ترامب: أشكر جهاز الخدمة السرية وجميع أجهزة إنفاذ القانون على استجابتهم السريعة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية السابق يوجه رسالة بعد انتهاء ولايته: أشكر الرئيس والأزهر

وجه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، رسالة تلخص تجاربه ورحلة عمله، على مدار السنوات التي تقلد فيها منصب مفتي الديار المصرية، وجاء نصها كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.. أوجه شكري العميق وامتناني للرئيس عبدالفتاح السيسي، على الفترة التي قضيتها مفتيًا للديار المصرية لثمان سنوات، ثم مدها إلى سن التقاعد، ثم مد خدمتي مفتيا للجمهورية ثلاث مرات لثلاثة أعوام متواصلة.

وأضاف «علام»: قد بذل الرئيس طوال هذه المدة، كل الجهود لدعم المؤسسات الدينية الوطنية، وفي مقدمتها دار الإفتاء المصرية، حيث قدم لها كل أنواع الدعم المادي والمعنوي الذي ساعدها لتخطو خطوات جادة في تطوير الخطاب الديني وضبط الصناعة الإفتائية، وتقديم صورة مشرفة للدين الإسلامي الحنيف.

وكل الشكر للأزهر الشريف جامعا وجامعة وإمامه الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، على قيادته للمؤسسة الأزهريّة، في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الوطن، متمنيا لفضيلته وعلمائه وطلابه كل التوفيق فيما أقامهم الله فيه، وأن يديم على الجميع ومصرنا الحبيبة نعمتي الأمن والأمان.

وقال: لا أنسي علماء دار الإفتاء ومنسوبيها الذين تشرفت بالعمل معهم فجزاهم الله خير الجزاء وأوصيهم بمواصلة المسيرة المشرقة لدار الإفتاء المصرية مع خلفي صاحب الفضيلة الدكتور نظير عياد. 

وأوضح: «يعلم الله أني قد بذلت كامل ما في وسعي لاستمرار مسيرة الريادة الإفتائية المصرية، والارتقاء بمؤسسة دار الإفتاء المصرية على كل المستويات، لتكون قائدة رائدة تحتل مكانتها الدولية اللائقة بها في الأوساط العلمية، وفي المجامع والمحافل الدولية».

وأعرب عن أمنياته الخالصة للأستاذ الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، بالتوفيق والسداد، لاستكمال مسيرة العمل الوطني، من أجل نشر صحيح الدين والمنهجية الأزهرية التي تتميز بها مصر، التي تحفظ استقرار المجتمعات، وتحافظ على الأوطان، وتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، أن يديم الله على مصر وأهلها فضله وكرمه، وأن يحفظ أمن مصر واستقرارها من كل شر.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية السابق يوجه رسالة بعد انتهاء ولايته: أشكر الرئيس والأزهر
  • رئيس جهاز دمياط الجديدة يقود حملة لتنفيذ قرارات الغلق والتشميع المحلات المخالفة
  • بينهم جزائريون.. سلطات المضيق الفنيدق توقف مئات المرشحين للهجرة السرية
  • أجهزة مهمة بملايين الدولارات.. هكذا أبادت "إسرائيل" أقسام الأشعة بمستشفيات غزة والشمال
  • قمصان: قدمنا مباراة قوية أمام زد.. وجميع اللاعبين أدوا بشكل جيد
  • ارتفاع سعر الدولار اليوم الأحد بـ السوق السوداء وجميع البنوك المصرية
  • دراسة مثيرة: 75% من الوجبات السريعة غير صحية
  • سارة سمير: أشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على الدعم
  • 9 أهداف يقدمهم قانون حماية المستهلك لحماية المواطنين من استغلال التجار
  • هل ستنفذ طهران الصفقة السرية مع المجتمع الدولي ؟