الرياض

أكد استشاري جراحة العظام الدكتور حمود الغاشم ، على أن صوت طق الأبهر ، وهم يحدث في مفاصل مجاورة والكثير من الأشخاص تكسرت أضلاعهم بسببه .

وأوضح الغاشم خلال مداخلته مع قناة «الإخبارية» : “الأبهر يكون التهاب ليفي عضلي، واللي يطق الأبهر هي عضلات خلف الكتف، وقد تكون من مصدر آخر ويتوهم المريض أن الأبهر يطق”.

وتابع: “هذه المعلومة ليست صحيحة وسألت جراح صديق لي قال إن هناك حالات كثيرة تأتي ويكون لديهم كسر في الأضلاع بسبب محاولة طق الأبهر” ، لافتاً إلى أنها حركة خطيرة .

وبسؤاله عن أسباب ألم الأبهر ، أجاب الغاشم : بسبب الجلسات الخاطئة أثناء استخدام الجوال ، خاصة عند صغار السن ، الإصابة بالكتف ، أو ممارسة رياضة لا تتوافق مع الجسم .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ADmG5A-elBZWyd0t.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استشاري طق الأبهر

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف تفاصيل تطوير منطقة الأهرامات (فيديو)

علق الإعلامي أحمد موسى، على تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام.

أحمد موسى يكشف حقيقة تغيير الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة(فيديو) أحمد موسى مشيدًا بقرار السيسي بالعفو عن 600 نزيل: "جاء دون مناسبة" (فيديو) الحاجة إلى تشيد فنادق 

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، إن هذه المنطقة تحتاج إلى تشيد الفنادق، ولا يوجد بها سواء 4 فنادق فقط، وهذه تعد أهم منطقة سياحية في العالم.

وتابع "مفيش أوضة فاضية طول الوقت، ولكن محتاجين فنادق أكتر، كما أن إنشاء مطار سفنكس فكرة رائعة، ويجب العمل على تطوير المنطقة في كافة القطاعات".

الأهرامات أهم معلم سياحي

وأوضح أن الأهرامات أهم معلم سياحي يقصده ملايين السياح، مردفًا "لو عاوزين نستهدف 40 مليون سائح يجب تطوير المعالم السياحية وإزالة المعوقات التي تواجهم أثناء رحلتهم، منطقة الأهرامات تحتاج إلى تعاون الجميع، مش عاوزين أهم منطقة تكون مرتع".

وشدد موسى على أهمية تخصيص أماكن خاصة بالخيول، بالإضافة إلى القضاء على بعض الظواهر السلبية التي تضايق السياح، متابعًا "أوجه التحية لرئيس الوزراء وبعد كام أسبوع هيرجع يشوف معدلات التنفيذ اللي أمر بها، كما ان الدولة لديها أجهزتها تتابع كافة المشروعات، من خلال إرسال لجان وأشخاص لتصوير معدلات التنفيذ في كافة المشروعات".

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل تطوير منطقة الأهرامات (فيديو)
  • جمال شعبان يوجه نصائح مهمة بشأن الطريقة الصحيحة لقياس ضغط الدم - (فيديو)
  • ندوة تناقش الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالموسيقى والصوت
  • «محامي» يكشف عن عقوبة تمكين العمالة المخالفة في سوق العمل.. فيديو
  • لأول مرة.. كريم عبدالعزيز يتحدث عن الأهلي وعلاقته بـ”الكدواني”
  • مرض أو طبع.. استشاري تغذية يقدم نصائح للتخلص من الكسل (فيديو)
  • استشاري تنمية بشرية: اختفاء وظائف كثيرة في المستقبل بسبب التكنولوجيا
  • نفس الفيروس.. استشاري جهاز هضمي يقدم نصائح للوقاية من كورونا (فيديو)
  • استشاري: إذا استمرت أعراض “كورونا” 3 أشهر حينها تثبت إصابته بمتلازمة ما بعد “كوفيد”.. فيديو
  • نائب يكشف خطورة فقرة في اتفاقية النقل الجوي بين العراق وسوريا