حتى الآن، لم تُكشف هوية الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. خلال خطابه في تجمع انتخابي في بنسلفانيا، توقف ترامب فجأة بعد سماع صوت إطلاق نار، مما أدى إلى اختفائه عن المنصة وأثار حالة من الفوضى بين الحضور.

أمر لا يصدق

قال المرشح الرئاسي والرئيس السابق دونالد ترامب، حول محاول اغتياله، إنَّ  ما حدث شيء ليس طبيعيًا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، واصفًا الواقعة: "أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا".

واستنكر المرشح الرئاسي، بأنَّ كيف لا يُعرف أي شئ عن الذي أطلق النار؟

جهود مكثفة 

رغم الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات للتحقيق في الحادث، لم يتم تحديد هوية الجاني حتى الآن. جهاز الخدمة السرية اصطحب ترامب بسرعة من الموقع، بينما تواصل الفرق الأمنية جمع الأدلة وتحليلها لتحديد هوية المشتبه به. الشكوك والتكهنات تدور حول الدوافع المحتملة، ولكن يظل الوضع غامضًا حتى يتم الكشف مزيد من التفاصيل.

كانت أفادت وسائل إعلام أمريكية بوقوع محاولة اغتيال للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء إلقائه خطابًا في تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وأثناء حديثه مساء الجمعة، أوقف ترامب كلمته فجأة إثر سماع صوت إطلاق نار. اختفى ترامب عن المنصة، ولم يتضح ما إذا كان قد سقط أو اختبأ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

عاجل - ترامب: الحرب النووية ستكون خطيرة ومدمرة

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال حواره على منصة إكس مع إيلون ماسك، أن الحرب النووية ستكون خطيرة ومدمرة.. ولا نريد ذلك.

ويتابع الآن أكثر من مليون شخص المحادثة المباشرة بين المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب وإيلون ماسك على منصة إكس، وذلك بعد أن واجهت مشاكل تقنية أدت إلى تأخير موعد بث المقابلة.

عاجل - ترامب: الصين تتطور بوتيرة سريعة في الأسلحة النووية عاجل - ترامب: تسلا منتج رائع لكن ليس كل شخص يحتاج سيارة كهربائية عاجل - ترامب: يجب أن تكون هناك منافسة بين الولايات في التعليم عاجل - ترامب يمدح ماسك: أريد شخصا بشجاعته لتطوير بعض نظم التعليم عاجل - ترامب: التضخم بلغ مستويات لم نصل إليها منذ سنوات عاجل - ترامب لـ "بايدن": أنفقت تريليونات من الدولارات "بشكل غبي" عاجل - ترامب: الاقتصاد وقت إدارتي للبلاد كان جيدا عاجل - ترامب: إدارتي ساهمت في القضاء على داعش عاجل - ترامب: في الكونغو يخرجونهم من السجون ثم يتم إرسالهم إلى بلادنا عاجل - دونالد ترامب: الذكاء الاصطناعي يتطلب موارد كبيرة من الطاقة ترامب: لو كنت رئيسا ما وقعت حرب أوكرانيا وروسيا

وقال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنه يجب وقف الأزمة في أوكرانيا عند حدها وعدم اتساعها، متابعا: لو كنت رئيسا ما وقعت حرب أوكرانيا وروسيا.

وأضاف ترامب: "تعاملت مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وكيم جونج أون لا يسمع إلا صوت القوة"، مردفا أن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ليس لديها القدرة على إجراء مقابلة مثل هذه.

وتابع: "يجب أن تكون هناك خطة من أجل خفض الإنفاق الحكومي في الولايات المتحدة".

وكان من المقرر أن يجري ترامب وماسك المحادثة على الهواء مباشرة" في الساعة 8 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لكنها واجهت مشاكل تقنية تسببت في تأخيرها بضع دقائق.

وقد سخر فريق حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، من المشكلات الفنية التي واجهت ترامب وماسك.

بث مباشر.. ماسك يحاور ترامب عبر منصة إكس

انطلاق محادثة ترامب وماسك على منصة "إكس"#سكاي_مباشر https://t.co/0xwGSx0Bcc

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) August 13، 2024

وأعاد حساب حملة هاريس على منصة "تروث سوشيال" نشر تعليقات سابقة لترمب، العام الماضي، انتقد فيها إطلاق الحملة الانتخابية لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس على منصة "إكس"، والتي شهدت أيضًا تأخرًا بسبب مشاكل فنية.

ويلقي ماسك الذي صوّت سابقا للديمقراطيين، بثقله وثروته في هذه الانتخابات خلف المرشح الجمهوري ترامب منذ أن حاول مسلح اغتيال الأخير خلال تجمع انتخابي حاشد الشهر الماضي.

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

وتهدف المقابلة إلى المساعدة في إعادة تنشيط حملة ترامب المتعثرة التي تراجعت منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات

مقالات مشابهة

  • عاجل - ترامب: الحرب النووية ستكون خطيرة ومدمرة
  • عاجل - ترامب: التضخم بلغ مستويات لم نصل إليها منذ سنوات
  • عاجل - ترامب لـ "بايدن": أنفقت تريليونات من الدولارات "بشكل غبي"
  • عاجل - ترامب: إدارتي ساهمت في القضاء على داعش
  • عاجل - دونالد ترامب: الذكاء الاصطناعي يتطلب موارد كبيرة من الطاقة
  • عاجل - ترامب: لا نريد إدخال المجرمين إلى الولايات المتحدة
  • عاجل - ترامب: لو كنت في الرئاسة ما كان قد حدث الهجوم على إسرائيل
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران