شكّلت مبادرة "قوى المعارضة" تحريكًا للملف الرئاسي من دون تحقيق أي انفراجة في جدار الازمة حيث إن كل القوى السياسية لا تزال على موقفها السياسي. وترى مصادر أن فشل المعارضة في سعيها كان متوقّعًا من باب أن الفريق الآخر لن يقبل طروحات المعارضة، ولكن حتى إن هذه الأخيرة لم تتراجع عن مواقفها، وبالتالي أي مخرج يجب أن يتمّ بالتنازل من قبل الفريقين.

  كذلك، ترى المصادر أن الرهان على الخارج هو سيد الموقف، وأن كل ما يحصل هو تمرير للوقت لا أكثر ولا أقل، بانتظار ما سيحصل في غزّة، وبالتحديد وقف إطلاق النار الذي سينسحب على لبنان من باب توازن جديد بين القوى السياسية، بحسب ما كتبت" الديار". ورأى مرجع سياسي كبير لـ"الأنباء الكويتية" أنه "لا تحرك جديا قريبا في ملف رئاسة الجمهورية، لأسباب عدة في طليعتها تحقيق هدنة في غزة، وتاليا ترقب انفراجات داخلية بين الأفرقاء، تبعا لحساباتهم من الربح والخسارة من نتائج حرب غزة". واستبعد المرجع حصول تطور إيجابي "على خط عقد لقاءات تشاور أو حوار بمن حضر، في غياب أكثرية نيابية تمكن الداعين إلى ذلك من تحقيق مبتغاهم". وتناول المرجع فريق الممانعة بالقول: "زمام المبادرة لجهة جمع أكثرية نيابية في يده غير متوافر، ما دام لم يقرر التخلي عن دعمه لرئيس تيار المردة سليمان فرنجية، ذلك ان التقاطع الذي حصل العام الماضي بين أفرقاء معارضين للممانعة ومقربين من المحور، تم على اسم الوزير السابق جهاد أزعور، وهذا أمر قابل للتكرار في أي وقت، لكن ليس على المرشح العلني للممانعة أي فرنجية". واعتبر أن "حزب الله لن يستبدل ترشيح فرنجية، إلا بشخص يتمتع بوافر كبير من الثقة لديه".   وسمى أشخاصا موثوقين من قبل "الحزب"، أحدهم "سلف الحزب موقفاً كبيراً في استحقاق معروف، يوم أحجم الجميع عن القيام بخطوة لا تصل إلى نصف التي أقدم عليها الشخص المعني".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قريباً.. انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية

تستعد القاهرة لإطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 2024، التي تعد فرصة فريدة للمشاركين لاستكشاف أحدث التطورات والابتكارات في صناعة النقل الكهربائي والذكي.

توجيهات القيادة السياسية

 

وتأتي قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 2024، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالمضـي قدما في إبراز جهود الدولة الحثيثة للوفاء بالتزاماتها تجاه الإنسانية بحماية البيئة، وتشجيع التجميع المحلي للسيارات الكهربائية ، ومبادرة رئيس الجمهورية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصـر من مرحلة التجميع والإنتقال إلي مرحلة حديثة الجوانب بشكل أعمق ليشمل تصنيع السيارات وزيادة نسبة المكون المحلي بما في ذلك الصناعات المغذية للمكونات ، وأيضاً عرض صورة الدولة الحديثة والتقدم الكبير الذي تشهده مصـر في مجال البيئة والتحول لإستخدامات الطاقة النظيفة وجهودها في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة (مصـر 2030) باعتبارها الركيزة الاساسية لبناء الجمهورية الجديدة.

 

تجمع قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 2024 بين مجموعة متنوعة من الشركات الرائدة والمهتمين في مجال وسائل التنقل الكهربائية وعلي رأسها السيارات ووسائل النقل البديلة.

 

وتتاح على هامش قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 2024، فرصة للمشاركين لحضور محاضرات وورش عمل تفاعلية تغطي مختلف جوانب تطور صناعة النقل الكهربائي الذكي وأثرها على المستقبل البيئي والاقتصادي ، كما سيتم تنظيم فعاليات شبكية لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المشاركين.

 

تعتبر قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 2024، مناسبة مثالية للشركات لعرض منتجاتها وخدماتها ، وللمستثمرين لاستكشاف فرص الاستثمار في صناعة النقل الكهربائي النامية بسرعة ، كما تُعتبر هذه الفعالية منبرًا مهمًا للحكومات والجهات الرسمية لتعزيز سياسات الاستدامة ودعم التحول نحو استخدام وسائل النقل البديلة والنظيفة ، وتحقيق الحياد الكربوني وتعزيز إنخراط الكيانات الإقتصادية في أنشطة خفض الإنبعاثات الكربونية، وتحقيق خطوات نحو مستقبل أكثر إستدامة.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: الاستعدادات جارية في إسرائيل لصد هجمات قد تحدث قريبا
  • قريباً.. انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية
  • هوكشتاين سيزور لبنان قريباً
  • كارت الخدمات 2024.. الخطوات والأوراق المطلوبة وأسباب الرفض
  • هل سيتم إصدار دفاتر سوق قريباً؟
  • كيف سيؤثر الاقتصاد الأمريكي على انتخابات الرئاسة المقبلة؟
  • تحرك سعودي هندي بشأن اليمن
  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة مدرسة «التابعين» تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا
  • الرئيس الفنزويلي يستبعد التفاوض مع معارضيه
  • معركة الفرصة الأخيرة.. أي مستقبل لمسلمي الهند بعد الانتخابات؟