يوليو 14, 2024آخر تحديث: يوليو 14, 2024

المستقلة … تعرض الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب لمحاول اغتيال وذلك عن طريق محاولة اطلاق للنار استهدفت وجهه بشكل مباشر اثناء جولته امام انصاره في ولاية بنسلفانيا الأميركية.

في حادث غير مألوف، نجا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسيلفانيا.

أثناء الحادث، أصيب ترامب بإطلاق نار، وظهر وجهه ملطخًا بالدم، فيما قُتل المهاجم وأحد المارة، وأُصيب اثنان من الحضور بجروح خطيرة⁴⁵. يجري التحقيق للكشف عن هوية المشتبه به ودوافعه⁵. المكتب الفيدرالي للتحقيقات أكد أن هذا الحادث كان محاولة اغتيال استهدفت ترامب⁵.

أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن ما حدث خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا كان محاولة اغتيال استهدفت الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب¹. الشرطة في ولاية بنسلفانيا تجري تحقيقًا للكشف عن هوية المشتبه به ودوافعه، وقد أكدت أن الضحايا الثلاث في إطلاق النار هم رجال وبالغون¹. يُعتقد أن المشتبه به، الذي يبلغ من العمر 20 عامًا، ينحدر من نفس الولاية¹. الأولوية الآن هي تحديد دوافع إطلاق النار ومعرفة ما إذا كان هناك أشخاص آخرون ضالعين في الحادث¹. المكتب الفيدرالي للتحقيقات يجري مقابلات ويفحص الأماكن والسيارات المشبوهة المرتبطة بهذا الحادث¹.

الوسوماغتيال ترامب ترامب دونالد ترامب

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: اغتيال ترامب ترامب دونالد ترامب دونالد ترامب فی ولایة

إقرأ أيضاً:

ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن ما يحدث في الشرق الأوسط يمكن أن يأخذ العالم إلى حرب عالمية ثالثة، وإنه لو كنت في الرئاسة ما كان قد حدث هجوم 7 أكتوبر.
وأشارإلى أن الرسم البياني عن الهجرة غير الشرعية أنقذ حياته من محاولة اغتياله، موضحًا أنه كان يخشى على مؤيديه من التدافع خلال محاولة اغتياله، وألقى باللوم في ذلك على سوء التنسيق بين الشرطة المحلية والفيدرالية.

وأشار خلال محادثته مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى أن محاولة الاغتيال كانت الخطيرة، وأن الرصاص كان يتطاير بالقرب من رأسه، قائلًا إنه سيعود في شهر أكتوبر إلى بتلر في بنسلفانيا مكان محاولة الاغتيال.
وأضاف: جمعنا مبلغًا ماليًا جيدًا لأسرة الشخص الذي قُتل في محاولة الاغتيال.

أخبار متعلقة بعد غياب عام.. ترامب يعود إلى منصة "إكس" بهذه الرسالةتحذير أوروبي لماسك من البث المباشر لمحادثته مع ترامب.. ما السبب؟هاريس ترفض مناظرة ترامب على هذه القناة.. ما السبب؟أزمة كوريا الشمالية

وقال ترامب إنه تعامل مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وأسطوري، وإن الزعماء مثل كيم جون أون زعيم كوريا الشمالية يسمعون إلى صوت القوة، بينما وصف علاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالجيدة.

خلال حملتهما الانتخابية الرئيس السابق #دونالد_ترامب وصف أعداءه السياسيين بـ "الحشرات" مهاجمًا منافسته #كامالا_هاريس ووصفها بـ «المجنونة» #اليوم
للمزيد: https://t.co/R1QivFuhIH pic.twitter.com/Pub96kHYo0— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2024


وتابع: لا نريد إدخال المجرمين إلى الولايات المتحدة، وأقول لهاريس "أين كانت حماية الحدود خلال السنوات الماضي؟"

أزمة اقتصادية

واتهم ترامب الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالتسبب في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة، وهاجم بايدن قائلًا إن معدل ذكائه كان منخفضًا، وأنه أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.
وأضاف: التضخم وصل إلى أعلى مستوياته بسبب الأموال الطائلة التي أنفقها بايدن بلا جدوى.
وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي يتطلب موارد كبيرة من الطاقة.

مقالات مشابهة

  • مقابلة ترامب وماسك على منصة «إكس»: تفاصيل وما خلفيات البث المتأخر
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران