تدفقت رسائل الدعم للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بعد أنباء عن إصابته في واقعة خلال إطلاق للنار أثناء إلقائه كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، السبت.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو عبر إكس: "سارة (زوجته) وأنا مصدومان بالهجوم المرجح على الرئيس ترامب. نصلي من أجل سلامته وتعافيه السريع".

 

من جانبها، دعت رئاسة الوزراء البريطانية إلى تنديد "كل أشكال العنف السياسي بأقوى العبارات ونرسل أطيب التمنيات للرئيس الأميركي السابق ترامب وعائلته".

وقال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الأحد إنه "رُوّع من جراء المشاهد الصادمة" لاستهداف ترامب.

مكتب التحقيقات الفدرالي يؤكد أن "محاولة اغتيال" استهدفت ترامب قال مراسل لشبكة "سي إن إن" الأميركية في منشور على منصة "إكس"، نقلا عن مصادر لم يكشف عنها، إن مكتب التحقيقات الفدرالي "حدد هوية" الشخص المشتبه في قيامه بإطلاق النار خلال تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وكتب ستارمر على منصة إكس "العنف السياسي بأي شكل من الأشكال لا مكان له في مجتمعاتنا، وأفكاري مع جميع ضحايا هذا الهجوم".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو إن العنف السياسي "غير مقبول أبدا".

وكتب ترودو على منصة إكس "لقد ساءني إطلاق النار على الرئيس السابق ترامب. العنف السياسي غير مقبول أبدا. أفكاري مع الرئيس السابق ترامب ومن كانوا في التجمّع ومع جميع الأميركيين".

"تمنيات بالشفاء العاجل"

كما أدان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش واقعة إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم غوتيريش "يدين الأمين العام بشكل لا لبس فيه هذا العمل من أعمال العنف السياسي. ويتمنى للرئيس (الأميركي السابق) ترامب الشفاء العاجل".

بايدن يتحدث مع ترامب.. والبيت الأبيض يعتزم الدعوة لإجراء تحقيق موسع أكد البيت الأبيض عزمه الدعوة إلى تحقيق شامل بشأن أي إخفاقات أمنية محتملة في تجمع للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب الانتخابي بولاية بنسلفانيا. 

وفي سياق ذي صلة، قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا: "يجب علينا أن نقف بحزم ضد أي شكل من أشكال العنف الذي يتحدى الديمقراطية. أصلي من أجل الشفاء العاجل للرئيس السابق ترامب”.

وذكر منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل: "أشعر بالصدمة من أنباء الهجوم على الرئيس ترامب، وهو ما أدينه بشدة. مرة أخرى، نشهد أعمال عنف غير مقبولة ضد الممثلين السياسيين".

وغردت رئيسة الهندوراس، زيومارا كاسترو، بالقول: "العنف يولّد العنف. أنا آسفة لما يحصل في العملية الانتخابية بالولايات المتحدة، أتعاضد مع ترامب". 

وقال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان: "أفكاري وصلواتي مع الرئيس ترامب في هذه الساعات المظلمة". 

من جانبه، ألقى الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي باللوم على "اليسار الدولي". 

وكتب الرئيس الشعبوي على منصة إكس "خوفا من الخسارة في الانتخابات، يلجأون إلى الإرهاب لفرض أجندتهم المتخلفة والاستبدادية".

وفي نفس السياق، أعرب رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، يعرب عن "قلقه العميق" إزاء الهجوم الذي استهدف ترامب، وهو ما فعله رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي الذي أكد أنه لا مكان للعنف في العملية الديمقراطية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: العنف السیاسی السابق ترامب رئیس الوزراء على منصة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا للرئيس الإيراني: قلقون بشأن الوضع في الشرق الأوسط

ناقش رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، ورئيس إيران مسعود بزشكيان، هاتفيا، مساعي خفض التصعيد في الشرق الأوسط، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

وأكدت الحكومة البريطانية، أن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا أبلغ الرئيس الإيراني أنه لا سبيل لتعزيز الحوار البناء بين البلدين إلا إذا أوقفت طهران أعمالها المزعزعة للاستقرار، والحرب ليست في مصلحة أحد.

وشددت الحكومة البريطانية على أن ستارمر دعا خلال اتصاله الهاتفي مع الرئيس الإيراني جميع الأطراف إلى خفض التصعيد، وأبلغه بقلقه العميق إزاء الوضع في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • أكبر عملية ترحيل.. ترامب يتحدث عن الهجرة لأمريكا
  • رئيس وزراء بريطانيا للرئيس الإيراني: قلقون بشأن الوضع في الشرق الأوسط
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بترويج انتخابي ومقابلة بلا حدود.. ترامب يعود إلى إكس بعد غياب سنوات
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • رئيس وزراء أسكتلندا السابق يتهم السياسيين بتأجيج العنف في بريطانيا.. لا أشعر بالأمان
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • حملة ترامب تستخدم أغنية "تيتانيك" الشهيرة.. وسيلين ديون تعلق
  • ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"