المناطق_متابعات

قالت وكالة “بلومبرغ” إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب قد غادر المستشفى بعد تعرضه لإطلاق النار في تجمع انتخابي يوم السبت في بنسلفانيا.

وقال مسؤول في البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس جو بايدن تحدث إلى ترامب بعد حادث إطلاق النار. وأضاف المسؤول: “هذا المساء، تحدّث الرئيس بايدن إلى الرئيس السابق ترامب”، موضحًا أن بايدن سيتلقّى من مسؤولي إنفاذ القانون صباح الأحد إحاطة مُحدَّثة بشأن الواقعة.

أخبار قد تهمك ترمب يحصد 7.5 مليون دولار لحملته بـ “صورته الجنائية” 27 أغسطس 2023 - 7:40 صباحًا ترمب: لن أتراجع حتى لو تمت إدانتي 29 يوليو 2023 - 7:07 صباحًا

وسيعود بايدن إلى واشنطن في ساعة متأخرة السبت بالتوقيت المحلي بعد إصابة ترامب، بعد أن كان مقررًا أن يمضي عطلة نهاية الأسبوع في مقر إقامته في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير.

وسيصل بايدن إلى البيت الأبيض بعد منتصف الليل كما جاء في البيان.

وأعلنت حملة ترامب الانتخابية السبت أنه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأسبوع المقبل، بعد أن تعرض لإطلاق نار وأصيب في ما بدا أنها محاولة اغتيال.

وذكرت الحملة في بيان أن “الرئيس ترامب يتطلع إلى الانضمام إليكم جميعًا في ميلووكي بينما نمضي قدمًا في مؤتمرنا لترشيحه ليكون الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة”.

من جانبه أفاد مكتب التحقيقات الاتحادي في بيان بأنه تولى التحقيق في واقعة إطلاق النار. ولقي المهاجم حتفه كما سقط أحد الحاضرين قتيلاً وأصيب اثنان آخران في ذلك الهجوم.

وأعلن الأمن الداخلي الأمريكي عن تدابير بعد حادث إطلاق النار في تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم السبت في بنسلفانيا.

وقال الأمن الداخلي: “نتعاون مع حملتي ترامب وبايدن ونتخذ كل التدابير الممكنة لضمان سلامتهما وأمنهما”.

وأضاف وزير الأمن الداخلي الأمريكي: “الأمن الداخلي وجهاز الخدمة السرية يعملان مع أجهزة إنفاذ القانون للتحقيق في إطلاق النار في تجمع انتخابي لترامب”.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يتولى التحقيق في الحادث.

وفي سياق متصل، أعلنت شرطة نيويورك تكثيف الإجراءات الأمنية عند برج ترامب ومعالم بارزة أخرى في المدينة بعد حادث إطلاق النار.

وذكر جهاز الخدمة السرية في بيان السبت أنه قتل أحد الحاضرين وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة جراء إطلاق نار خلال تجمع ترامب الانتخابي.

كان ترامب قد قال إنه أصيب برصاصة في أذنه، وذلك بعد إجلائه من التجمع الانتخابي السبت.

وكتب على منصته “تروث سوشال”: “لقد أصابتني رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى. من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: دونالد ترمب الأمن الداخلی إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X

أغسطس 12, 2024آخر تحديث: أغسطس 12, 2024

المستقلة/- من المقرر أن يجري إيلون ماسك مقابلة مع دونالد ترامب على منصة التواصل الاجتماعي X. و أثار موسك “المحادثة الحية” مع ترامب، قائلاً إنها ستكون “غير مكتوبة” و بالتالي “مسلية للغاية”.

عاد الرئيس الأمريكي السابق – الذي تم تعليق حسابه على X (عندما كان يُعرف باسم تويتر) في عام 2021 بعد اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول الأمريكي – إلى المنصة قبل المقابلة، و نشر عدة منشورات.

دارت الكثير من الخلافات الأولية بين الرجلين حول شركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا التي يملكها ماسك، لأن ترامب كان منتقدًا منذ فترة طويلة للسيارات الكهربائية.

تصاعدت التوترات لأول مرة في يونيو 2017، بعد خمسة أشهر من رئاسة السيد ترامب، عندما أستقال السيد ماسك من اللجان الاستشارية للبيت الأبيض لأن الإدارة انسحبت من اتفاقية باريس، و هي معاهدة تاريخية عام 2016 تهدف إلى معالجة قضايا المناخ على مستوى العالم.

كتب ماسك في ذلك الوقت: “تغير المناخ حقيقي. إن مغادرة باريس ليست جيدة لأمريكا أو العالم”.

بعد أن خسر ترامب محاولته لإعادة انتخابه في عام 2020، قال ماسك إنه “متحمس للغاية” لأجندة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن تغير المناخ و متفائل “بشأن مستقبل الطاقة المستدامة”.

كان الملياردير المولود في جنوب إفريقيا قد اقترح بالفعل أنه صوت بشكل أساسي لصالح الديمقراطيين بعد أن أصبح مواطنًا أمريكيًا في عام 2002.

لكن يبدو أن أحباط ماسك من بايدن هو الذي أثبت أنه المحفز لتحوله السياسي.

في عام 2021، بدأ يبعد نفسه عن بايدن عندما لم يدع البيت الأبيض شركة تسلا إلى تجمع لصانعي السيارات الكهربائية، و في عام 2022 ادعى أنه “صوت بشكل متردد لصالح بايدن على ترامب” في انتخابات 2020.

في مايو 2022، قبل أن يمتلك X، قال ماسك إنه سيعكس الحظر الدائم الذي فرضه ترامب على المنصة.

كان هذا تعهدًا التزم به بمجرد إتمام عملية الاستحواذ على X بقيمة 44 مليار دولار.

لكن ذلك لم يكن كافيًا لتهدئة التوترات بين الرجلين، حيث استهدف ترامب ماسك خلال تجمع حاشد في يوليو 2022.

و ادعى ترامب أن ماسك أخبره في محادثة خاصة أنه صوت له على بايدن في انتخابات 2020.

و قال ترامب عن ماسك: “فنان هراء آخر”، و نفى ماسك التصويت له و غرد قائلاً: “أنا لا أكره الرجل، لكن حان الوقت لترامب لتعليق قبعته و الإبحار نحو غروب الشمس”.

في عام 2023، سُئل ماسك عن كيفية تصويته إذا واجه ترامب و بايدن مرة أخرى في انتخابات 2024.

و قال: “أعتقد أنني لن أصوت لبايدن”، لكنه توقف عن تأييد ترامب و قال ببساطة: “هذا بالتأكيد خيار صعب هنا”.

في مرحلة ما، كشف السيد ماسك أنه سيدعم الحاكم الجمهوري رون دي سانتيس إذا ترشح في السباق الرئاسي لعام 2024. لكن دي سانتيس، الذي كان ينافس السيد ترامب على منصب المرشح الرئاسي الجمهوري، علق حملته في يناير 2024 بعد أن حقق الرئيس السابق فوزًا قياسيًا في مؤتمرات الحزب الجمهوري في ولاية أيوا.

بدأ ماسك في تصعيد خطابه بشأن القضايا الاجتماعية بمرور الوقت، حيث علق و شارك محتوى يتعلق بقضايا مثل الهجرة، حيث بدت آراؤه أكثر توافقًا مع الجناح اليميني. كما أصبح ينتقد إدارة بايدن بشكل متزايد.

في مارس/آذار من هذا العام، التقى ترامب ماسك و غيره من المانحين الأثرياء.

و ردًا على التقارير، نشر ماسك على منصة X قائلًا: “فقط لكي أكون واضحًا للغاية، أنا لا أتبرع بالمال لأي من المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة”.

في مايو/أيار، نفى ماسك أيضًا التقارير الإعلامية التي تحدثت عن وجود محادثات حول دور استشاري محتمل له في أي رئاسة لترامب.

ألقى ماسك دعمه رسميًا خلف ترامب بعد إطلاق النار على المرشح الرئاسي الجمهوري في محاولة اغتيال في تجمع انتخابي الشهر الماضي.

بعد أيام، ورد أن السيد ماسك سيبدأ في التبرع بحوالي 45 مليون دولار شهريًا لمجموعة سياسية تعمل على انتخاب السيد ترامب تسمى America PAC.

كما غير ترامب موقفه منذ تأييد ماسك، حيث قال في تجمع في وقت سابق من هذا الشهر: “أنا مع السيارات الكهربائية. يجب أن أكون كذلك، لأن إيلون ماسك أيدني بقوة. لذلك ليس لدي خيار”.

و ستُقام على صفحة ترامب على X.

عاد السيد ترامب إلى X قبل المقابلة. بالإضافة إلى الترويج للحدث و كتب: “هل أنتم أفضل حالاً الآن مما كنتم عليه عندما كنت رئيسًا؟ لقد تحطم اقتصادنا. تم محو حدودنا. نحن أمة في حالة انحدار. اجعل الحلم الأمريكي في المتناول مرة أخرى. اجعل أمريكا آمنة مرة أخرى. اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!”

كانت آخر مرة نشر فيها ترامب على X في أغسطس من العام الماضي، عندما شارك صورة له بعد حجزه بسبب 13 تهمة احتيال انتخابي في جورجيا.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بايدن: ترامب خطر فعلي على أمريكا
  • جو بايدن يكشف سبب أنسحابه من السباق الرئاسي خلال مقابلة
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • بايدن يحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • ‏ترامب: أبلغتنا شركة ميكروسوفت أن أحد مواقعنا الإلكترونية تعرض للاختراق من قبل الحكومة الإيرانية
  • ‏ترامب: بايدن وكامالا هاريس تسببا في "فوضى" داخل الولايات المتحدة
  • ‏ترامب: أسعى لأن تعود الولايات المتحدة دولة عظمى مرة أخرى