تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يأمل منتخب إسبانيا لحصد لقب بطولة يورو 2024 حينما يواجه إنجلترا في المباراة النهائية؛ من أجل التتويج باللقب الرابع في تاريخه.

يتطلع منتخب إسبانيا إلى فض شراكته مع منتخب ألمانيا، بعدما حصل كل منهما على 3 ألقاب من بطولة كأس أمم أوروبا، حيث كان آخر لقب للمنتخب الإسباني في 2012 في بولندا وأوكرانيا، بينما كان لقب نسخة 1996 آخر ألقاب المنتخب الألماني حينما حصده في إنجلترا.

 

ألقاب منتخب إسبانيا

منتخب إسبانيا حصل على لقب البطولة القارية 3 مرات جاءت في أعوام: 1964 و2008 و2012، لكنه يتأهب بقوة لحصد لقب النسخة السابعة عشر من بطولة كأس أوروبا، ليتربع على عرش القارة برصيد 4 ألقاب، ليتخطى منتخب ألمانيا لاسيما بلقب من على أراضي العاصمة الألمانية برلين، حيث يعد المنتخبان المذكوران أعلاه أكثر المنتخبات حصولًا على بطولة كأس الأمم الأوروبية. 

كما يمني منتخب إسبانيا نفسه، فض شراكته مع ألمانيا، بجانب التتويج باللقب على حساب إنجلترا، لأن المنتخب المتوج بلقب بطولة يورو 2024 يحصل على 28.25 مليون يورو، حال فوزه بجميع المباريات التي خاضها، وينطبق ذلك على منتخب لاروخا حتى الآن، إذ في حالة انتصاره على نظيره الإنجليزي، سيحصل على مبلغ مالي ضخم بجانب حصوله على 8 ملايين يورو، فضلًا عن جوائز مشاركته في جميع أدوار البطولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا يورو 2024 ألمانيا إنجلترا منتخب أسبانيا نهائي يورو 2024 اخبار يورو 2024 مباراة إسبانيا وإنجلترا منتخب إسبانیا

إقرأ أيضاً:

مدرب كولومبيا: أتمنى استمرار محمد صلاح مع ليفربول وخسرنا أمام الأرجنتين بسبب الإرهاق

علق لورينزو نسترو المدير الفنى لمنتخب كولومبيا وصيف كوبا أميركا 2024 على خسارة نهائي البطولة أمام الأرجنتين.

مدرب كولومبيا يعدد مشاكل كوبا أمريكا مدافع كولومبيا: الخسارة بهذه الطريقة مؤلمة حقا

وقال لورينزو خلال تصريحات تليفزيونية: "للأسف خسرنا نهائي بطولة كوبا اميركا 2024 أمام الارعجنتين بسبب حالة الإرهاق التي اصابت لاعبي منتخب كولومبيا وايضا لم يحالفنا الحظ في المباراة النهائية".

وأضاف: "منتخب كولومبيا بدأ بطولة كوبا اميرك بطريقة مميزة جدا لكن الحالة البدنية للاعبينا لم تكن جيدة بنسبة 100% وكان لدى لاعبينا حماس في بدايات المسابقة ولكن قل تدريجيا خلال صعودنا في الادوار الاقصائية للمنافسات، والمنتخب الأرجنتيني كان افضل بدنيا منا خصوصا اننا لعبنا مباراة صعبة في نصف نهائي كوبا اميركا امام اوروجواي".

واختتم: "نعم شاهدت معظم مباريات منافسات كرة القدم في اولمبياد باريس 2024 ومحمد صلاح لاعب ممتاز واضافة لأي فريق وأي مدرب يتمنى ان يمتلك لاعب مثله وهو لاعب يمتلك روح كبيرة داخل وخارج الملعب وهو افضل لاعب في العالم وافريقيا من وجهة نظري واتمنى ان يستمر في رحلة احترافه مع ليفربول وألا يعود إلى مصر في الفترة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • مدرب كولومبيا: أتمنى استمرار محمد صلاح مع ليفربول وخسرنا أمام الأرجنتين بسبب الإرهاق
  • برشلونة لا يهدأ في ميركاتو صيف 2024
  • بين عمق التاريخ وسحر الطبيعة.. 5 مدن ألمانية فكر في زيارتها
  • لاعبو برشلونة يسيطرون على منتخب إسبانيا
  • إسبانيا.. «ذهبية تاريخية» في كرة الماء للسيدات
  • إسبانيا تحقق ذهبية تاريخية في كرة الماء للسيدات بـ أولمبياد باريس
  • رغم فضيحة المغرب.. ثلاثي مصري بتشكيل أولمبياد باريس المثالي
  • ثلاثي مصري في التشكيل المثالي لأولمبياد باريس 2024
  • لابورت يسخر من مشجع بسبب مباراة إسبانيا وفرنسا في نهائي الأولمبياد
  • سلطات ألمانيا تسمح بتصدير أسلحة بقيمة 5.6 مليار يورو في النصف الأول من العام