نشب جدال عنيف بين المغني روجر ووترز والمعروف بدعمه القضية الفلسطينة، والمذيع البريطاني بيرس مورجان الليلة بعد أن استضاف الأخير المغني في برنامجه، وندد ووترز بمذابح إسرائيل في قطاع غزة خلال البرنامج مؤكدًا أن إسرائيل قتلت مواطنيها خلال هذا اليوم لبدء حربها الشعواء على غزة".

وقال ووترز لمورجان إن قوات الاحتلال تنفذ إبادة جماعية بمواطني غزة، وتروي أكاذيبا مثيرة للإشمئزاز عن إحراق أطفال واغتصاب نساء على يد حماس.

روجر ووترز: قطاع غزة بين شقي رحى إسرائيل 

ونفى ووترز وجود أية أدلة ملموسة بأن الاسرائيلين اغُتصبوا قبيل أو أو في خضم وبعد هذا اليوم"، وعندما قال مورجان إنه "توجد نساء اغتصبن بنفس اليوم" وفقا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة أجابه "لا، لا لم يكن، يمكنك قول ما تشاء، لكن لا توجد أدلة".

https://youtu.be/djgdjer0jOw

وأضاف: "أنا لا أقول إن جزءًا من حماس لم يعبر سياج الأسلاك الشائكة في ذلك اليوم. ولا أقول إن ذلك لم يحدث على الإطلاق. ما أقوله هو وجود كل هذه الأحاديث "هل يوجد لإسرائيل الحق بالدفاع عن نفسها’ – اذن لماذا لم تدافع عن نفسها في ذلك الصباح؟".

 

وأكد الموسيقي أيضًا أن إسرائيل هاجمت مواطنيها في ذلك اليوم، وأن الدليل على ذلك هو السيارات المحترقة التي عثر عليها حول المستوطنات امحيطة بقطاع غزة في ذلك اليوم - وفقًا لووترز، تم تدميرها بغارة جوية مباشرة شنها الجيش الإسرائيلي، وقال "هذه حقيقة راسخة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الأمم المتحدة قطاع غزة فی ذلک

إقرأ أيضاً:

أكبر صندوق تقاعد بريطاني يبيع أصولًا “إسرائيلية” بقيمة 100 مليون دولار

الجديد برس|

باع أكبر صندوق تقاعد في القطاع الخاص في بريطانيا، المعروف بصندوق تقاعد الجامعات البريطانية (USS)، أصولًا تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار في “إسرائيل”، بما في ذلك السندات الحكومية، بعد ضغوط متزايدة من أعضائه، خاصة من نقابة أساتذة الجامعات.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “فايننشال تايمز” اليوم الإثنين، فقد قام الصندوق ببيع أصول بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 102 مليون دولار) في “إسرائيل”، ليصبح بذلك جزءًا من سلسلة من صناديق التقاعد العالمية التي انسحبت من الاستثمار في المنطقة بسبب الضغوط العامة والمخاوف من الانتهاكات المتعلقة بحقوق الإنسان.

ونقلت الصحيفة عن مصدرين مطلعين على الأمر أن صندوق التقاعد، الذي تبلغ قيمته الإجمالية 79 مليار جنيه إسترليني (حوالي 10.78 مليارات دولار) ويضم أكثر من 500 ألف عضو، خفض استثماراته في “إسرائيل”، بما في ذلك الاستثمارات في الديون الحكومية والعملة الإسرائيلية (الشيكل) خلال الأشهر الستة الماضية. وبدأ الصندوق في بيع محفظة السندات والعملات في مارس الماضي.

هذه الخطوة جاءت استجابة لضغوط مستمرة من أعضاء الصندوق الذين أعربوا عن قلقهم بشأن سجل “إسرائيل” في مجال حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة بعد بدء الحرب على غزة في العام الماضي.

يشير التقرير إلى أن معظم أعضاء الصندوق هم من العاملين في قطاع التعليم العالي، بما في ذلك محاضرون في جامعات مرموقة مثل أكسفورد وكامبردج.

وفي تقريره السنوي الأخير، أكد الصندوق أن لديه “واجبًا قانونيًا للاستثمار في أفضل المصالح المالية” لأعضائه، موضحًا أنه قلل استثماراته في الشرق الأوسط استجابة للمخاطر المالية التي ظهرت بوضوح.

جدير بالذكر أن الصندوق قد انسحب سابقًا من استثمارات في التبغ، والتصنيع، وتعدين الفحم الحراري. كما أعرب اتحاد الجامعات والكليات (UCU)، الذي يمثل أعضاء الصندوق، عن مخاوفه بشأن استثمارات الصندوق في شركات مدرجة على قائمة مراقبة الأمم المتحدة لمنتهكي القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • 6 أسماء.. بيان إسرائيلي عن قتلى قادة حماس بالأسابيع الأخيرة
  • أكبر صندوق تقاعد بريطاني يبيع أصولًا “إسرائيلية” بقيمة 100 مليون دولار
  • إعلامي شهير: الموساد الإسرائيلي ارتكب المئات من عمليات الاغتيالات لشخصيات لشخصيات سياسية وأدبية وعلمية عربية وغير عربية
  • حنكش في اليوم العالمي للشباب: استكملوا نضالكم لينهض لبنان
  • القبض على 10 نساء و3 رجال يمارسون الدعارة وسط بغداد
  • القبض على 4 نساء يمارسن الدعارة وسط بغداد
  • أكبر صندوق تقاعد بريطاني خاص يتخلص من أصوله في إسرائيل
  • روبورتاج: مشاهد مرعبة خلفتها الغارة الإسرائيلية على مدرسة التابعين في غزة 
  • مشاهد مرعبة خلّفتها مجزرة الفجر في غزة
  • ذكر بيولوجي.. صحفي بريطاني شهير يثير جدلاً بعد تعليقه على فوز إيمان خليف بالميدالية الذهبية