تحولت مهرجانات عسير في خميس مشيط، إلى وجهة سياحية للزوار والسياح كونه أكبر طريق يضم عددا من الفعاليات الترفيهية.

وتتميز الفعاليات التي يتم تنظيمها بحسن الإعداد؛ لتوفير أجواء ممتعة لمختلف الفئات العمرية المستفيدة منها وسط إجراءات عالية الدقة، وفق الإخبارية.

وتتنوع الفعاليات التي يتم تنظيمها بين الترفيه وألعاب الأطفال والتسوق فضلا عن فعاليات مهرجان "ليالي الخميس" في سياق فعاليات موسم صيف عسير.

فيديو | طريق الأمير سلطان في خميس مشيط.. وجهة سياحية للزوار والسياح كونه أكبر طريق يضم عددا من الفعاليات الترفيهية#الإخبارية pic.twitter.com/uHrRMd0K80

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 13, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عسير أبها أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

صيف الشارقة… تجارب نابضة بالحياة في 15 وجهة مفضلة للعائلات والأطفال

 

تتصدر الشارقة قائمة الوجهات الصيفية المثالية للعائلات، حيث تشتهر الإمارة الباسمة بأجوائها العائلية التي تجعلها المكان الأمثل لقضاء عطلة صيفية ممتعة مع أفراد الأسرة؛ من الحدائق المائية والشواطئ الرملية ، إلى المراكز الترفيهية المتطورة، وأنشطة المغامرات، والمتاحف والمراكز العلمية، التي تمكّن الأطفال من التعلم والاستمتاع في الوقت نفسه.
ومن أبرز ما توفّره الإمارة لزوارها في الصيف 15 وجهة تمثل متنفساً مثالياً للعائلات والأطفال.
وجهات مائية مثالية للهروب من حرارة الصيف
يعد شاطئ الحيرة مقصداً سياحياً عائلياً مثالياً ويتضمن حدائق، وممشى للتنزه، ومساراً للجري، ومساراً للدراجات، وملاعب رياضية، ومناطق لعب للأطفال، وعدداً من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى أول متنزه تزلج للمحترفين في الشارقة يضم مسارات متعددة لجميع مستويات رياضات التزلج.
أما حدائق المنتزه فهي جوهرة الشارقة الترفيهية، التي تمتد على مساحة واسعة وتضم مرافق متنوعة تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة، ضمن حديقتيها “جزيرة الأساطير” و”مملكة اللؤلؤ”.
وتعتبر جزيرة الأساطير وجهة مثالية لعشاق المغامرة والتشويق، حيث تنقل الزوار إلى عالم خيالي مليئ بالأساطير والحكايات، وفيها يمكن للزوار الانطلاق في رحلة بحثاً عن وحش بحيرة نيس الأسطوري، أو استكشاف القطب الشمالي مع الفايكنج الشجعان، مع أكثر من 26 رحلة مثيرة ومروج خضراء واسعة، توفر تجربة لا تُنسى.
وفي الحديقة المائية يخوض الزوار رحلة لاستكشاف أسرار “مملكة اللؤلؤ”، وهي قصة “الأميرة لؤلؤة” التي تخوض مغامرات شيقة لإيجاد “لؤلؤة المعرفة”، عبر 35 مرفقاً ومنزلقاً مائياً يناسب كل الأعمار.
تجارب ترفيهية نابضة بالحياة
تتنوع الوجهات الترفيهية في الشارقة لتناسب جميع الأذواق، فمن القصباء النابضة بالحياة، إلى واجهتي كلباء والمجاز بإطلالاتهما على المياه، وصولاً إلى “زوايا ووك” الهادئة مع مطاعمها الراقية وأجوائها المريحة التي يمكن معايشة تجربة أمطار واقعية بها من خلال عروض الأمطار الاصطناعية في “شارع المطر” بمؤثرات صوتية تشبه الرعد. ولا ننسى منطقة “الجادة” وهي تضم وجهة “إيست بوليفارد” التي تقدم تجربة تسوق مميزة، ووجهة “زاد” الجديدة لعشاق النكهات الشهية، كما تحتوي منطقة بلاي سكيب للأطفال وميداناً مخصصاً للتزلج، وسينما السيارات “ليالي الأفلام بالجادة”، بالإضافة إلى “باونس” التي تضم صالة ترامبولين داخلية فاخرة، ومرافق متخصصة تتضمن ألعاب.
تجارب مفعمة بالأدرينالين

ويمكن لأفراد العائلة الاستمتاع بتجارب مفعمة بالأدرينالين في الشارقة مثل “بريسن آيلاند” أو جزيرة السجن في سيتي سنتر الزاهية، وهي وجهة للمغامرات تلائم جميع الأعمار، حيث يتوجب على الزوار مواجهة مجموعة من التحديات والألغاز في زنازين فريدة من نوعها، وجمع النقاط، والتغلب على قضبان السجن.
وتقدم “فليبد” في صحارى مول تجربة ممتعة للجميع، من الأطفال إلى الكبار، حيث تتضمن هذه الحديقة الترفيهية الداخلية مجموعة من الأنشطة المتنوعة مثل الترامبولين، ومنطقة ألعاب متنوعة، وجو كارت للأطفال، ومسار بالحبال.
أما “أدفنشرلاند” في صحارى مول فهي منشأة ترفيهية داخلية مُصمَّمة خصِّيصًا لتنمية مخيلة الأطفال الإبداعية. وتضم على أرضها ثلاثة أفعوانيات مُغطاة، وأول خط داخلي معلق للانزلاق الحر في إمارة الشارقة، وحلبة تزلج ضخمة، وألعاب مركبات، وألعاباً ترفيهية، وألعاب الواقع الافتراضي، إلى جانب مجمع رياضي.
كما يمكن لمحبي السياقة تجربة “كارتينج تاون” بنادي الشارقة للجولف والرماية وتعد واحدة من الوجهات السياحية الرائدة لعيش تجربة رياضة الكارتينج المليئة بالخيارات الترفيهية المتعددة.
المعرفة والترفيه يجتمعان
يقدم مربى الشارقة للأحياء المائية فرصة لاستكشاف عالم البحار الغني بألوان الأسماك، يضم أكثر من 20 حوضاً مائياً تضم مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية، بالإضافة إلى متحف الشارقة البحري. وفيه يستمتع الزوار برؤية الكائنات البحرية عن قرب، وحضور عروض التغذية.
بينما يضم مركز الشارقة للاستكشاف مجموعة متنوعة من الأنشطة؛ إذ يمكن للأطفال بين 3 و12 عاماً الاستمتاع باللعب وتجربة الإثارة في عالم الرياضة، وإطلاق العنان لإبداعهم في عالم البناء، كما يعطي المركز الأطفال فرصة تسلق الجدران، وقيادة السيارات الكهربائية، والاستماع إلى القصص المسلية، من خلال مناطقه السبعة المليئة بالألعاب والأنشطة التفاعلية.
ويأسر بيت الفراشات في جزيرة النور الأنظار بتصميمه الفريد، حيث يضم أكثر من 500 فراشة بألوانها الزاهية، ويوفر تجربة بصرية خلابة بفضل الألعاب الضوئية التي تتغير باستمرار، مما يخلق أجواءً فريدة داخل هذا الفضاء الذي يتم التحكم فيه بدرجة الحرارة بدقة، ويمثل خياراً لا نظير له للأطفال.
وتوفر “الغرفة الماطرة” تجربة فنية فريدة من نوعها، حيث يدخل الزوار إلى عالم من الأمطار المتواصلة، مما يخلق تجربة شخصية لكل زائر، وتعمل أجهزة الاستشعار الحركية بدقة متناهية على اكتشاف حركة الزوار وإيقاف هطول الأمطار عند مرورهم.


مقالات مشابهة

  • صيف الشارقة… تجارب نابضة بالحياة في 15 وجهة مفضلة للعائلات والأطفال
  • متنزه الشرف.. أيقونة جمالية توثق روعة أجواء عسير
  • وادي دربات.. الخيار الأمثل لرحلة ممتعة في سلطنة عمان
  • مستشار أسري: 5 خطوات لتحسين استعداد الطلبة للدراسة
  • «كهرباء الشارقة» تنير عدداً من الشعبيات والطرق في المنطقة الوسطى خلال الربع الثاني من 2024
  • مع عودة المعلمين.. بالفيديو.. انسيابية حركة المرور بطريق الملك فهد في الرياض
  • السحاب يشكل لوحة فنية بمتنزه الأمير محمد بن ناصر في العارضة
  • كييف تدمر مستودعا للصواريخ بمطار روسي.. و40 مسيرة في أجواء أوكرانيا
  • «قراصنة الأشباح» تجذب زوار «سيتي ووك»
  • "عامل قلق" يضيء مسرح محمد عبدالوهاب في الإسكندرية.. كوميديا اجتماعية واستعراضية تجذب الجماهير