تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن صدمته وحزنه بعد حادث إطلاق النار الذي وقع خلال تجمع حملة الرئيس السابق دونالد ترامب. 

وأعرب بلينكن عن امتنانه لأن ترامب والمرشح الجمهوري للرئاسة في أمان.

وأدلى بلينكن بتصريح عبر منصة "إكس" قائلًا: "وكما أكد البيت الأبيض، لا يجدر بالعنف السياسي أن يكون له مكان في أمريكا، ويجب علينا جميعًا إدانته بشدة".

وفيما يتعلق بحالة ترامب، أفادت حملته الانتخابية أن المرشح الجمهوري "بخير" ويخضع حاليًا لفحص طبي دقيق في منشأة طبية، بعد أن أجلي على الفور من على منصة التجمع الانتخابي نتيجة سماع طلقات نارية.

وأكد متحدث باسم جهاز الخدمة السرية، المكلف بحماية الرؤساء السابقين، أنه تم تنفيذ إجراءات وقائية فورية، وأن ترامب في حالة جيدة. كما أعلن الجهاز عن فتح تحقيق نشط في الحادث الذي وصفه بأنه "حادث".

وشهد المكان إخلاءً فوريًا بعد سماع الطلقات، حيث سقطت بعض الكراسي وطوقت الشرطة الموقع بشريط أصفر لتأمين السلامة.

وتظهر لقطات مصورة طائرة هليكوبتر تحلق فوق المكان، بالإضافة إلى تواجد رجال إنفاذ القانون الذين يجوبون المنطقة، وأفادت تقارير بوجود ضباط مسلحين على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترامب.

التحقيقات مستمرة للكشف عن ملابسات الحادث، وسيتم إصدار المزيد من المعلومات بمجرد توفرها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ترامب اغتيال ترامب

إقرأ أيضاً:

بعد غياب عام.. ترامب يعود إلى منصة "إكس" بهذه الرسالة

بعد عام من الصمت وعدم النشاط، عاد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات القادمة دونالد ترامب للنشر على منصة "إكس"، اليوم الإثنين.
ترامب وجه رسالة إلى الأمريكيين، إذ قال: "هل تعيشون الآن أفضل مما كنتم عليه عندما كنت رئيسًا؟ اقتصادنا مُدمر، حدودنا مُسحت، نحن أمة في حالة انحدار".
أخبار متعلقة إجلاء 120 ألف شخص.. تطورات التوغل الأوكراني في روسياخلال 2023.. حرارة الطقس تودي بحياة أكثر من 47 ألف شخص في أوروباوتابع الرئيس الأمريكي السابق: "اجعلوا الحلم الأمريكي في المتناول مرة أخرى، اجعلوا أمريكا آمنة مرة أخرى، اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى".

Are you better off now than you were when I was president?
Our economy is shattered. Our border has been erased. We're a nation in decline.
Make the American Dream AFFORDABLE again. Make America SAFE again. Make America GREAT Again!— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 12, 2024ترامب وإيلون ماسكويعد هذا أول نشاط لحساب ترامب على المنصة منذ أغسطس 2023 بعد عودة حسابه، إذ جرى حظره تحت اسمها السابق "تويتر" بعد أحداث الكابيتول في السادس من يناير 2021، ومع ذلك أعيد الحساب في العام 2023، بعد أشهر من شراء ماسك المنصة.
ويلتقي ترامب، والملياردير إيلون ماسك، اليوم، في مقابلة منتظرة، وتلقى المقابلة متابعة كبيرة، إذ أعلن ماسك تأييده العلني للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية بعد محاولة اغتياله في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامب
  • بعد غياب عام.. ترامب يعود إلى منصة "إكس" بهذه الرسالة
  • فيدان يؤكد ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار بغزة
  • فيدان يهاتف بلينكن.. ومطالبة تركية لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: ناقشت مع «جالانت» سبل التقدم نحو وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • أكسيوس: وزير الخارجية الأمريكي يفكر في السفر إلى المنطقة للانضمام إلى الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • «الخارجية اليونانية» تؤيد البيان المصري القطري الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة
  • عمّان وواشنطن تبحثان وقف التصعيد بالمنطقة وإيصال المساعدات لغزة
  • بلينكن يشدد لغالانت على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة