صحيفة الاتحاد:
2024-08-13@22:42:12 GMT

نصف الفرنسيين يطالبون برحيل ديشامب!

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
بعد خسارة منتخب فرنسا في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، أمام منتخب إسبانيا 1-2 وتوديعه البطولة، أجرت مؤسسة «أودوكسا» استطلاعاً للرأي لحساب «Winamax» وشبكة «RTL»، جاء فيه إن 51% من مشجعي كرة القدم الذين استطلعت أراؤهم، يأملون في رحيل ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب «الديوك»، إذ أن الخروج من البطولة أصابهم بالغضب الشديد، وترتفع هذه النسبة بمقدار 26 نقطة عن الاستطلاع الذي أُجري في يوليو 2021.


وأوضح الاستطلاع إن 65% من الفرنسيين يريدون الإبقاء على المدير الفني، بانخفاض قدره 12 نقطة بالقياس لاستطلاع يوليو 2021، بينما يطلب 58% من هواة كرة القدم استمرار ديشامب، بانخفاض قدره 20 نقطة عن استطلاع 2021.
وأشار الاستطلاع إلى إن 58% من الفرنسيين مصابون بخيبة أمل وإحباط شديدين من الصورة، التي ظهرعليها المنتخب خلال البطولة، وإن 74% من الذين سُئلوا، غير راضين عن أداء النجم كيليان مبابي «كابتن» المنتخب، وإن 62% غير راضين عن أداء ماركوس تورام، بينما هناك عدد من اللاعبين نالوا استحسان الذين استطلعت أراؤهم، وفي المقدمة حارس المرمى مايك مينيون، الذي حصل على 80% من الأصوات، ونجولو كانتي «79%» وثيو هيرنانديز «71%».
ورغم هذا الاستطلاع الكاشف، إلا إن فيليب دياللو رئيس اتحاد الكرة الفرنسي جدد الثقة في ديشامب حتى نهاية كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، موعد انتهاء عقده، وقال إنه لا يجد أي مبرر قوي لإقالته إذ أنه حقق الأهداف المطلوبة منه، مشيراً إلى إنه سوف يجلس معه خلال أيام لتحليل الموقف بعمق والتعرف على أوجه القصورالتي حدثت خلال البطولة حتى يمكن الانطلاق من جديد نحو الهدف الأهم.
جدير بالذكر أن ديديه ديشامب استطاع، منذ توليه المهمة قبل 12 عاماً وتحديداً في 2012، أن يصل إلى 3 نهائيات بطولات كبرى «يورو 2016، كأس العالم بروسيا، والتي حصل على كأسها في 2018، ومونديال 2022»، كما فاز ببطولة دوري الأمم الأوروبية مرة واحدة.

أخبار ذات صلة الإنجليزي «المرهَق» والإسباني «الممتع».. سباق لقب «يورو 2024» «موقع عالمي» يُحدد شروط فوز إنجلترا على إسبانيا! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ديديه ديشامب منتخب فرنسا يورو 2024 كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

متى سيلعب الأهلي مباراته القادمة أمام إنبي في الدوري الممتاز؟

موعد مباراة الأهلي وإنبي.. يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره نادي إنبي، ضمن مباريات الجولة الـ33 من مباريات الدوري الممتاز لموسم 2023/2024.

الأهلي يحسم لقب الدوري مبكراً

ونجح النادي الأهلي في حسم لقب الدوري مبكراً وقبل نهاية البطولة بثلاثة أسابيع بعد أصبح الفارق من النقاط مع أقرب منافسيه يصعب تعويضه، ليكلل مجهود الأحمر بالحفاظ بلقب الدوري للمرة الـ44 في تاريخه وتاريخ البطولة.

وتمباراة الأهلي وزدعد بطولة الدوري هي البطولة المحببة لجماهير الأهلي لما يمتلكه من عدد كبير من الألقاب وبفارق كبير عن أقرب المنافسين.

الأهلي يفوز على زد بالشباب

وحقق الأهلي الفوز في مباراته الأخيرة أمام نادي زد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ستاد القاهرة الدولي.

وخاض الأهلي مباراته بمجموعة من فريق الشباب بالإضافة إلى تواجد عناصر الخبر في قائمة الأحمر والذي نجحوا في حسم اللقاء عن طريق محمود عبد المنعم كهربا وأحمد عبد القادر.

الأهلي ضد زد

ويعد فوز الأهلي أمس هو الفوز الـ21 على التوالي في انجاز تاريخي للجهاز الفني واللاعبين، والذي قاده هذه المرة سامي قمصان بعد أن حصل السويسري مارسيل كولر على راحة وغادر إلى بلاده عقب اجتماعه مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

موعد مباراة الأهلي وإنبي في الدوري الممتاز

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره نادي إنبي، يوم الأربعاء الموافق 14 من شهر أغسطس 2024، ضمن مباريات الجولة الـ33 من مباريات الدوري الممتاز لموسم 2023/2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة حكم اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

الأهلي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وإنبي في الدوري الممتاز

تمتلك مجموعة قنوات أون تايم سبورت حقوق بث جميع المسابقات المحلية وعلى رأسها بطولة الدوري الممتاز، في الشرق الأوسط وأفريقيا عبر قمر النايل سات.

???? لقطات من فوز بطل الدوري على زد بثنائية ????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/xLZkeBOnkj

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) August 11, 2024

وتشهد قناة أون تايم سبورت 1 إذاعة اللقاء بين الأهلي وإنبي، والذي يسبقها استوديو تحليلي يقدمه كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • أجواء عسير تلهب حماس الجماهير في أول أيام كأس الدرعية للسوبر
  • ليفربول يتقدم بعرض لضم حارس فالنسيا الإسباني
  • جوميز يرحب برحيل زيزو عن الزمالك.. بشرط
  • دول غرب آسيا تؤكد جاهزيتها لانطلاق بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام والفيزيك
  • تقارير: نيس يحسم صفقة محمد عبد المنعم
  • جوميز يرحب برحيل زيزو بهذا الشرط
  • الدرس البنجلاديشي!
  • معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدل
  • متى سيلعب الأهلي مباراته القادمة أمام إنبي في الدوري الممتاز؟
  • أهالي 29 قرية في السليمانية يطالبون بتمليك أراضيهم.. صور