بوابة الوفد:
2024-08-13@01:34:39 GMT

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مداخل أريحا

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، من إجراءاتها العسكرية على مداخل مدينة أريحا، وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها العسكرية على حواجزها المقامة على مداخل مدينة أريحا، وأعاقت حركة المركبات وفتشتها ودققت في هويات المواطنين، ما تسبب بأزمات مرورية وتوقف شبه تام لحركة المركبات الخارجة من المدينة.

غارات قوات الاحتلال تستهدف المدنيين

يأتي ذلك فيما أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة إن غارة إسرائيلية استهدفت 90 فلسطينيا على الأقل في منطقة محددة في القطاع، قبل عدة ساعات في هجوم قالت إسرائيل إنه استهدف القائد العسكري لحركة حماس محمد ضيف .

استهداف مدنيين خلال غارة جوية لقوات الاحتلال

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الضيف قد قتل، وقال في مؤتمر صحفي: "سنصل إلى قيادة حماس بأكملها" ، متعهدا بمواصلة تصفية أعداء الدولة الإسرائيلية حتى النهاية.

 

وبحسب مسؤول كبير في الحركة على قناة الجزيرة، نفت حركة حماس مقتل ضيف وأكدت أن مزاعم إسرائيل باستهداف قادة الحركة لامحل لها من الحقيقة وتهدف إلى تبرير الهجوم، الذي كان أعنف هجوم إسرائيلي في غزة منذ أسابيع.

 

قال نازحون لجأوا إلى المنطقة إثر غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلية إن خيامهم هدمت على إثر قوة الضربة، فيما طانت الجثث تتناثر في الهواء وعلى الأرض من حولهم.

 

 

هدفان لقوات الحتلال وعشرات القتلى من المدنيين 

ومن جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي إن الضربة كانت لها هدف لها هدفين هما ضيف ورافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحماس، ووصفهما بأنهما من بين العقول المدبرة للهجوم الذي وقع في في 7 من أكتوبرالماضي على جنوب إسرائيل والذي أشعل فتيل الحرب التي استمرت 9 أشهر في غزة.

 

وقال مسؤول من قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق إنه لا يزال يتحقق من نتائج الضربة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي أريحا غارة جوية حماس حركة حماس قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يعلق على الضربة الإسرائيلية لمدرسة في غزة

(CNN)-- أعرب البيت الأبيض عن "قلقه العميق"، بعد الضربة الجوية الإسرائيلية على مدرسة ومسجد التابعين في حي الدرج بمدينة غزة، التي راح ضحيتها أكثر من 90 شخصًا.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، شون سافيت: "نحن قلقون للغاية بشأن التقارير التي تفيد بسقوط ضحايا مدنيين في غزة في أعقاب ضربة شنتها القوات الإسرائيلية على مجمع يضم مدرسة. نحن على اتصال بنظرائنا الإسرائيليين، الذين قالوا إنهم استهدفوا كبار مسؤولي حماس، ونحن نطلب المزيد من التفاصيل".

وأضاف: "نعلم أن حماس كانت تستخدم المدارس كمواقع للتجمع والعمل، لكننا قلنا أيضًا مرارًا وتكرارًا أن إسرائيل يجب أن تتخذ تدابير لتقليل الضرر المدني".

وأضاف: "نحن نحزن على كل مدني فلسطيني فقدناه في هذا الصراع، بمن فيهم الأطفال، ولا يزال الكثير من المدنيين يُقتلون ويُصابون. وهذا يؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، والذي نواصل العمل بلا كلل لتحقيقه".

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارة لـ الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس
  • غارة صيدا تستهدف حزب الله.. الرسالة وصلت عبر حماس!
  • استشهاد 5 فلسطينين إثر قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تطالب الفلسطينيين بالنزوح من غرب منطقة صلاح الدين
  • البيت الأبيض يعلق على الضربة الإسرائيلية لمدرسة في غزة
  • إدانات عربية ودولية واسعة لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة "التابعين"
  • روسيا تدعو إسرائيل للامتناع عن استهداف المنشآت المدنية في غزة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: لم نسمع أو نرى مثل مجازر الاحتلال في أي مكان بالعالم
  • سلطنة عُمان تدين قصف مدرسة التابعين بغزة وتدعو لفرض عقوبات دولية على إسرائيل
  • ما هي ردود الفعل الإسرائيلية المحتملة على الضربة المنتظرة من إيران وحزب الله؟