في مدينة المنيا، بخلاف التوقعات، أصبح سائقو التاكسي هم من يختارون ركابهم ويرفض الكثير من هؤلاء السائقين توصيل الركاب إلى وجهاتهم، خاصة إذا كانت البعيدة عن مناطقهم، أو إذا كان عدد الركاب يفوق رغبتهم، كما يطالبون بأجرة أعلى من القيمة المحددة للرحلة.

عدم الرقابة على التعريفة المقررة

"والله بنركب بـ 15 جنية"، بتلك العبارة بدأ سيد علي محمد، الكائن بمنطقة حي شاهين الحديث مع الفجر، مضيفًا بكلمات على حد تعبيره قائلا: لازم يكون في رقابة مشدده على التاكسي فرض فلوس زيادة على المواطنين دون رقيب.

تصرفات أثارت غضب المواطنين

هذه التصرفات أثارت غضب المواطنين في المنيا، الذين يشكون يوميًا من مشاكل متكررة مع سائقي التاكسي.. فهناك من يرفض نقلهم، وآخرون يطالبون بأجرة زائدة، وبعضهم يطلب من الركاب أن ينزلوا في مناطق قريبة من مناطقهم بدلًا من الوصول إلى وجهاتهم الأصلية.

مناشدة لـ محافظ المنيا

وفي هذا الإطار، طالب أحمد فوقي محمود، أحد مواطني مدينة المنيا إدارة المرور في المنيا بالتدخل السريع لضبط هذه المخالفات التي تحدث يوميًا في الشوارع.

مطالبًا اللواء عماد الكدواني محافظ المنيا، لوضع هذه المشكلة العامة ضمن أولويات خطة عمله الحالية، كما يُلاَحظ أن بعض سائقي التاكسي يصطحبون ركابًا آخرين أثناء الرحلة لتحصيل أجرة من الجميع.

سائق تاكسي: ملتزمين التعريفة الجديدة ولكن 

وعلق  "فرج - ع_م"، أحد سائقي التاكسي في المنيا قائلًا: البنزين والجهاز ارتفعت أسعاره وهذا يمثل عبئ كبير علينا، وحين نفرض أموال أكثر من القيمة المالية المقررة من قبل المحافظة 11 جنية، يكون بسبب بعد الإمكان المراد الوصول إليها وليس ابتزاز للمواطن ولكن أماكن بعيده عن نطاق المدينة. 

مخالفة زيادة في الأجرةمحافظ المنيا: رقابة مستمرة واجراءات قانونية صارمة  لردع المتلاعبين بتعريفة التاكسى

وجه اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا باستمرار الحملات التفتيشية والمرورية لمراقبة المواقف وعربات الاجرة والتاكسى، والسرفيس، للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير وتعريفة الركوب، داخل المدن وبين المراكز، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، وتحرير ما يلزم من محاضر حيال المخالفين، وتقديمهم لجهات التحقيق، لحماية المواطنين من الاستغلال، ومعاقبة  الخارجين على القانون.


وأشار المحافظ إلى إنه تلقى شكاوى عدة من مواطنى مدينة المنيا اثناء تجاذبه أطراف الحديث معهم  خلال جولاته الميدانية، إلى جانب ما يتم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتعليقات متابعي الصفحة الرسمية للمحافظة، وكلها تفيد بأن اهالى مدينة المنيا لاحظوا فى الآونة الاخيرة ان معظم سائقى التاكسى يمتنعون عن توصيلهم، وبعضهم  يطلب أزيد من التعريفة المقررة، وخاصة فى أوقات الذورة،  والمناطق الأكثر ازدحاما مثل وسط البلد وشوارع الكورنيش وطه حسين وعدنان المالكى وحى شلبى والجامعة  .


واكد المحافظ إنه لن يتساهل أو يتسامح مع من يتلاعبون بالاسعار فى اى سلعة أو خدمة تقدم للمواطنين، وان ادارة المرور ومديرية التموين وادارة المواقف وكافة الجهات المعنية إنما تعمل فى الأخير على خدمة المواطنين وتسهر على راحتهم وحمايتهم

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم مدینة المنیا فی المنیا

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يقوم بجولة مفاجئة داخل مدينة أجا

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم الإثنين، بجولة مفاجئة بمدينة أجا لمتابعة العمل داخل المخابز البلدية والمركز التكنولوجى ونظافة الشوارع ورفع الإشغالات والإعلان عن الأسعار ومدي توافر الأسمدة الزراعية للمزارعين، والتقي بالمواطنين واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراستها وحلها، حيث تفقد شوارع مدينة المنصورة وشوارع مدينة أجا والمركز التكنولوجي لمتابعة تقديم الخدمات العامة للمواطنين.

و وجه المحافظ لرئيس مدينة أجا والعاملين بالمركز التكنولوجي بتكثيف العمل بملف التصالح وسرعة الانتهاء من استخراج شهادات البيانات للمتقدمين للتصالح من أجل الانتهاء من هذا الملف في أسرع وقت ممكن لرفع المعاناة عن المواطنين.

وأمر المحافظ بتكثيف أعمال الحملات المكبرة لرفع الاشغالات وإزالة كافة الاشغالات بشوارع مدينة المنصوره وأجا لتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين والسيارات وتحسين الصوره البصريه أمام المواطنين.

وشدد المحافظ علي ضرورة الإلتزام بالإعلان عن أسعار السلع والمنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين، وشن حملات مكثفة لمراقبة الأسواق لتوفير السلع والمنتجات وتوفيرها بأسعار تنافسية.

كما شدد محافظ الدقهلية علي ضرورة متابعة صرف الأسمدة بالجمعيات الزراعية والتأكد من صرفها لمستحقيها وعدم بيعها في السوق السوداء، وكلف وكيل وزارة الزراعة بسرعة توفير أسمدة بجمعية ميت العامل الزراعية بناء علي طلب المزارعين.

مقالات مشابهة

  • محافظة الإسماعيلية تفرض العداد على التاكسي وتطلق خطًا ساخنًا للشكاوى
  • محافظ الإسماعيلية: 1 سبتمبر أخر مهلة لبدء تشغيل التاكسي بالعداد
  • اول سبتمبر أخر مهلة لبدء تشغيل التاكسي بالعداد بالإسماعيلية
  • محافظ الغربية يلتقى بعض المواطنين ويستمع لمطالبهم
  • محافظ الدقهلية يقوم بجولة مفاجئة داخل مدينة أجا
  • محافظ الإسماعيلية يوجه بحل شكاوى المواطنين من تعريفة التاكسي
  • محافظ المنيا: عقد لقاءات خدمة المواطنين بالمراكز والقرى لحل الشكاوى
  • محافظ المنيا يطلق مبادرة "سيارة التصالح المتنقلة" لتسهيل الإجراءات على المواطنين بـ" شارونه"
  • محافظ المنيا يخصص سيارة متنقلة لتلقي طلبات التصالح
  • محافظ المنيا يخصص سيارة متنقلة لتلقي طلبات تصالح أهالي «جزيرة شارونة»