها العسكري في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • رويترز عن مسؤولين إيرانيين: سبيل وحيد لإرجاء الرد على اغتيال هنية
  • الخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة
  • سبب وحيد يدفع إيران إلى تأجيل الرد على اغتيال إسماعيل هنية
  • مشاكل تقنية تؤخر محادثة ترمب وماسك على منصة "أكس"
  • مسعود بزشكيان: حق الرد على المعتدي محفوظ وفقا لكل المعايير الدولية
  • الحرس الثوري: عملية اغتيال إسماعيل هنية كانت مركبة
  • مظاهرات حاشدة في مدينة مانشستر البريطانية للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة / فيديو
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني
  • بعد تسريب وثائق.. حملة ترمب تعلن تعرضها لقرصنة إلكترونية
  • حملة ترمب تعلن تعرضها لقرصنة إلكترونية