ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 281 على التوالي إلى 38443 شهيداً، ونحو88481 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 61 فلسطينياً وإصابة 129 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب أربع مجازر بحق العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شهداء غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

غزة تستيقظ على أكثر من 100 شهيد بمدرسة للنازحين

وكالات:

استهل الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ 309 للحرب، خلال صلاة الفجر بمجزرة استشهد فيها أكثر من 100 جراء قصفها مدرسة تؤوي آلاف النازحين، وعشرات المصابين والمفقودين، بمنطقة حي الدرج (وسط مدينةغزة) في واحدة من كبرى المجازر التي شهدها قطاع غزة الأسابيع الأخيرة.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين أسفر عن مذبحة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات.

وأضاف المكتب، في بيان، أن جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، مما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع، في حين ذكر شهود عيان أن القصف بدأ عقب تكبيرة الإحرام مباشرة.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنه من هول المذبحة وعدد الشهداء الكبير، لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن.

6 آلاف رطل من المتفجرات

وقال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة تؤوي نازحين بـ3 صواريخ يزن كل واحد منها ألفي رطل من المتفجرات.

وأكد أن جيش الاحتلال كان يعلم بوجود النازحين داخل المدرسة، وأن رواية الجيش الإسرائيلي لما حدث مليئة بالأكاذيب والمعلومات المزيفة، وأنه يسعى من خلال بياناته الزائفة تبرير جرائمه في حق شعبنا.

وأضاف نجد صعوبة بالغة في نقل جثامين الشهداء وأجزاء الجرحى المتقطعة.

ومن جهته، قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل إن الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة التابعين في حي الدرج بـ3 صواريخ في مجزرة بحق نازحين كانوا يؤدون صلاة الفجر في المدرسة.

وأضاف أن القصف أدى إلى استشهاد قرابة 90% ممن كانوا يؤدون الصلاة، كما أن الإصابات معظمها بليغة جدا.

وبحسب مصادر صحفية، فإن المدرسة كانت تؤوي أكثر من ألفي نازح من مختلف مناطق القطاع. وهو خامس مركز للإيواء تقصفه قوات الاحتلال خلال أسبوعين تقريبا.

ولا تزال  سيارات الإسعاف والدفاع المدني  تنقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني والمراكز الصحية القريبة.

 

مقالات مشابهة

  • القسام تقنص جندي صهيوني ببندقية الغول في رفح
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39897 شهيدًا و92152 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ39897 وإصابة 92152 آخرين
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى أكثر من 39 ألفًا
  • الدفاع المدنى الفلسطينى: الواقع في غزة صعب نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر
  • غزة تستيقظ على أكثر من 100 شهيد بمدرسة للنازحين
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة الاحتلال بمدرسة التابعين في غزة إلى أكثر من 100 شهيد
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 39790 وإصابة 91702 آخرين
  • ارتفاع عدد شهداء جنوب قطاع غزة إلى 20 شهيدًا
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)