العُمانية: أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن العنف في أعقاب إطلاق نار خلال تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب في ولاية بنسلفانيا.

وأظهرت مقاطع فيديو من موقع الحادث ترمب وهو يرفع قبضته أثناء اصطحابه إلى خارج المنصة وأذنه ملطخة بالدماء.

وأصيب الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات المقبلة، دونالد ترمب، في إطلاق نار استهدفه خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.

وقال ريتشارد غولدينغر المدعي العام لمقاطعة بتلر: إن ترمب سيكون على ما يرام، وإنه تم تأمينه من جهاز الخدمة السرية. مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر "حالته حرجة"، فيما تم "تحييد" مطلق النار.

وأظهرت لقطات مصورة لحظة سقوط ترمب على منصة التجمع الانتخابي، فيما طوقه عملاء الخدمة السرية.

ولم يتحدد بعد مدى إصابة ترمب، لكن آثار دماء بدت على وجهه. في حين قال جهاز الخدمة السرية إن تامب آمن ويخضع لإجراءات وقائية.

وقد أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إدانته للحادث الذي وقع في تجمع دونالد ترمب الانتخابي في بنسلفانيا.

وقال بايدن في بيان "لا مكان لهذا النوع من العنف في أمريكا. يجب أن نتحد كأمة واحدة لإدانته".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يعتبر سلفه الجمهوري دونالد ترامب يشكل تهديدا حقيقيا على أمن البلاد، مؤكدا أن الأخير لا يكن أي احترام لمؤسسات الديمقراطية الأمريكية.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة CBS التلفزيونية اليوم الأحد: "تذكروا كلماتي، إذا فاز ترامب بهذه الانتخابات، فمن الضروري مراقبته عن كثب. إنه يشكل خطرا وتهديدا حقيقيا على الأمن الأمريكي".

كما أعرب عن ثقته في أن ترامب والجناح اليميني المتطرف من الجمهوريين في الولايات المتحدة "ليس لديهم أي احترام" للمؤسسات السياسية للديمقراطية الأمريكية.

وأضاف بايدن: "إننا نقف عند منعطف في تاريخ بلادنا. والقرارات التي تم اتخاذها خلال السنوات الثلاث إلى الأربع الماضية، والتي سيتم اتخاذها خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة، ستكون المفتاح للعقود القادمة. ومفتاح كل شيء هو الديمقراطية".

وتابع: "لقد أثبت كل ما كنا نعتقده، الآن يتحدث عن هجوم السادس من يناير على الكابيتول، لأنه ينوي الآن  إطلاق سراحهم جميعا، إنه سيعفو عنهم من السجن"، مضيفا "إنه غير واثق من حدوث انتقال سلمي للسلطة إذا خسر ترامب، وأننا "لم نأخذ ما قاله ترامب "إذا خسرنا، فسوف يكون هناك حمام دم".

وكان الرئيس الأمريكي قد حذر من عدم ثقته في انتقال السلطة في الولايات المتحدة بشكل سلمي في حالة هزيمة ترامب، في إشارة إلى أعمال شغب مشابهة عام 2021.

مقالات مشابهة

  • لدفع عجلة المفاوضات.. جولة لوزير الخارجية الأمريكي في الشرق الأوسط
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • بايدن يحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • توم بيرييلو: هناك دول ولاعبون سلبيون يؤججون الصراع السوداني
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب