تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولاته التفقدية للاطلاع ميدانيًا على أوضاع المدارس، وكذلك لقاء المعلمين ومسئولي المديريات التعليمية بالمحافظات للنقاش حول تطوير العملية التعليمية ومعالجة المشكلات.

ويجري، اليوم الأحد، وزير التعليم، وقيادات الديوان، والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، جولة تفقدية لمدارس بمدينة قنا.

وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ"البوابة نيوز"، أن وزير التعليم سيعقد اجتماعا موسعا مع مديري مديريات التربية والتعليم بالصعيد بـ4  محافظات: “سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان”، وذلك بالقاعة الزجاجية بكورنيش النيل بقنا.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع وكلاء المديريات الأربعة، ومديري الإدارات التعليمية بقنا، وبعض مديري المدارس.

ويهدف اللقاء إلى الاستماع إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء بالمديريات والعملية التعليمية، وكذلك مناقشة  أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي.

وأوضح المصدر أن  وزير التعليم ومحافظ قنا يتفقدان اليوم، مدرستين بقنا حسب ترشيحات مدير إدارة قنا التعليمية، وهم "ناصر الابتدائية المشتركة،  والحديثة الإعدادية بنين، وذلك بحضور مدير مديرية التربية والتعليم بقنا د. محمد السيد ووكيل المديرية ووكيل المديرية، ومديرة إدارة قنا التعليمية.

ويتفقد الوزير عددًا من الفصول والمعامل والحجرات والمعامل، للاطلاع على حالة المدارس والمباني وعدد الطلاب.

وكان قد أوضح الدكتور محمد عبد اللطيف، أن عدد الطلاب في بعض الفصول الدراسية يتراوح ما بين ١٢٠ و١٣٠ طالب، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بإعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقًا للإمكانيات المتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية.

وأضاف أن الوزارة ستعد هيكلة لشكل منظومة التعليم، مشيرا إلى أنه جار إعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم، كما تم إعداد خطة استراتيجية لمواجهة هذه التحديات قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وتابع الوزير أن الوزارة تسعى إلى وضع رؤية مستقبلية لمشروع إصلاح التعليم المصري تتوافق مع رؤية التنمية الوطنية وتحديد الأولويات الاستراتيجية في المجالات التي تقع ضمن اختصاص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم مدير مديرية التربية والتعليم بقنا مديريات التربية والتعليم التربیة والتعلیم وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

«تعليم النواب» عن مشكلات المدارس: الوزير عاوز يحل.. بس التحديات أكبر منه

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن العملية التعليمية يغيب عنها التفاعل بين التلميذ والأستاذ وخاصة في مرحلة التعليم الأساسي، مشيرة إلى أن هذه المرحلة هي أهم وأخطر مرحلة في التعليم عموما.

وأوضحت جيهان البيومي خلال حوارها مع الإعلامي أحمد أبو طالب، مقدم برنامج «أهل مصر»، على قناة «أزهري»، أن الوسائل الحديثة في العملية التعليمية هي أسس مساعدة، بجانب الأسس التعليمية والعامة الرئيسية.

وأضافت «البيومي»: «هناك تحديات تواجه المجتمع المصري، وأي وزير للتعليم نعذره ونلتمس له العذر في ظل المشكلات القائمة وخاصة فيما يتعلق بعجز المدرسين وكثافة الفصول، وظروف الدولة الاقتصادية».

وتابعت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: «أي وزير للتعليم عاوز يحل المشكلات ولكن هناك تحديات أكبره منه، وأكبرها عودة الطلاب للمدارس وأن يكون المعلم صاحب ضمير، مع ضرورة ثقة ولي الأمر بالمدرسة والوزارة، بدلاً من الثقة في السناتر والدروس الخصوصية».

اقرأ أيضاًالتعليم العالي تعلن الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية

لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة.. «التعليم» تحذف النتيجة وتعيد نشرها ما السبب؟

هل ترتفع درجات القبول في كليات القمة بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة؟.. «التعليم العالي» تحسم الجدل

مقالات مشابهة

  • «تعليم النواب» عن مشكلات المدارس: الوزير عاوز يحل.. بس التحديات أكبر منه
  • «التعليم»: تعديل شهادات النجاح لطلاب الثانوية العامة وإخطار المدارس
  • وزيرا التعليم والتضامن ومحافظ القاهرة يتفقدون قطعة أرض لإنشاء مجمع مدارس تعليمية بالمرج
  • وزير التربية والتعليم يتفقد قطعة أرض لإنشاء مجمع مدارس تعليمية بالمرج
  • مدير تعليم قوص يشهد اللقاء التعريفي لنشر ثقافة التوكاتسو الياباني بالمدارس
  • مدير تعليم قوص يشهد اللقاء التعريفي لنشر ثقافة التوكاتسو الياباني بمدارس "حياة كريمة "
  • محافظ بورسعيد يشهد فعاليات برنامج ربط المدارس" التعليم الدمج"
  • اعتماد استراتيجية التربية والتعليم لإعادة هيكلة الثانوية العامة
  • «التعليم»: 25 يناير بدء إجازة منتصف العام الدراسي الجديد
  • تعميقاً لقيم الولاء والانتماء.. محافظ أسيوط يوجه بمواصلة جهود دهان أسوار المدارس وتزيينها بالعبارات الهادفة