اقتلعت عاصفة رياح شديدة، السبت، العديد من مخيمات النازحين في محافظة مأرب (شرق اليمن)، المكتظة بمئات المخيمات.

 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة النازحين في مأرب إن الرياح الشديدة ألحقت أضرارًا كبيرة، في الخيام، ما دفعت العديد من الأسر إلى المبيت في العراء، بعد تضرر خيامهم بشكل كلي".

 

وأشارت إلأى تضرر جميع الأسر النازحة الساكنة في مأوى طارئ (خيام أو عشش مصنوعة من أعواد الأشجار) تضرراً كلياً وبعضها تضررت تضررا جزئياً جراء الرياح الشديدة المصحوبة بالأتربة التي ضربت محافظة مأرب.

 

وحثت الوحدة التنفيذية جميع شركاء العمل الإنساني الى سرعة إغاثة النازحين المتضررين، والانتقال من الإغاثة الطارئ الى المأوى الاكثر ديمومة الذي يحفظ للنازحين كرامتهم ويقيهم من تقلبات الطقس.

 

ويبلغ عدد النازحين في مأرب نحو مليوني، وتحتاج 8,565 اسرة مأوى طارئ و6,000 اسرة بحاجة الى بناء وحدات سكنية، وفق تقرير الوحدة التنفيذية للنازحين.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مأرب مخيمات النازحين رياح

إقرأ أيضاً:

“العرادة” يوجه بتوفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين من الأمطار والعواصف في مخيمات النازحين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، مساء الأحد، بسرعة تلبية الاحتياجات الأساسية والضرورية للنازحين من إيواء وغذاء إلى جانب سرعة إصلاح الخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء، والاهتمام باحتياجات الأسر التي تم تسكينها في مدارس الإيواء المؤقتة أثناء الأمطار والعواصف.

جاء ذلك خلال تفقده، جانباً من الأضرار التي لحقت بالنازحين في مخيمي جو النسيم شمال المدينة ومخيم الجفينة جنوب المدينة، جراء الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة.

واطلع اللواء العرادة خلال الزيارة على ما خلفته الأمطار والعواصف وما لحق بخدمات الكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات العامة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وشدد العرادة، على ضرورة أن تعمل لجان الطوارئ التابعة للسلطة المحلية على قدم وساق كل في مجاله لحماية النازحين في المخيمات والمواطنين في الأحياء السكنية وتقديم كافة أوجه الاهتمام والرعاية، وإنجاز الحصر والتقييم للأضرار ورفع تقارير شاملة بالاحتياجات الملحة والضرورية الطارئة لتلبيتها بأسرع وقت وتخفيف معاناة المتضررين.

وفي وقت سابق، ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اجتماعاً استثنائياً للجنة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة الكوارث، عقب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة والعواصف الرعدية التي شهدتها مأرب صباح اليوم، مع بداية المنخفض الجوي الذي من المتوقع ان يستمر 72 ساعة، وما خلفه من أضرار في الأرواح والممتلكات خاصةً في مخيمات النازحين.

وحسب الإحصاءات الأولية، فقد سجلت المدينة وفاة 4 مواطنين منهم حالة وفاة بسبب الصواعق الرعدية، فيما أصيب عشرة آخرين بعضهم اصابتهم خطيرة.

وأشارت الاحصائيات الأولية إلى تسجيل أضرار في مساكن النازحين في 41 مخيم بالمديريات، حيث بلغ عدد الأسر المسجلة حتى الآن المتضررة مساكنها كلياً 2973 أسرة، والأسر المتضررة جزئياً 4206 أسرة، حيث تم إيواء الاسر المتضررة في مراكز إيواء مؤقت من مدارس تم تحديدها مسبقاً للإخلاء عند الطوارئ.

ارتفاع ضحايا الأمطار والعواصف في مأرب إلى أربعة أشخاص لجان الطوارئ بمأرب تباشر عملها في إنقاذ وإصلاح الأضرار التي خلفتها الأمطار والعواصف

 

مقالات مشابهة

  • مأرب.. سيول الأمطار تتسبب في وفاة وإصابة 14 نازحاً وتضرر أكثر من 7 آلاف مأوى
  • مأرب: سيول الأمطار تدمر آلاف المساكن في مخيمات النازحين وتؤدي إلى وفاة 4 وإصابة 10
  • إدارة مخيمات النازحين في لحج ومأرب: الأمطار والعواصف تدّمر قرابة 160 مأوى وتقتل وتصيب 14 نازحًا
  • سيول مأرب تودي بحياة شخص وتجرف مخيمات النازحين
  • وفاة 4 نازحين وإصابة 10 آخرين جراء الأمطار والعواصف باليمن
  • “العرادة” يوجه بتوفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين من الأمطار والعواصف في مخيمات النازحين
  • ارتفاع ضحايا الأمطار والعواصف في مأرب إلى أربعة أشخاص
  • مأرب.. وفاة وإصابة 14 نازحاً وتضرر أكثر من 7 آلاف مأوى جراء الأمطار
  • وفاة وإصابة سبعة أشخاص جراء عواصف رعدية شديدة في محافظة مأرب
  • شاهد.. عاصفة رعدية شديدة تضرب مأرب وحصيلة أولية بالخسائر