نجحت مباحث الأقصر في القبض على تشكيل عصابي تخصص في بيع المواد البترولية بالسوق السوداء بدائرة إسنا، بحوزته كميات كبيرة من السولار.

عقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات نجح ضباط مباحث التموين بالأقصر بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز شرطة إسنا في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الاجرامي في بيع المواد البتروليه بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسم، الأول يدعى «م.

ج.ح»30 سنه سائق ومقيم مركز إدفو محافظة أسوان، والثاني «أ.ع.ع» 27 سنه صاحب محطه وقود، ومقيم المساويه إسنا والسابق اتهامه في قضية جرائم تموينيه سولار سوق سوداء، وذلك حال قياده الأول للسياره رقم «ص ي د 2839» ربع نقل بناحيه المساوية دائرة مركز إسنا مُحمل عليها 2 طن سولار بعدد 8 براميل دون اوراق أو فواتير.

بمواجهتهما بما اسفر عنه الضبط اقرا بحيازتهما للمواد البتروليه بقصد بيعها بالسوق السوداء بأزيد من سعرها الرسمي، جاري تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر ضبط تشكيل عصابي طن سولار صاحب محطة وقود مركز شرطة إسنا محطة وقود السوق السوداء بالسوق السوداء

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 6 ملايين جنيه بالقليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الإتجار بالمخدرات بالخانكة وشبين القناطر، وبحوزته كمية من المواد المخدرة بقيمة 6 ملايين جنيه، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات.

 رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بؤرة إجرامية مكونة من (8 عناصر إجرامية لـ "6 منهم معلومات جنائية") تخصص نشاطهم الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها متخذين من دائرة مركزى شرطة شبين القناطر والخانكة بالقليوبية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم (33 كيلو جرام لمخدر الهيروين - 30 كيلو جرام لمخدر الهيدرو –1,5 كيلو جرام لمخدر الحشيش–10000 قرص مخدر لعقار "الترامادول" – 2 بندقية خرطوش – 2 طبنجة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – سلاح أبيض – 2 ميزان حساس- 2سيارة)، وقدرت قيمة المضبوطات بـ6,050 مليون جنيه تقريبًا ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

يأتي ذلك إدراكاً من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

وفي سياق آخر نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط 6 آلاف نسخة من الكتب التعليمية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون داخل مكتبة بالقليوبية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة برئاسة اللواء عاصم الشريف مساعد وزير الداخلية قيام (مالكة مكتبة - كائنة بدائرة مركز شرطة طوخ) ببيع وتوزيع العديد من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية أو تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وباستهداف المكتبة المُشار إليها تم ضبط المدير المسئول واعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع مالكة المكتبة بقصد تحقيق الربح المادى، وعثر على (6000 نسخة من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما نجحت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من السيطرة على  حريق شب داخل شقة سكنية بمدينة المنصورة، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بنشوب حريق في شقة سكنية في مدينة المنصورة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء لمكان البلاغ، ونجحت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر إمتداده لباقي العقار.

وبالفحص والمعاينة الأولية، تبين اندلاع النيران في شقة سكنية في تقع بالطابق الرابع والأخير، داخل منزل مكون من 4 طوابق في منطقة شارع جيهان، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يتفقد مجمع الصناعات الحرفية بقرية الشغب بإسنا
  • محافظ الأقصر يناقش الموقف التنفيذي لطلبات التصالح في مخالفات البناء بمركز إسنا
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 8 ملايين جنيه
  • الصدمة سيطرت على أعضائها.. فرقة النوبي محمد فوزي تغادر حفل زفاف إسنا
  • ضبط 9 أطنان سماد مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في المنيا
  • ضبط تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 6 ملايين جنيه بالقليوبية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمخدرات بـ6 ملايين جنيه
  • بأكثر من 6 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية
  • استمرار حبس 5 متهمين بالاتجار بالعملة بالسوق السوداء في العجوزة