شجب الرئيس الأمريكي جو بايدن العنف وذلك بعد الحادث الذي وقع خلال تجمع انتخابي للرئيس السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا.

وقال بايدن - في بيان أصدره البيت الأبيض الليلة - "أنا ممتن لسماع أن (ترامب) بخير وبصحة جيدة.. أصلي من أجله ومن أجل عائلته ومن أجل جميع الذين كانوا في التجمع، بينما ننتظر المزيد من المعلومات".

وأضاف بايدن: "أنا وجيل ممتنان لجهاز الخدمة السرية لإيصاله (ترامب) إلى بر الأمان. لا مكان لهذا النوع من العنف في الولايات المتحدة.. ويجب أن نتحد كأمة واحدة لإدانته".

وأصدر زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكى تشاك شومر بيانا بعد الحادث الذي وقع في تجمع للرئيس السابق ترامب، قائلا: "أشعر بالرعب مما حدث في تجمع ترامب في ولاية بنسلفانيا وأشعر بالارتياح لأن الرئيس السابق ترامب في أمان. العنف السياسي ليس له مكان في بلادنا".

وتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومرشح الانتخابات الرئاسية القادمة، إلى محاولة اغتيال فاشلة، حيث تعرض لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا في شمال شرق الولايات المتحدة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وأُطلقت عدد من الأعيرة النارية تجاه ترامب خلال إلقائه كلمة أمام الناخبين في بنسلفانيا، وقد تعرض إلى إصابة في أذنه، وتم وقف كلمته وإجلاؤه من موقع الحادث.

اقرأ أيضاًهجوم جبان.. أول تعليق من جورج بوش على محاولة اغتيال ترامب

جهاز الخدمة السرية الأمريكية يكشف تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب

إيلون ماسك يدعم ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي اغتيال ترامب تجمع انتخابي محاولة اغتیال ترامب فی

إقرأ أيضاً:

هاريس تتقدم على ترامب في 3 ولايات حاسمة

أظهرت نتائج استطلاع جديد في الولايات المتحدة، تقدم نائبة الرئيس كامالا هاريس، على الرئيس السابق دونالد ترامب، في ثلاث ولايات حاسمة، في أحدث مؤشر على التحول الكبير الذي طرأ على وضع الديمقراطيين بعد أن أعاد انسحاب الرئيس جو بايدن، رسم ملامح السباق الرئاسي.

ترامب: بايدن وهاريس تسببا في فوضى داخل الولايات المتحدة «اتفاق الخصوم».. ١٠ سبتمبر موعد مناظرة ترامب وهاريس

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بالاشتراك مع "سيينا كوليدج" ونشرت نتائجه، اليوم السبت، فإن هاريس تتقدم على ترامب بأربع نقاط مئوية في ولايات ويسكونسن وبنسلفانيا وميتشيجان، بواقع 50 في المائة مقابل 46 في المائة من الناخبين المحتملين في كل ولاية.

ويعد الاستطلاع، الذي أجري في الفترة من 5 إلى 9 أغسطس الجاري، من بين أوائل الاستطلاعات عالية الجودة التي أجريت في تلك الولايات منذ أن أعلن بايدن عدم ترشحه لفترة رئاسية جديدة، ويأتي بعد ما يقرب من عام من الاستطلاعات التي كانت تظهر تعادلًا في المنافسة أو تقدمًا طفيفًا لترامب على بايدن.

واعتبرت الصحيفة أنه رغم كون السباق لا يزال في أسابيعه الأولى المتقلبة، فقد بات الديمقراطيون الآن في وضع أقوى على نحو ملحوظ في هذه الولايات الثلاث المتأرجحة التي كانت منذ فترة طويلة مفتاحًا لانتصارات الحزب أو هزائمه .

مع ذلك، فإن النتائج أظهرت، وفقًا للصحيفة، مواطن ضعف لدى هاريس، إذ يفضل الناخبون ترامب عندما يتعلق الأمر بمن يثقون به في التعامل مع الاقتصاد والهجرة، وهما مسألتان لا تزالان محورتين في السباق الرئاسي، لكن هاريس محل ثقة أكبر من الناخبين فيما يتعلق بالإجهاض والديموقراطية .

وتمثل الأرقام التي حققتها هاريس تحسنًا للديمقراطيين مقارنة بأداء بايدن في تلك الولايات، حتى قبل المناظرة التي عرضته لانتقادات شديدة وزعزعت استقرار ترشحه.

مقالات مشابهة

  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • هاريس تتقدم على ترامب في 3 ولايات حاسمة
  • «ترامب»: المرشحة الديمقراطية هاريس أسوأ من بايدن وأخفقت كثيرا
  • ‏ترامب: بايدن وكامالا هاريس تسببا في "فوضى" داخل الولايات المتحدة
  • ‏ترامب: أسعى لأن تعود الولايات المتحدة دولة عظمى مرة أخرى
  • ترامب: بايدن وهاريس تسببا في فوضى داخل الولايات المتحدة
  • ترامب: بايدن وكامالا هاريس تسببا في فوضى داخل الولايات المتحدة
  • بعد اختيارها تيم والز.. ما هي حظوظ هاريس في بنسلفانيا؟
  • لماذا هبطت طائرة ترامب المتجهة إلى ولاية مونتانا بشكل اضطراري؟