شجب الرئيس الأمريكي جو بايدن، العنف وذلك بعد الحادث الذي وقع خلال تجمع انتخابي للرئيس السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا.

وقال بايدن، في بيان أصدره البيت الأبيض الليلة: «أنا ممتن لسماع أن ترامب بخير وبصحة جيدة.. أصلي من أجله ومن أجل عائلته ومن أجل جميع الذين كانوا في التجمع، بينما ننتظر المزيد من المعلومات».

وأضاف بايدن: «أنا وجيل ممتنان لجهاز الخدمة السرية لإيصاله ترامب إلى بر الأمان. لا مكان لهذا النوع من العنف في الولايات المتحدة.. ويجب أن نتحد كأمة واحدة لإدانته».

اقرأ أيضاًبلينكن يدعو إلى إدانة «العنف السياسي» عقب إطلاق النار على ترامب

هجوم جبان.. أول تعليق من جورج بوش على محاولة اغتيال ترامب

بعد إطلاق النار عليه.. أول تعليق من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ابناء ترامب الرئيس ترامب ايفانكا ترامب بارون ترامب ترامب ترامب الان ترامب وبايدن حالة ترامب دونالد ترامب دونالد ترامب الابن قضية ترامب محاكمة الرئيس دونالد ترامب محاكمة ترامب محاولة اغتيال ترامب مناظرة بايدن وترمب ميلانيا ترامب

إقرأ أيضاً:

بايدن: ترامب خطر فعلي على أمريكا

اعتبر الرئيس جو بايدن الأحد أن سلفه والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة دونالد ترامب؛ يمثّل "خطراً فعلياً على الأمن الأمريكي"، وذلك في أول مقابلة تلفزيونية يجريها منذ انسحب من السباق الى البيت الأبيض.

وقال بايدن لشبكة "سي بي إس نيوز": "احفظوا كلماتي، في حال فوزه بهذه الانتخابات، راقبوا ما سيحصل"، مضيفاً: "هو خطر فعلي على الأمن الأمريكي. نحن عند منعطف في تاريخ العالم. نحن كذلك فعلاً... والديمقراطية هي المفتاح".

وسجّلت المقابلة قبل أيام في البيت الأبيض، وهي الأولى لبايدن منذ إعلانه في 21 يوليو (تموز)، الانسحاب من السباق الرئاسي ودعم ترشح نائبته كامالا هاريس عن الحزب الديمقراطي بدلاً منه.

وانسحب الرئيس البالغ 81 عاماً إثر ضغوط داخل الحزب الديموقراطي أعقبت تقديمه أداءً متواضعاً في مناظرة تلفزيونية مع ترامب في 27  يونيو (حزيران)، أثار مخاوف بشأن تقدمه في السن وقدرته على الفوز بولاية ثانية.

وكرر بايدن التأكيد لـ"سي بي إس" أن ظروفه الصحية لم تسعفه يوم المناظرة، وأوضح: "كنت أختبر يوماً سيئاً للغاية.. لأنني كنت مريضاً"، مشدداً على أنه لا يعاني مشكلة صحية "بالغة".

مقالات مشابهة

  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بايدن: ترامب خطر فعلي على أمريكا
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران