أثارت حادثة إطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب، حالة من الصدمة في الداخل الأميركي.

وفيما يلي أبرز ردود الفعل والتعليقات داخليا:

وزير الدفاع لويد أوستن

وزارة الدفاع بأكملها تدين هذا العنف، الذي ليس له مكان على الإطلاق في ديمقراطيتنا. هذه ليست الطريقة التي نحل بها خلافاتنا في أميركا، ولا ينبغي لها أن تكون كذلك أبدا.

أشعر بالارتياح لأن التقارير تشير إلى أن الرئيس السابق ترامب في أمان، وأنا أصلي من أجله ومن أجل عائلته ومن أجل جميع المتضررين من هذا الحادث المروع.

وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس

لقد أطلعنا أنا ومدير الخدمة السرية، الرئيس جو بايدن على حادث إطلاق النار اليوم في ولاية بنسلفانيا. تعمل وزارة الأمن والخدمة السرية مع شركاء إنفاذ القانون للرد على حادث إطلاق النار والتحقيق فيه. نحن ندين هذا العنف بأشد العبارات الممكنة ونثني على الخدمة السرية لتحركها السريع اليوم. نحن منخرطون مع الرئيس بايدن والرئيس السابق ترامب وحملاتهما، ونتخذ كل الإجراءات الممكنة لضمان سلامتهم وأمنه. يعد الحفاظ على أمن المرشحين الرئاسيين وفعاليات حملاتهم الانتخابية أحد أهم أولويات وزارتنا.

الرئيس السابق بيل كلينتون

ليس للعنف مكان في أميركا، وخاصة في عمليتنا السياسية. نشعر بالامتنان لأن الرئيس ترامب آمن، ونشعر بالحزن تجاه جميع المتضررين من الهجوم الذي وقع في تجمع حاشد اليوم في ولاية بنسلفانيا، ونشعر بالامتنان للإجراء السريع الذي اتخذه جهاز الخدمة السرية الأميركية.

الرئيس السابق جورج بوش

ممتن لأن الرئيس ترامب آمن بعد الهجوم الجبان على حياته. ونحن نشيد برجال ونساء الخدمة السرية لاستجابتهم السريعة.

الرئيس السابق باراك أوباما

لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف السياسي في ديمقراطيتنا. ورغم أننا لا نعرف بعد ما حدث بالضبط، ينبغي لنا جميعا أن نشعر بالارتياح لأن الرئيس السابق ترامب لم يصب بأذى خطير، وأن نغتنم هذه اللحظة لإعادة إلزام أنفسنا بالكياسة والاحترام في سياساتنا. ميشيل وأنا نتمنى له الشفاء العاجل.

ابنة الرئيس إيفانكا ترامب

أشكركم على محبتكم وصلواتكم من أجل والدي ومن أجل الضحايا الآخرين لأعمال العنف التي لا معنى لها اليوم في بتلر، بنسلفانيا. أنا ممتنة لجهاز الخدمة السرية وجميع ضباط إنفاذ القانون الآخرين على إجراءاتهم السريعة والحاسمة اليوم. وأواصل الصلاة من أجل بلدنا. أحبك يا أبي، اليوم ودائما.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب ولاية بنسلفانيا ترامب ترامب بايدن أميركا ترامب ولاية بنسلفانيا ترامب أخبار العالم الخدمة السریة الرئیس السابق إطلاق النار من أجل

إقرأ أيضاً:

حملة ترامب تستخدم أغنية "تيتانيك" الشهيرة.. وسيلين ديون تعلق

قالت المغنية الكندية سيلين ديون، يوم السبت، إن استخدام أغنية "My Heart Will Go On" التي غنتها بفيلم "تيتانيك"، في تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب في مونتانا، لم يكن مصرحا به.

وتم تشغيل الأغنية الشهيرة ومقطع الفيديو الخاص بها في تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق في بوزيمان بولاية مونتانا، على الشاشة الكبيرة بالقرب من المسرح.

وعلّقت المغنية على حسابها بوسائل التواصل الاجتماعي قائلة: "هذا الاستخدام غير مصرح به بأي حال من الأحوال، ولا تؤيد سيلين ديون هذا الاستخدام أو أي استخدام مماثل".

وتشتهر ديون، الحائزة على جائزة غرامي خمس مرات، بهذه الأغنية.

ورفضت ديون وفق تقارير الغناء في حفل تنصيب ترامب في يناير 2017 عندما تولى الرئيس السابق منصبه بعد فوزه في انتخابات 2016.

جدير بالذكر أن ترامب أقام التجمع الذي أذيعت فيه أغنية ديون يوم الجمعة، حيث هاجم فيه نائبة الرئيس والمرشحة للرئاسة عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس على المستوى الشخصي، وانتقدها لعدم إجراء مقابلات أو عقد مؤتمرات صحفية كبرى منذ أن أصبحت المنافسة له على منصب الرئيس بعد قرار الرئيس جو بايدن عدم خوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • أكبر عملية ترحيل.. ترامب يتحدث عن الهجرة لأمريكا
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بيان مشترك: أميركا والحلفاء الأوروبيون يعبرون عن دعمهم لجهود خفض التوتر في الشرق الأوسط والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • بترويج انتخابي ومقابلة بلا حدود.. ترامب يعود إلى إكس بعد غياب سنوات
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • حملة ترامب تستخدم أغنية "تيتانيك" الشهيرة.. وسيلين ديون تعلق