#سواليف

توعدت #جماعة_الحوثي اليمنية، مساء السبت، بالتصعيد ضد “إسرائيل”، ردا على #مجزرة_المواصي التي أسفرت عن سقوط مئات #الشهداء و #الجرحى الفلسطينيين.
جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، نشرته وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للجماعة.
وأدان المجلس “مجزرة #العدو_الصهيوني، بحق #النازحين بمواصي خان يونس جنوبي غزة والتي راح ضحيتها نحو 400 شهيد وجريح، والتي تعد إمعاناً في جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم على مدى تسعة أشهر”، وفق البيان.


وأكد البيان على “استمرارية الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني المظلوم بكافة الوسائل المتاحة”.
وشدد على أن “هذا الموقف سيكون إلى تصعيد بإذن الله”.
واعتبر البيان، “الجريمة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي اليوم (السبت) تؤكد الإصرار الأمريكي على استمرار جرائم الإبادة بحق أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم”.
وأشار إلى أن “مزاعم السعي لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار ليست سوى لإتاحة المجال للعدو الإسرائيلي لارتكاب المزيد من جرائمه”.
ودعا البيان، “الدول والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التحرك الجاد لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وإيقاف جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين”.
وفي وقت سابق السبت، ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم حالات خطيرة، وفق حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة.
و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جماعة الحوثي مجزرة المواصي الشهداء الجرحى العدو الصهيوني النازحين الفلسطینی المظلوم

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية ريف البيضاء ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت| محمد المشخر

نظم أبناء عزة بمديرية ريف البيضاء اليوم وقفة تضامنية لنصرة غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني بقطاع غزة، وجريمة اغتيال الشهيدين القائدين رئيس المكتب السياسي لحماس، المجاهد إسماعيل هنية وعضو حزب الله المجاهد فواد شكر.

وفي الوقفة التي حضرها وكيل محافظة شبوة أحمد الباقر الجنيدي وعضو مجلس الشورى الشيخ عبدالله صالح المظفري، ومدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالاله محمد الهصيصي وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والتعبئة العامة والأمنية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء بمدينة عزة بمديرية ريف البيضاء، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني ورددوا الشعارات المناهضة للعدوان الأمريكي والصهيوني.

وردد المشاركون في الوقفة، شعارات منددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة، وما يتعرض له الأسرى من تعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي..

وندد المشاركون، في الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق النازحين في مدرسة التابعين بقطاع غزة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى وتأتي ضمن مجازر الإبادة الجماعية وتوسيع نطاق الحصار والتجويع من قبل العدوان الصهيوني الأمريكي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبارك المشاركون، انتخاب حركة حماس يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة خلفا للشهيد هنية.. مؤكدين، أن جرائم الإبادة و الاغتيالات وقصف المنشآت المدنية لن توقف الشعب اليمني عن دعم غزة والشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية، أكد وكيل محافظة شبوة أحمد الباقر الجنيدي، الاستمرار في تنظيم الوقفات والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته ونصرة المستضعفين في قطاع غزة.، مشيرا إلى أن هذه المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة وفلسطين، تتم بدعم غربي  و تواطؤ دولي.

وأشار، إلى أن هذه المسيرات والوقفات سيليها تحرك جهادي لمواجهة الغطرسة الصهيونية..

وجدد، تأييد كافة أبناء وقبائل محافظتي شبوة والبيضاء، على ضرورة الرد العملي و الموجع لما حصل من جرائم العدو والكيان الصهيوني في غزة، وكذلك اغتيال عدد من قيادات محور المقاومة وفي المقدمة الشهيد اسماعيل هنيه، مباركاً كل ما يقوم به محور المقاومة للرد على كل تلك الجرائم.

من جانبه، اعتبر مدير عام مديرية ريف البيضاء المجاهد عادل صالح الكسادي، جريمة الاغتيال الجبانة للشهيدين اسماعيل عبدالسلام هنية وفؤاد شاكر التي أقدم عليها العدو الصهيوني، انتهاكا لكل القوانين الدولية والإنسانية.

وأكد، أن حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ستظل وصمة عار في جبين الإنسانية، مؤكدأ حقه في مقاومة الاحتلال والرد على عدوانه باستخدام كافة الوسائل التي تضمن له حقوقه الأساسية وتحرير أراضيه المحتلة واسترجاع دولته وسيادته وحتى طرد المحتل الصهيوني..

واكد بيان صادر عن الوقفة، أهمية مواصلة التعبئة العامة وأنشطتها في كافة القرى والعزل بمديرية ريف البيضاء والمجتمع بشكل عام حتى يرى الأعداء جرائمهم ويزيد الأمة انطلاقة و تفاعله وثباته و جديته.. مؤكدين، دعم واسناد غزة بتحشيد غير مسبوق وأن أي جرائم أو اغتيالات أو قصف منشآت مدنية لا ولن تثني الشعب اليمني في دعم غزة والشعب الفلسطيني.

وندد البيان، بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر من قبل الكيان الصهيوني المجرم.

وحيا البيان، بصمود الشعب الفلسطيني و بسالة المجاهدين في غزة.. داعيا زعماء العرب والمسلمين المتخاذلين إلى اتخاذ المواقف الصادقة والشجاعة تجاه العدوان الصهيوني والامريكي .

وحث، البيان شعوب واحرار العالم الى ادانة جرائم الإبادة والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.. مثمنا صمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

تخلل الوقفة قصائد وزوامل شعبية معبرة عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية: المساعي الأمريكية لوقف إطلاق النار “مناورة لتغطية العدوان وضمان استمرار حرب الإبادة”
  • مجلس القضاء يدين مجزرة العدو الصهيوني بحق النازحين في مدرسة “التابعين” بغزة
  • أبناء مديرية ريف البيضاء ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • إيران تتوعد “إسرائيل” بالندم على اغتيال إسماعيل هنية: باقري كني يؤكد رداً حاسماً
  • بيان صادر عن حركة حماس حول “البيان الثلاثي بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار”
  • منصور: لا يمكن للعالم أن يظل غير مبالٍ بمثل هذه الوحشية واللاإنسانية التي تقوم بها “إسرائيل” في غزة
  • الحركة التقدمية الكويتية: مجزرة مدرسة “التابعين” جريمة صهيونية جديدة تضاف لمسلسل حرب الإبادة… ولا بديل غير المقاومة والصمود
  • حركة فتح: مجزرة مدرسة التابعين تكريس لسلوك الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل
  • حزب الله أدان مجزرة التابعين‏: ما أقدمت عليه حكومة العدوّ يؤكد أنها ماضية في حرب الإبادة
  • “فتح”: مجزرة مدرسة التابعين تمثّل ذروة الإرهاب والإجرام لدى حكومة العدو الصهيوني الفاشيّة