أول تعليق لـ‘‘بايدن’’ بعد محاولة اغتيال ‘‘ترامب’’ وإصابته.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مقابلة ترامب وماسك.. حديث حول محاولة الاغتيال والهجرة والترحيل

في مقابلة امتدت لأكثر من ساعتين وشابها جو من الود مع مالك منصة أكس إيلون ماسك، أمضى الرئيس الأميركي السابق الساعي للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات الخامس من نوفمبر المقبل، كثيرا من الوقت في التركيز على محاولة اغتياله وانتقاد الإدارة الديمقراطية الحالية، والهجرة غير الشرعية، مجددا وعده بأنه سيقوم بأكبر عملية ترحيل في تاريخ الولايات المتحدة.

ويلقي ماسك الذي صوّت سابقا للديمقراطيين، بثقله وثروته في هذه الانتخابات خلف المرشح الجمهوري ترامب منذ أن حاول مسلح اغتيال الأخير خلال تجمع انتخابي حاشد الشهر الماضي.

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وغير اسمها إلى "أكس".

وخلال المقابلة، قال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب إنه ووفقا للمعطيات والأحداث الجارية في الحرب بين روسيا وأوكرانيا وأيضا في الشرق الأوسط، فإن العالم يتجه نحو حرب عالمية ثالثة، وإن الإدارة الأميركية الحالية هي من سمح بذلك التدهور.

وخلال لقاء أجراه مع إيلون ماسك عبر منصة أكس، قال ترمب إن الولايات المتحدة في حالة سيئة جدا، ولم تكن كذلك أثناء إدارته.

وعاد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية القادمة ليهاجم الرئيس الحالي جو بايدن بسيل من الانتقادات، واصفا إياه بانه أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، وأعاد التذكير بالمناظرة التي جرت بينهما في نهاية يونيو الماضي، واصفا بايدن بأنه فشل فشلا ذريعا. كما شن هجوما على نائبة بايدن، المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

سلطت المقابلة الاثنين الضوء أيضا على العلاقة الشخصية المتطورة بين ترامب وماسك، وهما اثنان من أقوى الرجال في العالم، واللذين تحولا من كونهما منافسين مريرين إلى حلفاء غير محتملين على مدى موسم انتخابي واحد.

واقترح ماسك، الذي وصف نفسه بأنه "ديمقراطي معتدل" حتى وقت قريب، في عام 2022 أن ترامب أصبح كبيرا في السن ليكون رئيسا مرة أخرى. ومع ذلك، أيد ماسك رسميا ترامب بعد يومين من محاولة اغتياله الشهر الماضي.

خلال حديثهما، رحب ترامب بفكرة انضمام ماسك إلى إدارته القادمة للمساعدة في خفض هدر الحكومة.

قال ترامب لماسك: "أنت أعظم شخص يقلل من التكاليف، أحتاج إلى إيلون ماسك أحتاج إلى شخص يتمتع بكثير من القوة والشجاعة والذكاء. أريد إغلاق وزارة التعليم، وإعادة التعليم إلى الولايات".

وخفف ترامب من انتقاداته للسيارات الكهربائية، مستشهدا بنجاح ماسك في إدارته لشركته تسلا.

وعاد ترامب إلى منصة ماسك على وسائل التواصل الاجتماعي الاثنين بقوة، ونشر ما لا يقل عن ثمانية منشورات فردية في الساعات التي سبقت المقابلة.

وكانت المقابلة بين الرجلين قد تأخرت عن موعد إجرائها بسبب اعطال فنية مرتبطة بهجوم إلكتروني ضد منصة أكس، بحسب ما أعلن عنه ماسك في تغريدة له على الموقع، مضيفا أن المقابلة قد تستمر مع عدد صغير من المستمعين ليتم نشرها لاحقا.

ويتابع حساب ماسك على أكس أكثر من 194 مليونا. 

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوتر في صنعاء: محاولة اغتيال رمزية لعبدالملك الحوثي وسط حشود السبعين!
  • ترامب يتحدث إلى ماسك: الشرق الأوسط يأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • مقابلة ترامب وماسك على منصة «إكس»: تفاصيل وما خلفيات البث المتأخر
  • مقابلة ترامب وماسك.. حديث حول محاولة الاغتيال والهجرة والترحيل
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • تحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينيا
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • شركتا إير فرانس وترانسافيا تمددان تعليق الرحلات الجوية إلى بيروت
  • تعليق جديد من طهران حول الرد على إسرائيل