كتب- نشأت علي:
قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية، إن برنامج الحكومة جاء متكاملاً، من شأنه تلبية تطلعات الشارع المصري، حيث تميز بالوضوح والرؤى المستقبلية، ويطرح سبل التغلب على التحديات الحالية، للتخفيف على المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب أعمالها، لمناقشة خطط وبرنامج الحكومة بحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحمد جبران وزير العمل.

وأكد فوزي، أن البرنامج بإتاحة التعليم للجميع، والاهتمام بالجامعات التكنولوجية، بما يناسب سوق العمل، حسبما جاء في بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب، والذي وضع بناء الإنسان وتعليمه وتطويره على رأس الأولويات في برنامج الحكومة، مؤكدًا حرص الحكومة على الارتقاء بجودة المنظومة التعليمية، وتعزيز دور البحث العلمى فى الجامعات والمراكز البحثية، مع الاستمرار في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتحقيق الحماية الوطنية للعمال.

وأشار وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي إلى أن أعضاء مجلس النواب يدرسون برنامج الحكومة بتعمق شديد ويطرحون التساؤلات ذات الأهمية، وسادت الشفافية والديموقراطية في المناقشات، ما جعلها ثرية، تؤدي إلى نتائج إيجابية، تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الشئون النيابية محمود فوزي برنامج الحكومة اللجنة البرلمانية وزیر الشئون النیابیة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية

ترأس الدكتور  أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور ماهر مصباح، أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك في مقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

وفي مستهل الاجتماع، قدم الدكتور أيمن عاشور، الشكر لأسرة الجامعة البريطانية برئاسة الدكتور محمد لطفي، لاستضافتها المجلس.

المجلس يعلن الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي 2024-2025

وأكد الوزير، متابعة توجيه الطلاب خلال مراحل التقدم للجامعات، موضحا أن المنظومة التعليمية شهدت توسعا كبيرا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي.

ولفت «عاشور» إلى حرص الوزارة على تحقيق التكامل بين روافد منظومة التعليم العالي، من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ودولية، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمة التعليمية، التي تساهم في تقديم خريج مؤهل بالجدارات والمهارات اللازمة لسوق العمل، تحقيقا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأقر المجلس الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية للشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وجاءت على النحو التالي:

مقالات مشابهة

  • «تعليم النواب» عن مشكلات المدارس: الوزير عاوز يحل.. بس التحديات أكبر منه
  • تعليم البرلمان عن تأخر الكتب الدراسية: "كنا أمام مافيا" (فيديو)
  • وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية
  • الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024
  • الإعلام النيابية:قانون الحصول على المعلومة ” مُلغم”
  • وزير التعليم العالي: تذليل الصعوبات أمام الطلاب العراقيين في الجامعات المصرية
  • وزير التعليم العالي يبحث مع السفير العراقي تعزيز التعاون المُشترك
  • لم يلتزم منذ 21 عاما.. النفط النيابية توجه اتهاما لاقليم كردستان بشأن الايرادات
  • "اقتصادية النواب" تشيد بتصدر مصر لدول شمال إفريقيا كأفضل وجهة للاستثمار الأجنبي
  • لأول مرة.. وزير التعليم العالي يكشف عن استبيان بالجامعات لقياس مدى رضا الطلاب