يوليو 14, 2024آخر تحديث: يوليو 14, 2024

المستقلة/- باشرت وزارة التربية العراقية بطباعة الكتب المنهجية الحديثة استعداداً للعام الدراسي المقبل 2024-2025، مؤكدة على التزامها بتوفير المناهج الدراسية لجميع الطلاب في الوقت المحدد. ونفى المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، وجود أي عناوين دراسية جديدة لهذا العام.

تفاصيل خطة الطباعة:

بدء مبكر: حرصت الوزارة على بدء عملية الطباعة في وقت مبكر لتجنب أي تأخيرات قد تواجهها خلال العام الدراسي. طباعة محلية: تمّت عملية الطباعة بالكامل داخل العراق، وذلك لدعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل. نسخ جديدة: تمّت طباعة نسخ جديدة لبعض العناوين الدراسية في المراحل الابتدائية والثانوية، وذلك لتحديث المناهج وتلبية احتياجات الطلاب. توزيع على دفعات: سيتمّ توزيع الكتب المنهجية على الطلاب على شكل دفعات متتالية لضمان وصولها إلى جميع المدارس في الوقت المناسب. تجهيز المخازن: تعمل الوزارة على تجهيز المخازن لاستيعاب ملايين النسخ الجديدة من الكتب المنهجية. الاستفادة من الكتب المستعملة: إلى جانب الكتب الجديدة، ستعتمد الوزارة أيضاً على الكتب المستعملة التي تمّ تدويرها خلال الأعوام الدراسية الماضية لتوفير احتياجات الطلاب.

نفي تأليف عناوين جديدة: أكد السيد على أنّه لا توجد أي عناوين دراسية جديدة لهذا العام، وأنّ الوزارة تركز على تحديث المناهج الموجودة وتطويرها.

تعهد الوزارة: تتعهد وزارة التربية العراقية ببذل قصارى جهدها لتوفير المناهج الدراسية لجميع الطلاب في الوقت المحدد وبأعلى جودة ممكنة، وذلك حرصاً منها على ضمان حصول الطلاب على تعليمٍ رصينٍ وشامل.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الکتب المنهجیة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تشدد على منع مندوبي الكتب الخارجية من دخول المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات للمديريات التعليمية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2023/2024، مؤكدة الحرص على حسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص مواعيد لزيارتهم للمدارس لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربويًا، مع إعلان هذه المواعيد بشكل واضح بمدخل المدرسة وذلك بعد انتهاء اليوم الدراسي.

منع مندوبي الكتب الخارجية

وشددت وزارة التعليم، في كتاب دوري للمديريات التعليمية، على حظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء أمورهم والإحالة الفورية للمسائلة القانونية للمخالفين، والتنبيه المشدد على مديري المدارس بضرورة غلق الأبواب عقب انتهاء طابور الصباح وإحكام الإشراف عليها، والتأكد من هوية الزائرين قبل السماح لهم بدخول المدرسة وتسجيل بياناتهم فور دخولهم وتأكيد غلق أبواب المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي بعد التأكد من مغادرة جميع الطلاب.

وأكدت وزارة التعليم، منع مندوبي المبيعات والدعاية وغيرهم من دخول المدارس أو عرض أي هدايا على العاملين بالمدارس أو الإدارة وكذلك الطلاب، وبصفة خاصة مندوبي توزيع الكتب الخارجية، وعدم استخدام مكبرات الصوت في الحيز المناسب للمدرسة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تشدد على منع مندوبي الكتب الخارجية من دخول المدارس
  • مدبولي يطرح حلولا جذرية لكثافة الطلاب بالفصول الدراسية
  • تسليم الكتب قبل انطلاق الدراسة.. خطوة استباقية لتعزيز انضباط الطلاب
  • تعليم البرلمان عن تأخر الكتب الدراسية: "كنا أمام مافيا" (فيديو)
  • التربية: تعيين 3900 معلمًا لاستقبال العام الدراسي
  • ضبط مكتبة تطبع كتب تعليمية دون تصريح في القليوبية
  • «أولياء أمور مصر » تطالب بوضع آليات تسليم الكتب المدرسية
  • تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات العراقية
  • العام الدراسي الجديد في العراق.. مواعيد مهمة وتفاصيل جديدة
  • ننشر أسعار الكتب الخارجية للعام الدراسي 2024/2025