الاقتصاد نيوز — بغداد

شكل الاتحاد العراقي لكرة القدم لجنة من أجل تقييم عرض مدرب المنتخب العراقي الأول، الإسباني خيسوس كاساس بعدما طالب الأخير بتعديل عقده.

ويتقاضى كاساس رفقة كادره المساعد، مبلغ مليون و250 ألف دولار في العام الواحد، وكان من المفترض أن ينتهي عقده بنهاية عام 2026.

وقالت مصادر : "إن الاتحاد العراقي تسلم خطابًا من المدرب الإسباني يطالب فيه بتعديل عقده من حيث المبلغ والمدة، إذ كان عقده السابق يمتد لغاية نهاية عام 2026 مقابل مليون و250 ألف دولار رفقة كادره المساعد، لكن المدرب بات يريد مبلغ مليوني دولار، فضلاً عن تمديد العقد لغاية عام 2027".

وأضافت: "أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، شكل لجنة مختصة للتفاوض مع كاساس وتقييم العقد، حيث ستتألف من نائب رئيس الاتحاد علي جبار، والعضوين محمد ناصر وأحمد الموسوي، وتحصلت هذه اللجنة على تخويل وصلاحيات كاملة من قبل الاتحاد العراقي في التفاوض مع كاساس للوصول إلى صيغة مرضية للطرفين وتجديد التعاقد".

وأكملت: "اللجنة ترى أن مبلغ مليوني دولار كبير جدًّا بالنسبة للاتحاد العراقي، إذ سيتم التفاوض على تجديد العقد مقابل مليون و750 ألف دولار مع الموافقة على تجديد العقد لغاية عام 2027، وستبدأ المفاوضات قريبًا جدًّا، وعلى الأغلب ستكون بالتزامن أو بعد منافسات أولمبياد باريس، حيث سيكون المدرب الإسباني في فرنسا خلال فترة الأولمبياد لتقديم المشورة للمنتخب العراقي".

كاساس يضع الاتحاد العراقي تحت الضغط

ونوهت إلى أن "اللجنة الفنية ستحاول بشتى الطرق تجديد عقد كاساس، كون الاتحاد العراقي لا يريد خسارة المدرب الإسباني، وفي ذات التوقيت يريد الحفاظ على الاستقرار في المنتخب في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026"، مبينة أن مدرب أسود الرافدين اختار هذا التوقيت المحرج ليضع الاتحاد العراقي تحت الضغط.

ويتألف الجهاز التدريبي للمنتخب العراقي من خيسوس كاساس (مدربًا)، أليخاندرو فاريلا لوبيز (المدرب المساعد الأول)، بابلو غراندز (المدرب المساعد الثاني ومحلل الأداء)، سلفادور روميرو (مدربًا مساعدًا ثالثًا)، خافيير سانشيز (مدربًا للياقة البدنية)، وميغيل أنخيل غونزاليس (مدربًا للحراس).

وقاد كاساس المنتخب العراقي للتتويج بلقب كأس الخليج "خليجي 25" في البصرة، وهو التتويج الرابع في تاريخ العراق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الاتحاد العراقی مدرب ا

إقرأ أيضاً:

كاساس تحت المجهر: عقيل مفتن يدعو لتوفير الدعم لكن هل يكفي لتحقيق التأهل؟

أغسطس 11, 2024آخر تحديث: أغسطس 11, 2024

المستقلة/- أكد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، على أهمية دعم مدرب منتخب العراق لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس، مشيراً إلى دوره البارز في رفع مستوى فريق “أسود الرافدين” وتحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

في تصريحاته الأخيرة تابعته المستقلة، وصف عقيل مفتن خيسوس كاساس بالمدرب المحترم الذي أظهر قدرات عالية في تحسين أداء منتخب العراق. وأشاد مفتن بالجهود التي يبذلها كاساس، مؤكداً أن لديه القدرة على قيادة المنتخب نحو تحقيق أهدافه الكبيرة، بما في ذلك التأهل إلى كأس العالم.

وقال مفتن: “مدرب منتخبنا الوطني خيسوس كاساس مدرب محترم، وقد بدأ بالفعل في رفع مستوى أسود الرافدين. نعتقد أنه يعرف جيداً كيفية إيصالنا إلى كأس العالم، وهو أمر نطمح لتحقيقه بكل قوتنا”.

أهمية توفير البيئة المناسبة

وأشار مفتن إلى أن تحقيق حلم التأهل إلى المونديال لا يتوقف فقط على مهارات المدرب وكفاءة الفريق، بل يتطلب أيضاً توفير بيئة ملائمة ومحفزة للاتحاد العراقي والمدرب كاساس. وأوضح أن الدعم المطلوب يشمل تحسين ظروف العمل، وتوفير الموارد اللازمة، وتسهيل الأمور الإدارية، لضمان استمرارية النجاح وتطور الأداء.

“يجب علينا جميعاً أن نعمل على توفير البيئة الخصبة والملائمة التي تحتاجها فرقنا والاتحاد العراقي لتحقيق هدف التأهل للمونديال. دعمنا لكاساس وفريقه هو جزء من هذا الجهد الشامل”، أضاف مفتن.

التطلعات المستقبلية

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث يسعى منتخب العراق لتحسين موقعه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم. من المتوقع أن يساهم دعم اللجنة الأولمبية والجهات المعنية في تعزيز الروح المعنوية للفريق وضمان استمراره في تحقيق النتائج الإيجابية.

بالتزامن مع هذه التصريحات، يواصل المنتخب العراقي تحت إشراف كاساس الاستعداد للتحديات المقبلة، متطلعاً لتحقيق النجاح في التصفيات والوصول إلى كأس العالم 2026. ويعكس دعم مفتن تعهد العراق بتوفير كافة الوسائل الممكنة لتحقيق هذا الطموح الكبير.

مقالات مشابهة

  • مشجع هلالي يطالب سعود عبدالحميد بالتجديد قبل الكلاسيكو .. فيديو
  • 14 لاعبا يمثلون منتخب الإمارات لبناء الأجسام في الآسيوية بسلطنة عمان
  • الفتح يفك ارتباطه مع المدرب سلافن بيلتش بالتراضي
  • نسخة استثنائية لدوري عمانتل على خط الانطلاق وسط معطيات مختلفة!
  • إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في قطر
  • اتحاد الكرة يعلن عبر شفق نيوز موعد وصول كاساس لبدء معسكر المنتخب في قطر
  • هل يتأخر كاساس في اختيار قائمة المنتخب العراقي ليخفف من الضغوط؟
  • قبل السوبر السعودي.. مدرب الأهلي يشن هجومًا لاذعًا على إدارة الراقي
  • كاساس تحت المجهر: عقيل مفتن يدعو لتوفير الدعم لكن هل يكفي لتحقيق التأهل؟
  • خلافات خفية وراء تجديد عقد كاساس؟ تفاصيل مثيرة حول مستقبل المدرب الإسباني