عبري- ناصر العبري

اختتمت ورشة تعليم الخط العربي والتي أقيمت بمكتبة العراقي الثقافية الأهلية في بلد العراقي بولاية عبري لمدة 5 أيام، بحضور سليمان بن جابر العبري عضو لجنة المتابعة في العراقي.

وبلغ عدد المشاركين في الورشة 15 طالبا من الصف التاسع وأعلى، والذين تدربوا على تعلم أساسيات الخط العربي لتطوير مهاراتهم في الكتابة، حيث قدم الورشة المدرب عبدالله بن سليمان الوائلي.

وقال راعي المناسبة: "تعتبر ورشة جماليات الخط العربي التي نظمتها مكتبة العراقي الثقافية الأهلية في بلد العراقي بولاية عبري فرصة مهمة لتعلم فن الخط العربي وتطوير مهارات الطلاب في هذا المجال".

وأعرب المشاركون في الورشة عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الورشة لتعلم فنون الخط العربي واكتشاف مواهبهم.

وتعتبر هذه الورشة جزءًا من سلسلة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها مكتبة العراقي الثقافية الأهلية في بلد العراقي بولاية عبري خلال فصل الصيف، بهدف تشجيع الشباب على القراءة والبحث والاطلاع وتنمية مهاراتهم الفنية والثقافية.

وفي ختام الورشة، كرمت جريدة الرؤية الطلبة البالغ عددهم 15 طالبا، كما أهدت الجريدة عددا من الكتب للمكتبة بالإضافة إلى حاسب آلي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الخط العربی

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية لتعزيز مهارات 50 رياضيا

مسقط- الرؤية

نظمت المديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي التابعة لوزارة الثقافة والرياضة والشباب- ممثلة بدائرة الطب وعلوم الرياضة- وبالتعاون مع شركة ابوت للتغذية؛ ورشة بعنوان "العلوم الرياضية"، والتي تعنى بتقديم محاضرات تخص الرياضيين في مجالات العلوم الرياضية المختلفة بهدف نشر الوعي والثقافة فيما يخص الصحة الرياضية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش والمحاضرات التي تقدمها دائرة الطب وعلوم الرياضة، حيث استهدفت 50 لاعب ولاعبة ومدربين الرياضة واخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل من جميع محافظات سلطنة عمان.

وأوضحت الدكتورة أفراح بنت حمود الجابرية طبيبة بدائرة الطب وعلوم الرياضة وعضو اللجنة العمانية لمكافحة المنشطات، أن الهدف من إقامة هذه الورشة هو تثقيف اللاعبين وزيادة الوعي في المواضيع المتعلقة بممارسة الرياضة، لافتة إلى أنه تضمنت معلومات عن الإصابات الرياضية الأكثر شيوعا وكيفية الوقاية منها، ودور العلاج الطبيعي والتأهيل، والتغذية الرياضية وأهميتها، ومعلومات عن مكافحة المنشطات وأنواعها وأضرارها وآلية الفحص.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للشباب.. إطلاق ورش تدريبية لتعزيز المهارات بالظهران
  • بنك نزوى ينظم ورشة بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم حول "الاستدامة"
  • ورشة لتعزيز الذوق العام في بيئة العمل بالشرقية
  • إعلام عبري: مصر رفضت طلبا إسرائيليا لتهجير “مؤقت”
  • جامعة الفيوم تكرم الطلاب المشاركين بمهرجان العلمين الجديدة
  • ورشة تدريبية لتعزيز مهارات 50 رياضيا
  • تكريم المشاركين في ختام "ملتقى نور على نور" بنخل
  • جامعة الفيوم تكرم الطلاب المشاركين في فعاليات مهرجان العلمين
  • وزارة البيئة تعقد ورشة عمل تحت عنوان " تبادل الخبرات وتعزيز التعاون
  • تواصل ورشة الإخراج المسرحي في كلباء