جريدة الوطن:
2024-10-01@21:12:04 GMT

برنامج شامل لإعادة هيكلة الطيران العماني

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

برنامج شامل لإعادة هيكلة الطيران العماني

كتب ـ سليمان الهنائي:
قال معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنيَّة المعلومات رئيس مجلس إدارة الطيران العُماني إنَّ مجلس الإدارة اعتمد برنامجًا شاملًا لإعادة هيكلة شركة الطيران العُماني بناءً على دراسة متخصِّصة أُجريت بسبب الخسائر التشغيليَّة المستمرَّة، وتراكم الديون الماليَّة على الشركة.


وتوقَّع معاليه تحسُّن أداء الطيران العُماني خلال العام المقبل في ظلِّ التنافس الكبير الذي يشهده قِطاع الطيران في المنطقة، وتقليص خسائره بنسبة 15 بالمائة خلال العام الجاري، معربًا عن أمله الوصول إلى نقطة التعادل المالي للشركة خلال السنوات الثلاث القادمة.
■ تفاصيل….«الوطن»

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا

القدس المحتلة  - متابعة صفا

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، إلى الإضراب العام غدًا الأول من أكتوبر/تشرين الأول في ذكرى هبة القدس والأقصى، ليكون إضرابًا موحدًا ومدويًا وموقفًا سياسيًا سلميًا وفيًا لذكرى الشهداء، في مواجهة جرائم الحرب التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني.

وقالت لجنة المتابعة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، "شعبنا في الداخل ليس أقل من أي مجتمع إنساني آخر يحترم نفسه، وهو مصرّ على التمسك بمبادىء العدالة والحياة الكريمة في وطنه الذي لا وطن له سواه، لذلك أعلنا الإضراب كتعبير جماعي وموحد عن موقفنا وحقوقنا".

وأكدت لجنة المتابعة، أن الاضراب العام يكتسب أهمية استثنائية على خلفية التصعيد الخطير، الذي قامت وتقوم به حكومة التطرف الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وأيضًا ضد الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات، ومن خلال سياسة الاغتيالات التي لم تنفعهم في السابق ولن تنفعهم في الراهن والمستقبل.

وأضافت: "كل ذلك إلى جانب التصعيد الخطير في إطلاق الحبل لعصابات الإجرام التي تعيث فسادًا وقتلًا وترويعًا بشكل يومي في قرانا ومدننا، وتصعيد سياسة هدم البيوت العربية وبالأخص في النقب".

وشددت لجنة المتابعة، على موقفها الشامخ والمسؤول في إعلان الإضراب العام، داعية جماهير شعبنا إلى إنجاحه والالتزام به إضرابًا موحدًا وسلميًا يشمل السلطات المحلية وكل المرافق التعليمية والمهنية والتجارية، باستثناء التعليم الخاص.

كما أعلنت لجنة المتابعة بالتشاور مع جميع مركباتها وبلدية عرابة واللجان الشعبية، عن إلغاء المسيرة القطرية في عرابة في يوم الإضراب، بسبب الأوضاع الأمنية الخطيرة، ولتجنيب أبناء شعبنا خطر الحرب الدائرة في الشمال.

وأشارت لجنة المتابعة، إلى أن :زيارة أضرحة جميع شهداء هبة القدس والأقصى ستبقى قائمة وفق البرنامج التقليدي والسنوي المحدد".

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • نائب وزير المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • صبحي: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • ياسر صبحي: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء.. في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية