كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور محمد منتسب غالب الطبيب البيطري، عن سبب مهاجمة الكلاب الضالة للمتسولين في الشوارع خاصة خلال فترات الليل.

وقال "غالب"، خلال تصريحاته لمصراوي، إن مهاجمة الكلاب الضالة لمتسولي الشوارع خاصة في ساعات الليل المتأخرة يرجع لارتفاع نسبة هرمون الأدرينالين الذي تنتجه الغدة الكظرية لديهم، موضحًا أنه بمجرد ارتفاعه في الجسم تشم الكلاب رائحته لتبدأ الهجوم على صاحبه وقد تحدث له إصابات خطيرة.

وأضاف: "متسولي الشوارع كثيرًا ما يتعرضون للكلاب الضالة والتي من شأنها أن تترك أثر بهم فبمجرد تعرض الشخص لكلب ضال ويتسبب له في اصابة من المؤكد أنه سيخاف مواجهتهم في كل مرة الأمر الذي يكون سبب في ارتفاع نسبة الأدرينالينويتسبب في مهاجمته له".

ولفت إلى أن أفضل طريقة لمواجهة الكلاب الضالة هو ضبط النفس وعدم الجري أو التوتر وذلك للمحافظة على توازن الأدرينالين بالجسم.

ويشار إلى أن الأدرينالين هو عبارة عن هرمون يتم إنتاجه في الغدة الكظرية، بالإضافة إلى كونه ناقلًا عصبيًا ما يعني أنّ الدماغ أيضًا قادر على معالجته.

ويعتبر هرمون الأدرينالين من أهم أسلحة جسم الأنسان، لأنّه يفرز في الجسم بحالات الطوارئ والأزمات من أجل إيقاظ وتيقظ الجسم، كما يتم إفرازه في حالات الشعور بالإثارة.

اقرأ أيضا:

نقيب الفلاحين: سوق المواشي يشهد ركودًا.. وتوقعات بتراجع أسعار اللحوم

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المتسولين الكلاب الضالة الطب البيطري الکلاب الضالة

إقرأ أيضاً:

دولتشي آند غابانا تثير الجدل بعطر جديد مخصّص للكلاب

أعلنت دار الأزياء الإيطالية المعروفة "دولتشي آند غابانا" عن إطلاقها لعطر جديد، خاص بالكلاب، وذلك في خطوة أثارت جدلا وتنديدا مُتسارعا من عدد من الجهات المدافعة عن حقوق الحيوانات، من عدد من الدول.

وفي السياق نفسه، أوضحت العلامة التجارية "دولتشي آند غابانا"، عبر بيان لها، نشر على موقعه الإلكتروني الخاص، أن "هذا المزيج الدقيق الخالي من الكحول، المستوحى من حب دومينيكو دولتشي غير المشروط لكلبه الصغير المخلص فيفيه".
My daughter is purchasing this #DolceAndGabbana dog cologne,for her dog. I did everything for my pooch when he was alive, but this is pricey! ????????. pic.twitter.com/901W4WUZtM — QueenMrs2 (@TheQueenMrs2) August 9, 2024
وبحسب البيان نفسه، تابعت العلامة التجارية، بأن العطر الجديد الذي أعلنت عنه مؤخرا "يجمع بين الروائح المنعشة والرقيقة للأيلنغ والمسك وخشب الصندل"، فيما وصف الموقع هذا المنتج بكونه يعتبر "عطر رقيق وآسر مصمم لروتين جمالي مرح".

تجدر الإشارة إلى أن العطر التي أثار موجة جدل واسع، وخلّف جُملة من الآراء المتباينة بخصوصه عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، تُباع قنينة واحدة منه في مقابل 99 يورو.


ووضع على قنينة العطر الذي بات يوصف بكونه "المثير للجدل" مخلب كلب مطليّ بالذهب عيار 24 قيراطا، وأيضا قلادة بميدالية تحمل شعار "دولتشي آند غابانا".

وفي سياق متصل، قالت الجمعية الدولية لحقوق الحيوان، المعروفة باسم "بيتا" إن "رش (الكلاب) بعطر مصمم من أجل إرضاء البشر، كما هو الحال مع المنتج الجديد الذي كشفت عنه العلامة التجارية "دولتشي آند غابانا"، من الممكن أن يزعجها بشكل كبير".
جمعيات حقوقية تندد .. "دولتشي آند غابانا" تطلق عطراً للكلاب#مصدر_للأخبار pic.twitter.com/MVcYaFhQjb — مصدر (@MSDAR_NEWS) August 9, 2024
وأضافت مؤسسة منظمة "بيتا" إنغريد نيوكيرك، عبر بيان لها، بأن الكلاب "تمتلك مئات الملايين من المستقبِلات الإضافية في أنوفها، وتتمتع كذلك بقدرة على شمّ الروائح تفوق تلك الموجودة لدى البشر بما بين 10 آلاف و100 ألف مرة".


ولفتت المنظمة التي تُعنى بحقوق الحيوانات، إلى أن الروائح التي يتم رشّها على فراء الكلاب من الممكن أن "تسبّب لها انزعاجا وتوترا، كما من الممكن أن تتداخل مع قدرتها على اكتشاف الروائح الأخرى في بيئتها، وأيضا من الممكن أن تعيق لديها عملية التواصل مع الحيوانات الأخرى التي تقابلها".

من جهته، كان فيديريكو كوتشيا، وهو طبيب بيطري في روما، قد قال في عدد من اللقاءات الإعلامية، إن "الكلاب تتعرف على نفسها وعلى الآخرين من خلال الرائحة، أي أنه عندما يصل الكلب، يشمّك أولا، قبل أن يتعرف عليك، لأنك مخزن في أحد أدراج ذاكرته الشمية. لذلك يجب عدم تغيير هذا العالم من الروائح".

مقالات مشابهة

  • تناول السعرات الحرارية.. لماذا يعتبر الصباح الوقت المثالي؟
  • لماذا يتجه الشباب للعمل الحر وخاصة في مجال التكنولوجيا؟.. خبير يوضح
  • انتشارٌ مخيف للكلاب الضالة في مدينة تعز وتخوف أرباب الأسر مع اقتراب العام الدراسي الجديد! (تقرير خاص)
  • النمر : لابد من أخذ حبوب هرمون الغدة الدرقية على معدة فاضية
  • التقزم أهم مضاعفات اضطرابات هرمون النمو
  • هل يمكن تعزيز هرمون التستوستيرون لدى الرجل بشكل طبيعي؟
  • لماذا تراجعت أسعار الدواجن في الأسواق؟.. رئيس الشعبة يوضح
  • هل زيادة هرمون السيروتونين تؤثر على تلقي الأخبار السلبية؟.. دراسة تجيب
  • لماذا لا يهتم الأطباء بمرض السكري من النوع 3؟
  • دولتشي آند غابانا تثير الجدل بعطر جديد مخصّص للكلاب