تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

إنجاز يطمح به منتخب إسبانيا، مساء اليوم الأحد، في نهائي بطولة يورو 2024، وهو الفوز على إنجلترا، ليكمل إنجاز ما فعله الطليان في النسخة الماضية من اليورو.

 المنتخب الإسباني هو ثاني منتخب في تاريخ بطولات كأس أوروبا، ينهي دور المجموعات بعلامة كاملة وشباك نظيفة، بعد نظيره الإيطالي فى نسخة 2020 السابقة، قبل أن يتوج باللقب في النهاية.

سيناريو إيطاليا في نسخة 2020

منتخب إيطاليا في يورو 2020، تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، متفوقًا على ويلز، سويسرا، وتركيا، قبل أن يواجه النمسا في دور الـ16 ويتغلب عليه بهدفين مقابل هدف، وبنفس النتيجة فاز على بلجيكا في ربع النهائي، ثم تخطى إسبانيا بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي، ليصطدم بإنجلترا في المباراة النهائية ويفوز بركلات الترجيح أيضًا.

استهل منتخب إسبانيا مشواره في يورو 2024 باكتساح كرواتيا بثلاثية نظيفة، قبل أن يفوز على إيطاليا بهدف للا شىء، وكذا على ألبانيا، ليتأهل لدور الستة عشر متصدرًا لمجموعته بالعلامة الكاملة، ويقسو على جورجيا في ثمن النهائي برباعية مقابل هدف، ثم نجح في الفوز على ألمانيا بهدفين مقابل هدف بعد شوطين إضافيين، قبل أن يعبر إلى النهائي من بوابة فرنسا بنتيجة 2-1، ليبلغ المباراة النهائية دون أن يتعرض لهزيمة مثل إيطاليا في النسخة الماضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا يورو 2024 إنجلترا نهائي يورو 2024 ايطاليا منتخب أسبانيا منتخب إيطاليا اخبار يورو 2024 قبل أن

إقرأ أيضاً:

اتفاق نهائي.. مزراوي يغادر بايرن ميونخ وينتقل إلى عملاق الدوري الإنجليزي

أخبارنا المغربية- أبو الفتوح

أعلن الصحافي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات، فابريتسيو رومانو، قبل قليل على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن توصل ناديي بايرن ميونخ ومانشتر يونايتد، إلى اتفاق نهائي بخصوص الدولي المغربي نصير مزراوي.

ووفقا للصحافي العامل بمجموعة سكاي سبورت، فإن مزراوي سيحط الرحال يوم غد بمانشستر من أجل إجراء الفحص الطبي الروتيني والتوقيع على عقد انضمامه إلى الشياطين الحمر.

وقال رومانو أن قيمة الصفقة بلغت 15 مليون يورو، بالإضافة 5 ملايين يورو إضافية على مرتبطة بتحقيق أهداف معينة، حيث سيحمل مزراوي ألوان مانشستر يونايتد للمواسم الأربعة القادمة.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يتقدم بعرض لضم حارس فالنسيا الإسباني
  • الهلال والأهلي والنصر والتعاون في تنافس محتدم بنصف نهائي كأس الدرعية للسوبر
  • برشلونة لا يهدأ في ميركاتو صيف 2024
  • إيطاليا تنفذ برنامجاً استثماريًا في موزمبيق لأول مرة منذ سبيعنات القرن الماضي
  • مبابي يقود نسخة الـ "نيو جالاكتيكوس"
  • روبليف يواجه بوبيرين في نهائي مونتريال
  • توماس باخ يهنيء مصر على إنجاز الجندي
  • اتفاق نهائي.. مزراوي يغادر بايرن ميونخ وينتقل إلى عملاق الدوري الإنجليزي
  • أنيسيموفا تقصي سابالينكا من ربع نهائي تورونتو للتنس
  • لاعبو برشلونة يسيطرون على منتخب إسبانيا