تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الأحد، إلى مرافعة النيابة العامة فى محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صبحي صبحي عبد المجيد، وعضوية المستشارين معتز على صديق ومحمد عبد الحميد عبد الجواد، وأمانة سر محمد عطية وجورج ماهر.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم يعمل مبلط سيراميك، (يبلغ من العمر 43 عامًا من عزبة المرجوشي - بهتيم - شبرا الخيمة - محافظة القليوبية)، وأنه قتل عمدًا المجني عليهما بمحل سكنهما في قطر بسلاح أبيض "سكين" وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسدهما قاصدًا قتلهما، مما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعي - المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهما

وجاء بأمر الإحالة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في ذات الزمان المكان قتل عمدًا المجني عليه عبد السلام محروس محمد مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله الإثنين الأولين، وأعد لذلك الغرض ذات السلاح الأبيض المستخدم في قتل المجني عليهما الأخيرين، حال حضوره للمسكن.

تنظيم ورشة عمل بين محكمة النقض والمركز القومى للدراسات القضائية ومنظمة العمل الدولية

السجن عامين و6 أشهر.. المحكمة تعاقب المتهمين بالتعدي على البلوجر حسن بيسو في حفل مريم الحركي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جنايات القاهرة دولة قطر سلاح ابيض كأس العالم بقطر مبلط سيراميك

إقرأ أيضاً:

«مستغلا إعاقتها الذهنية»..عشماوي ينتظر عاطل بتهمة خطف طفلة والتعدي عليها بالقليوبية

قررت محكمة جنايات بنها الدائرة الثانية إحالة أوراق عاطل لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه لاتهامه بخطف طفلة بالتحايل وإيهامها بإعطائها لعبة واستدرجها والتعدي عليها، مستغلا إعاقتها الذهنية بدائرة مركز شرطة الخانكة في محافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الخامس من شهر سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

«مستغلا إعاقتها الذهنية»..عشماوي ينتظر عاطل بتهمة خطف طفلة والتعدي عليها بالقليوبية

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات قيام المتهم «محمد ح إ» 32 سنة، عاطل، في غضون شهر ابريل 2023 بخطف المجني عليها «ر. أ.ع» 9 سنوات، بالتحايل بأن أوهمها بإعطائها «لعبة» واستدرجها بذلك إلى داخل مسكنه محل الواقعة، مستغلا إعاقتها العقلية على النحو المبين بالتحقيقات.

أضاف أمر الإحالة، أنه اقترنت بتلك الجناية جناية أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان تعدى على الطفلة وكان ذلك بالقوة والتهديد.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم عرض المجني عليها للخطر بأن عرض حياتها وأمها وأخلاقها للخطر، مرتكبا جريمته حال كون المجني عليها من ذوي الإعاقة البدنية والعقلية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات .

كما قضت محكمة جنايات بنها الدائرة الثانية اليوم الإثنين، بالإعدام شنقا لصاحب محل كاوتش، والسجن المؤبد لوالده وعمه، وذلك بتهمة قتل شخص وحيازة أسلحة نارية وبيضاء ومواد مخدرة بدائرة مركز شرطة الخانكة في محافظة القليوبية.

وجاء بأمر إحالة المتهمين وهم «حسام الدين ت م» 25 صاحب محل كاوتش و«تامر م ع» 46 سنة و«سید م ع» 48 سنة إلى محكمة الجنايات، أنهم في غضون شهر مارس 2023 قتلوا المجني عليه «إبراهيم ح ع» عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل المجني عليه وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية.

وقام المتهم الأول بإطلاق عيارين ناريين من السلاح الناري فرد خرطوش صوب المجني عليه، فأحدث إصابته الموصوفه بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته، وذلك حال تواجد المتهمين الثانى والثالث على مسرح الواقعة، وبحوزتهما الأسلحة البيضاء محل الاتهامات تالية الوصف للشد من أزره ومعاونته على جريمته قاصدين من ذلك قتل المجني عليه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أن المتهم الاول أحرز وحاز المتهمين الثاني والثالث بواسطته بغير ترخيص سلاحًا ناريا غير مششخن «فرد خرطوش»، وذخائر مما تستعمل على السلاح الناري.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم الثاني والثالث أحرزا بغير ترخيص سلاحًا أبيض «مطواة» و«سكين» بغير مسوغ قانوني.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم الأول: أحرز جوهرًا مخدراً «حشيش» و«الترامادول» و«ميثامفيتامين» و«أمفيتامين» بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

واستطرد أمر الإحالة أن المتهم الثاني: أحرز جوهراً مخدراً «حشيش» و«الترامادول» وميثامفيتامين والمفيتامين بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وذكر أمر الإحالة أن المتهم الثالث احرز جوهرا مخدرا حشيش والترامادول بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من النيابة العامة ضد المتهم بقتل سائق توك توك بالجيزة
  • المشدد 15 سنة للمتهم بقتل مندوب شركة بالشرقية
  • تأجيل محاكمة سفاح التجمع للخميس المقبل
  • دفاع سفاح التجمع: سأطلب من المحكمة عرض موكلي على الطب النفسي
  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعصرة للمفتي
  • عشماوي فى انتظار صاحب محل كاوتش والمؤبد لوالده وعمه بتهمة قتل شخص بالخانكة
  • «مستغلا إعاقتها الذهنية»..عشماوي ينتظر عاطل بتهمة خطف طفلة والتعدي عليها بالقليوبية
  • جنايات المنصورة تستأنف محاكمة المتهم بقتل وسحل سائق الستامومي بعد ظهور واعتراف مرتكب الجريمة الفعلي
  • "أنهت حياتها بمادة سامة".. نص أقوال فتاة البراجيل بقتل شاب على يد خطيبها السابق
  • جلسة الحسم.. ماذا ينتظر سفاح التجمع بعد مرافعة النيابة وفيديوهات الجريمة؟