واشنطن - الوكالات

ذكر جهاز الخدمة السرية الأميركي، الأحد، أن إطلاق النار على الرئيس دونالد ترامب تم من مكان مرتفع خارج منطقة التجمع الانتخابي.

وأضاف الجهاز: " قتل أحد الحضور وأصيب إثنان أخران بجروح خطيرة، وقمنا بتحييد مطلق النار".

وقالت شبكة "سي إن إن" إن مكتب التحقيقات الفيدرالي حدد هوية مطلق النار على ترامب، مضيفة أنه شاب يبلغ من العمر 20 عاما من ولاية بنسلفانيا، ولم يتم الكشف عن اسمه حتى الآن.

من جانبها، دعت لجنة الرقابة بمجلس النواب مدير الخدمة السرية الأميركية للإدلاء بشهادته في 22 يوليو بشأن محاولة اغتيال ترامب.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تحدث هاتفيا مع الرئيس ترامب بعد واقعة إطلاق النار التي تعرض لها الأخير.

كذلك تحدث بايدن مع حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو ورئيس بلدية باتلر بوب داندوي.

وكان ترامب قد خرج في وقت سابق من المستشفى بعد نقله إليها مصابا في أذنه اليمنى جراء إطلاق النار عليه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

فرنسا وألمانيا وبريطانيا تشدد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة فورا

شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا وإطلاق سراح جميع الرهائن الذين ما زالوا محتجزين، مع ضرورة إيصال المساعدات إلى سكان غزة، الذين بحاجة ماسة إلى تلك المساعدات دون عوائق.

وقال قادة الدول الثلاث، في بيان مشترك نشرته الرئاسة الفرنسية، اليوم، “نشعر بقلق بالغ إزاء التوترات المتصاعدة في المنطقة، ومتحدون بشأن التزامنا بوقف التصعيد وتحقيق الاستقرار الإقليمي”.

وأوضحوا أنهم عملوا مع جميع الأطراف لتجنب التصعيد، مؤكدين أنهم لن يدخروا أي جهد لتهدئة التوترات وإيجاد طريق نحو الاستقرار.

وفي هذا الصدد، أعرب قادة الدول الثلاث عن قلقهم العميق إزاء تصاعد التوترات في المنطقة، داعين إلى الامتناع عن أي تصرفات من شأنها زيادة التوترات وتهدد فرص السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأشادوا بالعمل الدؤوب الذي تقوم به مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحرير الرهائن، مؤكدين تأييدهم لدعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والرئيس الأمريكي جو بايدن إلى استئناف المفاوضات فورا.
وكان الرئيس المصري وأمير دولة قطر والرئيس الأمريكي قد أكدوا، في بيان مشترك، في وقت سابق، أن الوقت حان كي يتم بصورة فورية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين لوقف معاناة أسرهم.

كما أكدوا استعدادهم كوسطاء – إذا اقتضت الضرورة – لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبي توقعات الأطراف كافة.وام


مقالات مشابهة

  • محامي سفاح التجمع عن قبوله الدفاع: "بلاش ازدواجية معايير"
  • تأجيل مُحاكمة"سفاح التجمع" لجلسة 15 أغسطس
  • تأخير حوار ترامب وماسك على إكس.. ما هو هجوم حجب الخدمة تسبب بالخلل؟
  • دفاع "سفاح التجمع" يطلب رد المحكمة
  • فرنسا وألمانيا وبريطانيا تشدد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة فورا
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • بايدن يحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • هاريس تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن