سجال متواصل يتصاعد يوما تلو آخر، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عبر صراع سياسي طرفه الأول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي يواصل جاهدا الحفاظ على ترتيب متقدم في مواجهة منافسه جو بايدن الرئيس الأمريكي الحالي للولايات المتحدة.

لكن محاولة الاغتيال التي استهدفت ترامب خلال تجمع انتخابي حاشد له، وضعت المشهد الديمقراطي في خطر داهم، فبينما كان الرئيس الأمريكي السابق يخطب وسط حشد من أنصاره؛ فوجئ بشخص يطلق النار عليه، وفيما أصيب ترامب في أذنه، قتل شخص وأصيب اثنان آخران، بحسب رواية أولية للمحققين.

أمام حالة ارتباك شاملة سيطرت على الانتخابات الرئاسية الأمريكية قبل انطلاقها، سارع الرئيس الأمريكي جو بايدن للاتصال مع منافسه ترامب، وأجرى كذلك اتصالا بحاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، عقب نقل ترامب إلى أحد المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة.

مطلق النار على ترامب الذي لقى حتفه سارعت السلطات إلى جمع كافة المعلومات عنه وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي أن ذلك الشخص تم تحديده، وذلك من دون أن يكشف عن هويته – حتى الآن –، وهي الرواية التي أكدها مسؤولو جهاز الخدمة السرية الأمريكي.

بايدن أدان في حديث لوسائل الإعلام الحادث مجددا رفضه لأي عمليات عنف سياسي مؤكدا أن كل مسؤول مختص يقوم بدوره لمعرفة ما حدث وأنه بحاجة إلى التأكد من توافر كل المعلومات والحقائق حول الحادث.

وتعالت انتقادات حادة ضد جهاز الخدمة السرية بسبب فشله في توفير الحماية الكافية للرئيس السابق دونالد ترامب على خلفية محاولة الاغتيال الفاشلة.. لكن ربما يكون الأمر بالنسبة للرئيس السابق فرصة لزيادة شعبيته وهو ما بدا عليه حينما لوح لأنصاره عقب محاولة الاغتيال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ترامب بايدن أخبار السعودية أهم الآخبار آخر أخبار السعودية الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك

روى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب محاولة اغتياله بتفاصيل حية، قال ترامب لمالك شركة إكس إيلون ماسك:"لو لم أحرك رأسي، لما كنت أتحدث إليك الآن، على الرغم من إعجابي بك كثيرًا"، وذلك خلال لقاء جمعهم على منصة إكس تويتر سابقا والتي شهدت أعطال فنية خلال البث.
ووفق لوكالة الأنباء الأمريكية "اسوشتيد برس"، قال ماسك، وهو منتقد سابق لترامب، إن صلابة المرشح الجمهوري، كما يتضح من رد فعله على إطلاق النار الشهر الماضي، كانت حاسمة للأمن القومي، وهناك بعض الشخصيات القوية حقًا، وإذا لم يعتقدوا أن الرئيس الأمريكي قوي، فسوف يفعلون ما يريدون فعله".
ولم يكشف الحديث العام النادر بين ترامب وماسك، والذي استمر لأكثر من ساعتين وكان ودودًا للغاية، عن أي جديد بشأن خطط ترامب لولاية ثانية، فقد أمضى الرئيس السابق جزءًا كبيرًا من المناقشة يركز على محاولة اغتياله الأخيرة والهجرة غير الشرعية وخططه لخفض القيود الحكومية، والذي اعتبرها البعض دعاية لحملته الانتخابية.
وكان الهدف من الجلسة أن تكون بمثابة وسيلة للرئيس السابق للوصول إلى ملايين الناخبين بشكل مباشر، كما كانت فرصة لـ X، وهي منصة تعتمد بشكل كبير على السياسة، لاستعادة مكانتها بعد بعض الصراعات.

أعطال فنية خلال لقاء ترامب وماسك على منصة إكس 

ولكن واجهت عملية البث أعطال مع
اتصال أكثر من 878 ألف مستخدم بالاجتماع فبعد أكثر من 40 دقيقة من الموعد المقرر لبدء الاجتماع، لم تبدأ المقابلة، وتلقى العديد من المستخدمين رسالة مفادها "التفاصيل غير متوفرة".
ونشر فريق ترامب أن "المقابلة على قناة إكس كانت مكتظة بالمستمعين الذين سجلوا دخولهم"، وبمجرد بدء اللقاء، اعتذر ماسك عن البداية المتأخرة وألقى باللوم على "هجوم هائل" طغى على نظام الشركة، وبدا صوت ترامب مكتومًا في بعض الأحيان.

مقالات مشابهة

  • ‏إيلون ماسك: مشاهدات مقابلة "إكس" مع ترامب على مختلف الحسابات تصل إلى مليار مشاهدة
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بايدن: العالم يواجه منعطفاً تاريخياً
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • راقبوا ما سيحصل.. بايدن يتحدث عن ترامب ويكشف سبب الانسحاب
  • راقبوا ما سيحصل.. بايدن يتحدث عن ترامب ويكشف سبب قرار الانسحاب
  • بايدن: ترامب حذر علانية من حمام دم إذا لم يفز في الانتخابات