أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، جولة تفقدية مفاجئة بمحطة مصر للسكك الحديدية برمسيس وذلك لمتابعة انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للجمهور، حيث تفقد الوزير الساحة الخارجية وشبابيك التذاكر والمول التجاري 

أكد على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمواطنين وذلك لتسهيل تنقلاتهم المختلفة عبر خطوط السكك الحديدية .


كما  أكد الوزير على ضرورة أن يتسابق الجميع لخدمة الركاب واستمرار ية تقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب خاصة مع الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع السكك الحديدية والتي أصبحت ملموسة على ارض الواقع.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إلى  ضرورة أن يؤدي كل موظف المهام الموكلة اليه مع ضرورة القيام بأعمال التأمين بشكل مستمر  والتأكيد على نظافة كافة المحطات وضرورة وجود دورات مياه نظيفة في كافة المحطات وكذلك ضرورة المحافظة على انتظام جداول التشغيل ومواعيد قيام القطارات ووضع خطة تشغيل مرنة يتم تنفيذها وفقا لعدد الركاب الوارد في قاعدة البيانات الخاصة بمشغولية القطارات على مختلف الخطوط وخاصة خطوط وجه قبلي.

واضاف أن على الجميع أن يتسابق لخدمة المواطنين وجمهور الركاب والعمل على مدار الساعة للارتقاء الدائم بالهيئة وتقديم خدمات محترمة ونظيفة وامنة للركاب كما شدد على استمرار التعاون مع شرطة النقل والمواصلات  في تحقيق الانضباط داخل المحطات والأرصفة والقطارات بما يساهم في تقديم كافة الخدمات المميزة لجمهور الركاب والاعلان الدائم عن طرق حجز تذاكر القطارات للتسهيل على الركاب.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جولة تفقدية مفاجئة لوزير الطيران في مطار سفنكس الدولي

قام اليوم الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية مفاجئة لمطار سفنكس الدولي لمتابعة سير العمل وموقف التشغيل وتقييم مستوى الخدمات المقدمة على أرض الواقع، و الوقوف على ما تم من مستجدات تتعلق بأعمال التطوير لاسيما مشروع إنشاء مظلة أمام بوابتي السفر والوصول قبل دخول المبنى وتزويدها بأجهزة تكييف هواء outdoor وشاشات عرض بيانات الرحلات وذلك لتقديم كافة سبل الدعم والراحة للركاب.

جولة تفقدية مفاجئة لوزير الطيران مطار سفنكس الدولي

وفى بداية الجولة، تفقد وزير الطيران المدني مدخل المطار و صالتي السفر والوصول، وكاونترات إنهاء إجراءات السفر كاونترات الجوازات، والمكاتب الإدارية، ومنطقة سيور الحقائب، والبنوك، والمنظومة الأمنية، والكافتيريات والمناطق الخدمية.

جولة تفقدية مفاجئة لوزير الطيران مطار سفنكس الدولي

وتأتي هذه الجولة، في إطار الاهتمام بالتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة والوقوف على أوجه القصور ومعالجتها لتفادي أي مشكلات مستقبلية قد تواجه معدلات الأداء داخل منظومة العمل.

جولة تفقدية مفاجئة لوزير الطيران مطار سفنكس الدولي

وفي إطار الاهتمام بالشكاوى والملاحظات الواردة من العملاء فيما يخص جوده الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات المصرية،

جولة تفقدية مفاجئة لوزير الطيران مطار سفنكس الدولي

وخلال جولته التفقدية، حرص وزير الطيران على لقاء العاملين والحديث معهم بشكل مباشر، مؤكدا على أهمية الدور الذي يقومون به في تقديم الخدمات للمسافرين، ومشددًا على ضرورة تقديم خدمات متميزة تتسم بالجودة والاحترافية.

جولة تفقدية مفاجئة لوزير الطيران مطار سفنكس الدولي

كما وجه الوزير بضرورة الالتزام بأعلى معايير الخدمة وتقديم تجربة سفر مريحة ومرضية للمسافرين، بما يعكس صورة مشرقة عن مطاراتنا ويحقق رضا العملاء على كافة المستويات، مؤكدًا على ضرورة المراجعة الدورية والدقيقة والالتزام بالملاحظات التي تم رصدها خلال الفترة الماضية، لمعالجة أوجه القصور التي تواجه الراكب في رحلته منذ وصوله إلى بوابة المطار حتى صعوده على متن الطائرة بمختلف مراحلها، ، حيث أوضح الوزير أن الفترة القادمة سيتم مواصلة الجوالات الميدانية في كافة مواقع العمل لضمان تحقيق مستهدفات عمل الوزارة بهدف تحسين الخدمات وزيادة الكفاءة التشغيلية مما يحقق رضاء العملاء، .

جولة تفقدية مفاجئة لوزير الطيران مطار سفنكس الدولي

كما أشار وزير الطيران المدني إلى أهمية مطار سفنكس الدولي، الذي يشهد زيادة في الحركة الجوية والسياحية الوافدة، كونه أحد مطارات الجذب السياحي المصري لقربه من المتحف المصري الكبير وتواجده بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة و ٦ أكتوبر والشيخ زايد و الفيوم وبني سويف بما يعزز من أهميته على خريطة السياحة الدولية.

اقرأ أيضاًوزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي | صور

وزير الطيران المدني يستقبل السفير السنغافوري بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام تقديم المبادرات الرئاسية العلاجية للمواطنين
  • وزير الطيران يؤكد أهمية تقديم أفضل خدمة للمسافرين.. وإزالة معوقات حركة الركاب
  • جولة مفاجئة من وزير العمل في مناطق عمل بالقاهرة مركز السلامة والصحة المهنية
  • وزير العمل يقوم بجولة في المقطم وعابدين والوايلي
  • وزير العمل يجري جولة مفاجئة على منشآت القطاع الخاص في القاهرة: لن تكون الأخيرة
  • تفاصيل جولة محافظ الدقهلية وقراراته في المنصورة وأجا (صور)
  • الدقهلية تتابع العمل بالمخابز والمراكز التكنولوجية
  • جولة تفقدية مفاجئة لوزير الطيران في مطار سفنكس الدولي
  • وزير الطيران المدني يتفقد مطار سفنكس الدولى
  • وزير العمل يجري زيارة مفاجئة إلى محافظة السويس