قال أحد شهود العيان في التجمع الذي شهد إطلاق نار وإصابة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه رأى المسلح يتسلق السطح وحاول تحذير عناصر الأمن.

ونقلت "بي بي سي" البريطانية عن الشاهد قوله: "لاحظنا الرجل يزحف أعلى سطح المبنى المجاور لنا، على بعد 50 قدما منا.. كنا نقف هناك، ونشير إلى الرجل الذي يزحف إلى أعلى السطح".



وأضاف: "يمكننا رؤيته بوضوح وهو يحمل بندقية"، مبينا أنهم أبلغوا الشرطة في المنطقة وأن الضباط "لم يعرفوا ما يجري".

وتابع: "فكرت في نفسي، لماذا لا يزال ترامب يتحدث؟ لماذا لم يسحبوه من على المسرح؟.. والشيء التالي الذي حصل، هو أن خمس طلقات أطلقت".



ونقلت شبكة "سي أن أن" عن جون ميلر، كبير محللي القانون والاستخبارات في الشبكة قوله:،إن الشهادة تثير العديد من "الأسئلة الجادة"، مضيفا: "سيكون هناك فحص مفصل للغاية ومؤلم حول من كان يعرف ماذا، وكيف تم توصيل ذلك، ومن قرر اتخاذ أي إجراء أو عدم اتخاذ أي إجراء".

شاهد عيان حذر الشرطة والامن السري من شخص يحمل سلاح على السطح وتم تجاهله

هل كانوا يعلمون بوجوده؟

ام انه تقصير بعملهم؟ #ترمب #ترامب

pic.twitter.com/0StThKv5o7 — Cover Theorema (@CTheorema) July 14, 2024




عنصران من الخدمة السرية خلال محاولة تحييد المهاجم الذي استهدف دونالد ترمب. pic.twitter.com/m6YRSt6hIs — ZaidBenjamin زيد بنيامين (@ZaidBenjamin5) July 14, 2024

مقطع فيديو متداول يظهر فيه مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد #ترامب ويبدو مقتولاً، فيما تقوم قوات الشرطة بإخلائه من المكان. pic.twitter.com/tetKH46fIP — عربي21 (@Arabi21News) July 13, 2024

وقطع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب كلمته خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، بعد سماع إطلاق نار في أثناء إلقائه الكلمة.

وأظهر مقطع مصور لحظة سماع إطلاق الرصاص خلال كلمة ترامب، حيث هرع الحراس إلى حمايته، قبل أن يخرجوه من المكان.

شاهد التسجيل الكامل لمحاولة اغتيال #ترامب منذ لحظة إطلاق النار حتى إخلائه من المكان ????????#عربي21 pic.twitter.com/ht3DK2jM6J — عربي21 (@Arabi21News) July 13, 2024

وقالت شبكة سي أن أن الأمريكية، إن ترامب اندفع إلى خارج المسرح بعد أن سقط على الأرض في بداية تجمع حاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا، مساء السبت.
 
ونقلت عن جهاز الخدمة السرية قوله، إن ترامب آمن ويخضع لإجراءات وقائية، فيما اقتحم عملاء الجهاز المنصة وأحاطوا بترامب، ويمكن رؤية الدم على وجهه، ورفع قبضته على الحشد أثناء نقله بعيدا.



وأعلنت حملة دونالد ترامب الانتخابية السبت أن المرشح الجمهوري للرئاسة "بخير" ويخضع لفحوصات في منشأة طبية.

وقال المتحدث باسم الحملة ستيفن تشونغ "يشكر الرئيس ترامب قوات إنفاذ القانون وأول المستجيبين على سرعة تصرفهم خلال هذا العمل الشنيع".

وذكر بيان للخدمة السرية، " خلال تجمع حملة الرئيس السابق ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، أطلق مشتبه به عدة طلقات باتجاه المسرح من موقع مرتفع خارج المسرح"، مؤكدا أن أفراد الخدمة السرية قاموا بتحييد مطلق النار".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إطلاق نار ترامب الولايات المتحدة إطلاق نار اصابة الانتخابات الرئاسية ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني

تطورات عديدة تشهدها الانتخابات الأمريكية قبل انطلاقها في نوفمبر المقبل، إذ لاتزال عمليات التجسس والاختراق ومحاولات الاطلاع على الأوراق والمعلومات السرية مستمرة حتى الآن، فقد كشفت حملة الرئيس السابق دونالد ترامب، أمس السبت عن تعرضها لعملية اختراق أمني، لأحد المواقع الإلكترونية للحملة من قبل إيران.

وذكر ترامب في منشور له على شبكة «تروث سوشيال»: «لقد أبلغتنا شركة مايكروسوفت للتو أن أحد مواقعنا الإلكترونية العديدة قد تعرض للاختراق من قبل الحكومة الإيرانية، وهذا ليس بالأمر المقبول»، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

كما قال ستيفن تشيونج المتحدّث باسم حملة ترامب: «تمّ الحصول على تلك الوثائق بشكل غير قانوني من مصادر أجنبيّة معادية للولايات المتحدة، بهدف التدخل في الانتخابات الأمريكية ونشر الفوضى في حملتنا الديمقراطية».

وأعلنت صحيفة «بوليتيكو» أمس السبت أنّها تلقت رسائل إلكترونية من حساب مجهول يحتوي على وثائق من داخل عملية حملة ترامب، وأن تلك المعلومات تخص جاي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس في حال فوز ترامب بانتخابات في نوفمبر القادم.

استطلاعات الرأي تكشف تقدم هاريس على ترامب

وفي سياق متصل، فقد أظهرت نتائج استطلاع جديدة أقامتها صحيفة «نيونيورك تايمز»، تفوق هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، على دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، بفارق 4 نقاط بنسبة تصل إلى 50% مقابل 46%، في 3 ولايات وهم في ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، وبذلك يكون ترامب قد خسر نسبة أصوت كثيرة في تلك الولايات الثلاث.

ويمثل ذلك تقدما ملحوظا لهاريس، مع تراجع مؤشرات ترامب بعد أن كانت مرتفعة طوال العام الحالي، على الرئيس الحالي جو بايدن المرشح الرئاسي المنسحب لصالح هارس.

معلومات جديدة بشأن عملية اغتيال ترامب

كشف ترامب عن تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتيالة الفاشلة في يوم 13 يوليو الماضي، خلال مؤتمر صحفي في مار-أ-لاجو، الجمعة الماضية، وقال: «إنه تحدث مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأسبوع الماضي، بشأن محاولة الاغتيال، وأنه يعتقد أن العملاء يقومون بعمل جيد للغاية، في التحقيق حول إطلاق النار».

يذكر أن توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا، قد أطلق النار على دونالد ترامب أثناء تجمع انتخابي في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا، لكن لحسن الحظ أن الطلقة لم تصب سوى أذن ترامب اليمنى، وقد قامت قوات الحرس السري بقتل كروكس على الفور.

وقال عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي لـ «ترامب» إن كروكس حصل على أعلى من 1500 درجة في اختبار السات، وهو امتحان كفاءة للقبول في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن هناك أيضًا علامات تشير إلى أن المسلح كان يعاني من اضطراب غير مشخص، وذلك بحسب «القاهرة الإخبارية»، وفقًا لما نقلته عن شبكة «إيه بي سي نيوز».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدل
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • حملة دونالد ترامب تتهم أيران بتنفيذ عملية أختراق و سرقة ملفات متعلقة بالأنتخابات
  • الأغوار تنتقم لغزة.. تعرف على قتيل عملية إطلاق النار (شاهد)
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • مقتل مستوطن وإصابة آخر بعملية إطلاق نار في الأغوار (شاهد)
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني