كشف  طبيب أمراض جلدية معتمد في منطقة دنفر الأميركية أعراض غير عادية قد تُنذر بمرض داخلي خطير، وهو السرطان، عبر حسابه على تيك توك والذي يحظى بأكثر من مليون متابع.

 

ونشرت  صحيفة "نيويورك بوست" المعلومات التي ذكرها الدكتور سكوت والتر، وأكد فيها أن النمو السريع للشعر الأبيض الناعم في الأماكن التي عادةً ما تكون خالية من الشعر قد يشير إلى الإصابة بمرض جلدي نادر يُسمّى "فرط الشعر الخلقي" (HLA).

 

وقال والتر عبر حسابه على "تيك توك": "تعرف تلك الحالة بأنها عبارة عن شعر ناعم وغير مصطبغ، يشبه حال الطفل بعد الولادة، لكن عند البالغين، يكون نمو هذا الشعر بمثابة ورم، مما يعني أنه اضطراب يسبّبه سرطان يجعل الجسم يتفاعل بطريقته الخاصة مع المرض".

 

ولفت الطبيب الأميركي إلى أن ذلك الشعر ينمو على الأذنين والخدّين والأنف، ويرتبط بالإصابة بسرطانات الرئة والثدي والرحم والقولون والمستقيم والجهاز الهضمي والمسالك البولية والمبيض.

 

وأضاف والتر: "المثير للقلق أن هذه العلامة = تسبق تشخيص السرطان بسنتين ونصف السنة، مما يعني أنها قد تكون العلامة الأولى على الإصابة بالمرض، وهذا مر نادر جداً، لكن أعتقد أنها طريقة مثيرة للاهتمام تخبرنا بها بشرتنا بأن شيئاً ما يحدث داخلياً".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان

إقرأ أيضاً:

"محلات العبيداني" تحصل على لقب "سوبر براند"

 

مسقط- الرؤية

حصلت محلات العبيداني- العلامة التجارية المُفضلة للدشداشة في سلطنة عمان- على لقب العلامة التجارية الممتازة "سوبر براند" لعام 2024، وهو تقدير متميز مخصص فقط للعلامات التجارية الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أنَّ منظمة سوبر براندز العالمية الشهيرة هي جهة مستقلة متكفلة بتصنيف العلامات التجارية، ومهمتها الاعتراف بالعلامات التجارية الاستثنائية وتنمية فن العلامات التجارية.

ويركد هذا اللقب السعي الدؤوب للإبداع والابتكار ووضع المعايير للعلامات التجارية وتميز الخدمة والجودة ورضا العملاء الذي تجسده كل علامة تجارية تحظى بهذا الاعتراف.

وفي ظل تراث يمتد لأكثر من 60 عاما، دأبت محلات العبيداني على تقديم أفضل الأقمشة عالية الجودة للرجال العمانيين، ومن خلال علاماتها التجارية الفرعية مثل هندام وسكتون وبهلاء ورويال والهلالي وجبرين، تقدم محلات العبيداني لعملائها تشكيلة متنوعة من الأقمشة عالية الجودة للاختيار من بينها، وجميعها تتسم بالراحة والتميز.

وقال خلفان العبيداني مدير محلات العبيداني: "شرف كبير لنا حصولنا على لقب العلامة التجارية الممتازة سوبر براند، فهو دليل على المعايير الصارمة التي نتمسك بها في الجودة والعلامات التجارية والإنتاج وخدمة العملاء، ونحن ملتزمون بتقديم أجود الأقمشة فقط لعملائنا، ونهدي هذه الجائزة لعملائنا الأوفياء الذين وقفوا إلى جانبنا على مدار العقود الستة الماضية، وكذلك موظفينا المجتهدين الذين يسعون باستمرار للارتقاء بعلامتنا التجارية".

وتواصل محلات العبيداني توسيع حضورها في مجال البيع بالتجزئة مع افتتاح فرعها الثاني والثلاثين مؤخرا في صحم، وهذا المنفذ الجديد الواسع سيوفر لعملاء صحم المميزين الأقمشة عالية الجودة.

وتجسيدا للجودة والإبداع والموثوقية والابتكار، تسعى محلات العبيداني إلى إلهام عملائها بشكل مستمر، فمنذ تأسيسها في عام 1964 كانت هذه العلامة التجارية مصدر فخر بين الرجال العمانيين، وعلى مدى العقود الستة الماضية، ظلت محلات العبيداني تقدم العروض المميزة وتضع المعايير التي يتبعها الآخرون في خياطة الدشداشة العمانية.

مقالات مشابهة

  • الشباب يُبرم عقدًا لتسويق اسم ملعبه حتى 2026
  • أضرار حروق الشمس وطرق علاجها.. دليل شامل
  • علماء: اللحوم تجعل المرأة عرضة للإصابة بالسرطان
  • جيل بأكمله أكثر عرضة للإصابة بـ 17 نوعا من السرطان!
  • اللحوم الحمراء المعلبة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء
  • في حدث نادر.. الأمطار والصواعق تزور أكثر المناطق العربية جفافاً لأول مرة منذ 100 عام
  • منها الفاصوليا والجزر.. الأطعمة الرئيسية للوقاية من السرطان
  • التخلي عن خمس عادات سيئة يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
  • الإدراك البطيء يشير إلى تطور مرض الزهايمر
  • "محلات العبيداني" تحصل على لقب "سوبر براند"