صحيفة عاجل:
2024-08-12@17:12:53 GMT

مقتل خمسة على الأقل في صواعق رعدية باليمن

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

قال مسؤولون يمنيون، إن خمسة أشخاص على الأقل لاقوا حتفهم، بينهم نساء وأطفال، وأصيب عدد آخر خلال اليومين الماضيين بعد أن ضربت صواعق رعدية ناجمة عن أمطار غزيرة عدة محافظات في جنوب وشمال اليمن.

وارتفع بذلك عدد قتلى الأمطار والصواعق إلى 18 شخصا خلال أقل من أسبوع و23 شخصا منذ نهاية يونيو حزيران.

وأبلغت مصادر محلية في محافظة المحويت شمال غرب اليمن رويترز بأن شخصين توفيا مساء اليوم السبت بعد أن ضربت صواعق رعدية مديرية الطويلة بالمحافظة الجبلية.

وأشارت المصادر إلى وفاة معلم في أثناء عودته من عمله في مدرسة بمحافظة المحويت في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وفي محافظة تعز، أفادت مصادر محلية بأن صاعقة رعدية أودت بحياة شخص كما أسفرت عن إصابة زوجته وأربعة من أبنائه. وفي محافظة ريمة الجبلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قال مسؤول محلي إن فتاة توفيت وأصيبت والدتها بجروح حرجة إثر صاعقة رعدية في قرية المقطار بمديرية الجعفرية.

وكان 13 شخصا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، لاقوا حتفهم في صنعاء ومحافظات الحديدة والمحويت وتعز واب بالشمال والضالع بجنوب البلاد جراء الصواعق الرعدية منذ منتصف الأسبوع الماضي حتى اليوم السبت.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن أواخر الشهر الماضي من أن موسم الأمطار الثاني في اليمن، والذي يبدأ في يوليو تموز الحالي، سيؤثر على العديد من المناطق المعرضة للفيضانات خاصة في ظل محدودية الموارد المالية التي لا تزال تمثل تحديا رئيسيا أمام الشركاء في تنفيذ التدخلات المطلوبة للتخفيف من آثار الفيضانات والاستجابة لها بشكل فعال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليمن صواعق رعدية

إقرأ أيضاً:

توقعات بهطول أمطار غزيرة على عدة محافظات وتحذير للسكان هذه المناطق من التواجد في بطون الأودية

الجديد برس|
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية الغزيرة والمتفاوتة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، اليوم السبت،، من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من محافظات المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع وسهل تهامة والسواحل الغربية.

ويُتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، صعدة، حجة، مرتفعات أبين ولحج والجوف ومأرب، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من الصحارى والسواحل الجنوبية والشرقية.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأنذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما أنذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الانهيارات الطينية والصخرية.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • صواعق رعدية تحصد أرواح 11 شخصًا خلال الساعات الماضية (أسماء)
  • صواعق وحرائق وأمطار غزيرة…ليلة عصيبة عاشها اليمنيون
  • مقتل وإصابة 16 شخصاً بصاعقة في الصين
  • مقتل وإصابة 16 شخصا بسبب صاعقة برق في الصين
  • مقتل 9 في سيول وصواعق رعدية باليمن
  • تقرير أممي: السيول تودي بحياة 57 شخصا في عدة محافظات باليمن
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على عدة محافظات وتحذير للسكان هذه المناطق من التواجد في بطون الأودية
  • تقرير: تضرر أكثر من خمسة آلاف أسرة نازحة جراء الفيضانات الأخيرة باليمن
  • إب تسجل أعلى كمية أمطار يوم أمس والمياه تغمر شوارعها
  • امطارغزيرة ومتفاوتة بالساعات المقبلة