المناطق_متابعات

أصدرت السلطات الصينية أمس إنذارًا لمواجهة سيول جبلية وشيكة في بعض المناطق.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية ووزارة الموارد المائية في الصين أصدرتا إنذار باللون البرتقالي، مشيرتين إلى أنه من المتوقع حدوث سيول جبلية في أجزاء من مقاطعتي سيتشوان ويوننان بين الساعة 8:00 مساء أمس إلى 8 مساء اليوم.

أخبار قد تهمك تراجع مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي في الصين 30 يونيو 2024 - 9:50 صباحًا الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل الصوت والبيانات 30 يونيو 2024 - 9:07 صباحًا

كما أصدرت الجهتان إنذارًا باللون الأصفر للتحذير من سيول جبلية متوقعة في أجزاء من منطقة شينجيانغ.
ولدى الصين نظام للتحذير من الطقس مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر فالأزرق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصين

إقرأ أيضاً:

الحديدة .. وصول قافلة مساعدات غذائية وإيوائية من صعدة لمتضرري السيول

يمانيون../
وصلت إلى محافظة الحديدة، اليوم، قافلة الإسناد الغذائية والإيوائية مقدمة من أبناء محافظة صعدة لمساعدة المتضررين جراء سيول الأمطار الغزيرة في المحافظة.

تحتوي القافلة على ألفي كيس دقيق و500 قطمة سكر و150 كيس أرز وفاصوليا وعدس، وألف فرش وألف ملاية وألف وسادة وبطانيات ومعاوز وشمزان و500 سلة فواكه رمان وعنب وكمية من العصائر والبسكويت.

وخلال استلام القافلة واستقبال مسيريها، ثمن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية – رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول الدكتور حسين مقبولي، دعم أبناء محافظة صعدة السخي لأبناء تهامة والذي يُجسد قيم التكافل الاجتماعي.

وقال “ليس بجديد على أبناء صعدة هذه المبادرات والمواقف، فمحافظة صعدة موطن الجود والخير والرجال الأوفياء”، معتبرا القافلة تجسيداً عملياً لأصالة أبناء المحافظة وما يتحلون به من كرم وجود.

بدوره أثنى وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري، على مبادرة أبناء صعدة وحرصهم على مساعدة المتضررين من سيول الأمطار وتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بمنازلها وممتلكاتها أضراراً كبيرة جراء الأمطار الغزيرة.

وخلال استلام القافلة بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي، عبر مدير مكتب الثقافة بمحافظة صعدة – مسؤول القافلة يحيى الحمزي، عن تعازي أبناء المحافظة لقيادة السلطة المحلية بالحديدة وأسر ضحايا السيول.

وأكد أن قافلة الإسناد الغذائية والايوائية المقدمة من أبناء المحافظة للأسر المتضررة جراء سيول الأمطار، تاتي في إطار الواجب الانساني والديني لمساعدة المتضررين وتخفيف معاناتهم.

حضر استلام القافلة مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي، وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

مقالات مشابهة

  • “سيول جارفة” تجتاح المكلا مسببة أضرار جسيمة
  • سيول جارفة في مدينة المكلا محافظة حضرموت تتسبب بأضرار مادية كبيرة
  • سيول الأمطار تغرق المكلا وتجرف الممتلكات الخاصة
  • نشرة إنذار مبكر: اليمن يستعد لأمطار غزيرة وفيضانات كارثية خلال الأيام المقبلة
  • طقس المملكة الثلاثاء.. استمرار هطول أمطار رعدية وجريان السيول في عدة مناطق
  • الحديدة .. وصول قافلة مساعدات غذائية وإيوائية من صعدة لمتضرري السيول
  • استنفار لمواجهة سيول الكفرة.. وتحذيرات لمناطق مختلفة (صور وفيديو)!
  • استنفار بليبيا لمواجهة سيول الكفرة ومخاوف من تكرار كارثة درنة
  • توقعات الارصاد خلال الساعات القادمة
  • الصين تصدر اجهزة منزلية بأكثر من 57 مليار دولار في 7 أشهر