تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خبراء ومحللون سياسيون، إن محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب اثناء القاء كلمته في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، سيقلب الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة الامريكية رأسا على عقب؛ وسيكون ما بعده مختلف كثيرا عما قبله.

أفادت وسائل إعلام أمريكية، السبت، أنباء عن وفاة "مطلق النار" في تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بالإضافة إلى وقوع "ضحايا" بين الجمهور.

 

ونقلت مراسلة واشنطن بوست عن المدعي العام لمقاطعة باتلر ريتشارد جولدينجر، أن "مطلق النار" في تجمع ترامب الانتخابي قد قتل مشيرا إلى مقتل شخص واحد على الأقل بين الحضور. 

وذكرت المراسلة، ميريل كورنفيلد، في تغريدتها عبر إكس: "أخبرني ريتشارد جولدينجر، المدعي العام لمقاطعة بتلر، أن ترامب أصيب بطلق ناري لكنه بخير. قُتل أحد أفراد الجمهور ومات مطلق النار. وقال المدعي العام إن شخصا آخر في حالة خطيرة".

وسمع صوت يشبه إطلاق عيارات نارية خلال إلقاء ترامب كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، السبت، لينبطح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية على الأرض، في حين أفادت وسائل إعلام أمريكية نبأ إصابته. 

أظهرت لقطات مصورة خلال كلمة ألقاها الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا السبت، ما ظهر وأنه صوت إطلاق أعيرة نارية لينبطح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية على الأرض، في حين أفادت وسائل إعلام أمريكية نبأ إصابته. 

وشوهد ترامب وهو يضع يده على أذنه ثم انبطح أرضا وسط صراخ بين الجماهير "انبطحوا" ليتوجع أعضاء الخدمة السرية فوقه لحمايته. 

وظهر ترامب وهو ينزف من أذنه والدماء تسيل على وجهه محاطا بأعضاء الخدمة السرية ويسير معهم رافعا يده مقبوضة كعلامة للنصر. 

ثم شوهد وهو يغادر موقع الخطاب الذي كان يلقيه خلال حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا. 

ونقلت شبكة "سي إن إن" أن ترامب ترامب أصيب في واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي في بنسلفانيا. 

ولم يصدر تأكيد رسمي بعد بما حصل، في حين أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، تلقى إحاطة بشأن الواقعة، وفق ما ذكره مراسل الحرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب خبراء ومحللون محاولة اغتيال ترامب الانتخابية الرئاسية الرئيس الأمريكي فی تجمع انتخابی

إقرأ أيضاً:

سيلين ديون حاضرة في تجمّع انتخابي لـ ترامب.. هكذا علّقت

متابعة بتجــرد: احتجّت النجمة الكندية سيلين ديون السبت على استخدام حملة مرشّح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب أغنيتها الشهيرة عالمياً “ماي هارت ويل غو أون” My Heart Will Go On من فيلم “تايتانيك”.

وأعرب فريق سيلين ديون وشركة إنتاج أعمالها “سوني ميوزيك إنترتينمنت كندا” عن احتجاجهما على ما وصفاه بـ”الاستخدام غير المأذون به” خلال “لقاء انتخابي ضمن حملة دونالد ترامب” ومرشّحه لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس في مونتانا مساء الجمعة لأغنية “ماي هارت ويل غو أون” المصوّرة وموسيقاها وصورة النجمة وهي تغنيها.

وكتب فريق ديون في منشور عبر شبكة “إنستغرام” الاجتماعية: “هذا الاستخدام أو أي استخدام مشابه غير مأذون به من سيلين ديون ولا يحظى بموافقتها… وبصراحة هذه الأغنية؟”.

وكانت الفنانة البالغة 56 عاماً والتي تعاني مرضاً نادراً يُعرف باسم متلازمة الشخص المتيبّس ولم تغنّ على المسرح منذ 2020، أدّت دامعةً أغنية “L’hymne à l’amour” (“نشيد الحب”) لإديت بياف في إطلالة تاريخية من الطبقة الأولى لبرج إيفل في افتتاح دورة الألعاب في باريس في 26 تموز (يوليو).

وارتبطت “ماي هارت ويل غو أون” بالموسيقى التصويرية لفيلم “تايتانيك” للمخرج جيمس كاميرون عام 1997، وباتت بعد صدورها في ألبوم “لِتس توك أباوت لاف” Let’s Talk About Love للنجمة الكندية من أكثر الأغنيات مبيعاً (18 مليون نسخة) والتي تم بثها إذاعياً وتلفزيونياً في تاريخ الموسيقى.

ونالت سيلين ديون بفضل هذه الأغنية جائزتَي الأوسكار وغولدن غلوب وأربع جوائز غرامي.

بحسب ما ورد، رفضت الغناء في حفل تنصيب ترامب في كانون الثاني (يناير) 2017 عندما تولّى الرئيس السابق منصبه بعد فوزه في انتخابات 2016.

main 2024-08-12 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • انطلاق الانتخابات البرلمانية في أوزبكستان.. 27 أكتوبر
  • سيلين ديون حاضرة في تجمّع انتخابي لـ ترامب.. هكذا علّقت
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • خبراء قطريون”: يجب الضغط على الاحتلال للقبول بوقف إطلاق النار في غزة
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب
  • إيران: لا علاقة لردنا على إسرائيل بوقف إطلاق النار المحتمل بغزة
  • إيران: سنوافق على أي اتفاق تهدئة في غزة تقبله حماس
  • «ترامب»: المرشحة الديمقراطية هاريس أسوأ من بايدن وأخفقت كثيرا
  • «أوروبا 1»: حملة ترامب تفقد السيطرة في مواجهة كامالا هاريس