نقلت شبكة أخبار سى إن إن عن حملة الرئيس دونالد ترامب أن المرشح الجمهورى تعرض لمحاولة إغتيال حقيقية أثناء إلقاءه كلمته أمام المجمع الإنتخابى فى ولاية بنسلفانيا منذ ساعتين، وأفادت الحملة أن التحقيقات توصلت الى هذه النتائج ولم تفى حتى الأن بمزيد من التفاصيل المتعلقة بمرتكب الواقعة أو خلفياته.

وكان الحرس السرى قد أطلق النار على مرتكب محاولة إغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، حيث تفاجأ هو و جموع الناخبين بسماع دوى ضرب طلقات نارية إستمر لأكثر من خمس الى سبع دقائق، أودى بحياة أحد الناخبين وأخر فى حالة خطيرة بالمستشفى ولم يصب الرئيس ترامب بسوء إلا بعض قطرات الدم التى ظهرت على أذنه اليسرى والتى يظن الخبراء أنه دماء متطاير جراء إصابة الناخبين الجالسين خلفه.

وتمت تصفية القاتل المزعوم دون معرفة أية تفاصيل عنه حتى الأن وكيفية دخوله مسلحا الى مسافة تقارب المتر خلف الرئيس ترامب أثناء إلقاء كلمته بمجمع بنسلفانيا الإنتخابى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب اغتيال ترامب بايدن الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

حملة ترامب الانتخابية تعلن تعرضها للاختراق

أعلن فريق حملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، السبت، تعرضه للاختراق، متهما "مصادر أجنبية" بتسريب اتصالات داخلية وملف عن، جي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس.

وألمح فريق ترامب إلى وقوف إيران وراء عملية الاختراق، فيما كانت صحيفة بوليتيكو قد ذكرت في وقت سابق أنها تلقت رسائل بريد إلكتروني تحتوي على معلومات عن حملة المرشح الجمهوري من مصدر رفض كشف هويته. 

وقال المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، في بيان أنه "تم الحصول على هذه الوثائق بشكل غير قانوني من مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة، بقصد التدخل في انتخابات 2024 وزرع الفوضى في عمليتنا الديموقراطية".

وتطرق تشيونغ إلى تقرير نشرته شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع يشير إلى أن قراصنة إيرانيين "أرسلوا رسالة بريد إلكتروني تصيدية في يونيو إلى مسؤول كبير في الحملة الرئاسية". 

وتضمنت الوثائق التي تلقتها صحيفة بوليتيكو معلومات عن، جي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس في حال فوز ترامب في انتخابات نوفمبر.

وفي العام 2016، تم أيضا اختراق رسائل بريد إلكتروني خاصة باللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي. وكشف التسريب خصوصا تبادلات داخلية تتعلق بهيلاري كلينتون، المرشحة التي اختارها الحزب آنذاك لمواجهة ترامب.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأميركية.. خبر جيد للديمقراطيين في آخر استطلاعات الرأي
  • أغنية «تايتانيك» أزمة انتخابية في أميركا
  • حملة دونالد ترامب تتهم أيران بتنفيذ عملية أختراق و سرقة ملفات متعلقة بالأنتخابات
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • ترامب يتوعد إيران بعد تعرّض حملته الانتخابية للاختراق
  • حملة ترامب الانتخابية تعلن تعرضها للاختراق
  • ترامب: بايدن وهاريس تسببا في فوضى داخل الولايات المتحدة